5 أطعمة باللون البنفسجي يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي .. لهذا السبب!

5 أطعمة باللون البنفسجي يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي .. لهذا السبب!

صحيفة المرصد : تتميز الفواكه والخضراوات ذات اللون البنفسجي بلونها المميز الجميل، ولكنها أيضا تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، هذه الأطعمة لذيذة ومغذية لجسمك، ولهذا ينصح خبراء التغذية بإدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي.

الكرنب البنفسجي (الملفوف البنفسجي)

الملفوف البنفسجي هو من الخضراوات المعروفة بين فئة الطعام البنفسجية، يُعرف أيضا باسم الملفوف الأحمر، وهو مفيد بشكل ملحوظ وله خصائص تعزز الصحة نظرا لاحتوائه على مركب الأنثوسيانين، الذي يتميز بخصائصه المعززة لصحة القلب.

كما أنه مليء بالبروفيتامين A وفيتامين C والألياف، أيضا له خصائص مضادة للالتهابات.

الباشن فروت (الماراكويا)

تعتبر باشن فروت أو الماراكويا من أكثر الفواكه انتشارا هذه الأيام في البلاد العربية، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ للغاية وتحتوي على مركب “ piceatannol“، وهو مضاد أكسدة خاص من مادة البوليفينول.

أيضا، تعتبر الباشن فروت مفيدة لصحة الجلد كونها تحتوى على فيتامين C وفيتامين A ، كما أنها تقوي جهاز المناعة.

الباذنجان

يتوافر الباذنجان بكثرة في الأسواق، وهو مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه عنصر أساس لعملية التمثيل الغذائي وصحة العظام، إلى جانب بعض الخصائص المضادة للالتهابات والتي تحمي القلب.

التوت

يحمل التوت الكثير من المغذيات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد في تقليل ارتفاع مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، لذا فهو إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.

الجزر البنفسجي

يتميز الجزر البنفسجي بمذاق حلو مقرمش، ويحتوي على حمض السيناميك وحمض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة، ويسهم في الوقاية من أمراض القلب والسكري والسمنة.

كما أنه محمل بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل: فيتامين C، وفيتامين A، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والألياف.