بالفيديو..القرضاوي: أؤيد أبي زهرة في موقفه من حد رجم الزاني !

بالفيديو..القرضاوي: أؤيد أبي زهرة في موقفه من حد رجم الزاني !

صحيفة المرصد: كشف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي عن موقفه وموقف الشيخ محمد أبو زهرة من حكم رجم الزاني والزانية.وقال القرضاوي، خلال استضافته في برنامج “مراجعات” الذي تبثه قناة “الحوار” الفضائية، إن الشيخ محمد أبو زهرة قال في إحدى الجلسات إنه يريد أن يكشف عن رأيه في موضوع كتمه لمدة عشرين سنة، يتعلق بالرجم في حق الزاني والزانية.وتابع أن أبا زهرة شدد على أن حكم الرجم في الزنا شريعة يهودية أقرها النبي صلى الله عليه وسلم في أول الأمر، ثم لما نزلت الآية الكريمة “سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين”، ألغت حد الرجم.
وأضاف القرضاوي نقلا عن أبي زهرة: “ودليلي قوله تعالى (فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب) والرجم لا يتنصف”، وعبر القرضاوي عن تأييده لأبي زهرة مشددا على أن الرجم شريعة يهودية.

التعليقات مغلقة.

100 تعليق

  • 100
    د. أحمد الخنيزي

    إذا فنريد رأي فضيلة الشيخ في الحديث الشرف القائل ( لا يحل دم امرئ مسلم إلا بواحدة من ثلاث النفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة والزاني المحصن )

  • 99
    غير معروف

    والله ان الواحد يتعب اذا حكمه عقله واستخدم المنطق

  • 98
    غير معروف

    ياناس ياعالم كيف ترجم إنسان بالحصى الى ان يموت ، وين عقولكم ، عذاب

  • 97
    عبدالله

    أرشح السعودية ومصر والمغرب وباكستان وأندونيسيا لقيادة مراجعات فقهية فكرية كبرى تستنقذ الإسلام مما الصق به من تطرف كالرجم وحد الردة وظلم النساء وغيرها

  • 96
    عبدالله

    نحن في حاجة ماسة لمراجعات فقهية تاريخية كبرى اجبارية تشارك في كبرى الدول الإسلامية تستنقذ الإسلام من التطرف وتعيد صفاؤه ونقاؤه لأهل الغيرة على الإسلام

  • 95
    محماس السابع عشر

    وطالبان وداعش من قبل ومن بعد فضحوا الناس وارجموا المساكين حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • 94
    حقوق

    الموضوع واضح و ما يبي له لف و لا دوران. القرآن قدامكم إقرأوه. فيه رجم!! أبداً ما فيه. يعني الموضوع منتهي و ما فيه إلا مائة جلدة و بس. شوفوا غيره.

  • 93
    الحرفي

    انا لأيمكن الخوض في الشرع ولأغيري اشوف هذا شي له علماؤه 00 هذا باب من رايي اذا بلغ اي داعيه

    فوق الستين اوالسبعين يفهم انه يترك التعمق في بعض الامور 00 والدكتور كذلك يترك بعض العمليات الصعبه

    حتى لوكان ممتاز وله عهد جيد في اول حياته والقياس على هذه الامور يسر في كل الاتجاهات هذا رايي الشخصي

    والله الهادي0000

  • 92
    البرنس

    الله ورسول اعلم

  • 91
    حقيقه مره??

    الله ربناوربك عموما اي فتوى من مصري لا أخذ بها لا الوحى من هنا والعلم من هنا ولن تكونوا اعلم من علماؤنا والعالم يشطح شطحه شطحتين اما انت عندك شطحاااات

  • 90
    حقيقه مره??

    انت اول قلت حوار الاديان ثم اعترفت وقلت الاخوة في السعوديه كانوا على حق والحين تقول الرجم شريعة اليهود يعني الرسول ما امر برجم ماعز بن مالك حينما زنى

  • 89
    ??? عنوووبة ???

    الخنبقة واضح هو مع رأي الاخونجي القرضاوي ?لكن مايقدر يعلن تأييده له ويقول لأن اللي قاله اخونجي ?يتعذر باردوغان ???

