رئيس التحرير : مشعل العريفي

حاكم الشارقة يطالب بإرجاع "مسجد قرطبة" الذي تم منحه للكنيسة في إسبانيا للمسلمين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : طالب حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي اليوم الخميس، بإرجاع مسجد قرطبة في إسبانيا، كون ملكيته تعود للمسلمين، وعلى اعتبار أن منحه للكنيسة في حينه يعتبر عطية من لا يملك لمن لا يستحق.
إرجاع مسجد قرطبة ونقل حساب ”الشارقة للأخبار“ على تويتر تصريحات للشيخ القاسمي،قال فيها : ”نطالب بإرجاع مسجد قرطبة الذي تم منحه للكنيسة، فذلك يعتبر عطية من لا يملك لمن لا يستحق، لأن ملكيته تعود للمسلمين“.
وتحدث حاكم الشارقة، عن حجم التشويه الذي تعرض له الإسلام والمسلمون في محاكم التفتيش، مشيرا إلى أن هذا التشويه في الترجمات القديمة هدفه ثني المسيحيين عن إعلان إسلامهم.
تحويل الكنيسة إلى مسجد وفي عام 784 ميلادية أمر عبد الرحمن الأول، المعروف بعبد الرحمن الداخل، بتحويل الكنيسة إلى مسجد خلال الحكم الأموي في الأندلس وبإعادة بناء المبنى، والذي تم توسعته بشكل كبير من قبل الحكام المسلمين الآخرين في وقت لاحق.
أصبح كاتدرائيَّة ومسجد قرطبة في الأندلس، أصبح كاتدرائيَّة بعد عودة مدينة قرطبة إلى الحكم المسيحي خلال الاسترداد في عام 1236، وحول الإسبان لاحقا المسجد إلى كنيسة تتبع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up