  • 88
    متابع 1

    بالنسبة للاغبياء والجهلة المراة التي تم رجمها في عهد الرسول هي من اصرت 4 سنوات متواصلة على ان ينفذ فيها الرجم وهي من اوقعت الرجم على نفسها طالبة الجنة

  • 87
    مفكر فقيه

    هذا والله أعلم حرره المفكر الفقيه غفر الله له

  • 86
    مفكر فقيه

    عمر بن الخطاب رضي الله عنه تعامل مع الحدود وفق مصلحة العباد

  • 85
    مفكر فقيه

    للحاكم في أي بلد اسلامي أن يطبق الحدود وفق ما تقتضيه مصالح البلاد والعباد تنفيذا وتخفيفا أو الغاء أو استبدالا دون انكار لها وفق ما تقتضيه مصلحة العباد

  • 84
    مفكر فقيه

    الحدود في الإسلام ليست غاية بل وسيلة لحماية الناس وتكفير لمعاصي وو

  • 83
    مفكر فقيه

    الحدود في الاسلام تشريع … ومناط تطبيقها لولي الأمر دون غيره

  • 82
    مفكر فقيه

    القرضاوي كبر به السن وأخطاؤه لا تحصى ولا تعد وعقيدته فيها نظر

  • 81
    ملاحظة 3

    حجب الاولاد عن الزناة وجلدهم وسجنهم والتغريب

  • 80
    ملاحظة 2

    يجوز قتل الزانا اذا وجد في بيت الزوج .اما اذاالحالة بالتراضي والانكار تعد الزانية بائنة محذر المسلمين منها ولها التوبةوالزاني تطلق زوجته منه ومحذر منه

  • 79
    ملاحظة 1

    الحدود تطبق بشروطها ..اما الرجم يكون بطلب الزاني اوالزانية او يكون مغتصب امراة ..او تكون مجبرة رجل .. يكون مجاهر بالزنا او تكون مجاهرة بالزنا ..

  • 78
    اخونجي

    هل تعرف من ينتمي لهذا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ؟؟ من جماعة الربع ؟؟!!! اذا لم تعرف ابحث ( لتعرف) ثم ( عودة ) للبحث مرة ثانية

  • 77
    اخونجي

    قناة “الحوار” هل تعرف منهجها وتوجها ؟!!

  • 76
    اخونجي

    رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (( خليط علماء من كل ملة وفرقة )) وللأسف هناك من ينتمي لهم من وعاظنا ودعاتنا

  • 75
    م-ف-ر-ح

    قال الله.. ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم). شوفو لفظة من خير حسدونا على هذا الخير ولو كان قليلا.

  • 74
    دين جديد

    لكم دينكم ولنا دين لسنا لكم اخوان

  • 73
    م-ف-ر-ح

    نحن المسلمين القرآن شريعتنا نطبق ما فيه ولا ننظر الى اليهود والنصارى يرضو علينا لأنهم حسدونا على هذا القرآن وعلى الفضل العظيم اللي فيه.

  • 72
    م-ف-ر-ح

    هل قطع يدالسارق والقصاص بالنفس وحد الحرابة والرجم تشويه للأسلام مذكورة في القرآن اعداء الاسلام يعتبرون دين الاسلام ككل همجي ومنها قطع يد السارق والقتل

  • 71
    عبدالله

    الإسلام برئ من الرجم ويالف صريح القرآن وهو من أبشع صور تشويه الإسلام ومن يؤيده يساهم في هدف أعداء الإسلام بتصوير الإسلام شريعة وحشية همجية .

  • 70
    ..يااخي مفرح اترك رحال. تراه من قوم شيشي.

    يااخي مفرح بالأمس كان رحال ينادي بحرق كتب السنه. .انتبه يارحال ***

  • 69
    ..يااخي مفرح اترك رحال. تراه من قوم شيشي.

    بالأمس يسبون الاخوان هؤلاء الشيشيون. .والآن رحال يريد أخذ فتوى من إخواني

  • 68
    ...

    هذا الشيخ سمعته من عشرين سنه. يقول على المرأه كشف وجهها يمكن تكون في الاصنصير يشوفها راجل يتزوجها… هههه من بعدها غسلت يدي من فتاواه

  • 67
    م-ف-ر-ح

    اللي يطعن في الأحاديث يطعن في القرآن.. لأن نقلة الحديث هم نقلة القرآن..

  • 66
    ***

    لكن هذي من علامات الساعه ولا حول ولا قوة إلى بالله

  • 65
    م-ف-ر-ح

    تصحيح تعليق 63 .. عفوا “يخالف فيها الدليل”

  • 64
    م-ف-ر-ح

    62 الرحال.. اتق الله في نفسك ***.. اللي روو الأحاديث البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجه وغيرهم الكثير هؤلاء ***ستحاسب امام الله.

  • 63
    م-ف-ر-ح

    مشكلة البعض يتبع الرجال ويدع الحق لو القرضاوي قال الرجم ثابت لوجدنا الاتباع يدافعون عنه بكل ما أوتوا من قوةالقرضاوي له شطحات كثيرة يخالف فيها الدين.

  • premium medal
    62
    الرحااال

    آلاف من الاحاديث المزيفه..هي التي جعلتهم يصدقون ان فعلا الرجم هو حكم الله..هذه كلها احدايث لم يقلها لا رسول الله بل قالوها ***من زوروها جميعا

  • 61
    المرصد

    سبحان الله اذكر أحاديث صحيحه في البخاري ومسلم وبإجماع العلماء وتقولون لي ابو زهره والقرضاوي ومن يكون هؤلاء حتى يحلون أو يحرمون

  • 60
    المحامية

    القرأن واضح و صريح لمن أوراد الحق و لا مجال للتأويل في هذا الأمر. مائة جلدة فقط، لا رجم و لا غيره. القرضاوي لا يسمح له علمه و وظيفته بقول أي كلام. ✅

  • 59
    اماراتيه

    شريعة يهوديه !! شو محلها من الاعراب !! مش المصدر واحد يا شيخ او اكثر ونحن ما ندري الامة الاسلاميه في مهب الريح وشيخ يكلمنا عن حد الزنا الله المستعان

  • 58
    ***

    وقد أجمع العلماء على وجوب رجم المحصن والمحصنه ومن انكر الاجماع فقد ***

  • 57
    ***

    قد رجم ، وكذلك أبو بكر ، ورجمنا بعدهما ، وسيكون قوم من هذه الأمة يكذبون بالرجم ، وبالدجال ، وبطلوع الشمس من مغربها ، وبعذاب القبر ، وبالشفاعة ، وبقوم

  • 56
    ***

    عن ابن عباس ، قال : سمعت عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – يقول : أيها الناس ، إن الرجم حق ، فلا تخدعن عنه ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • premium medal
    55
    إنسان منصف

    أنا أحيي القرضاوي على شجاعته ولا يلزم أن آخذ بفتواه لكن كثير من الأحكام لدينا تحتاج الى مراجعه

  • premium medal
    54
    إنسان منصف

    مشكلة البعض لدينا حفظ آيه أوحديث فيسردها دون وعي وتدبر للناسخ والمنسوخ والمطلق والمقيد والمجمل والمفصل والموقوف والمرفوع والمرسل

  • premium medal
    53
    إنسان منصف

    ت47 انت لم تتمعن بكلام القرضاوي (شدد على أن حكم الرجم في الزنا شريعة يهودية أقرها النبي صلى الله عليه وسلم في أول الأمر) ثم نسخت بآية(الزانية والزاني)

  • 52
    ***

    تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف، وقد قرأتها” الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما***

  • 51
    عبدالله

    رجم الزاني من التحريفات التي طالت الإسلام منذ زمن طويل والأحاديث التي يستدلون بها تصادم مصادمة مباشرة صريح القرآن ولا يمكن التوفيق بينهما

  • 50
    ***

    عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: إن الله تعالى بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب.. فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها

  • premium medal
    49
    إنسان منصف

    ت45 انا لا ادافع عن رأي القرضاوي لكن البعض لم يفهم كلام القرضاوي هو لم ينكر الرجم ولا الاحاديث الوارده لكنه يرى انها نسخت بنزول(لزانية والزاني فاجلدو

  • 48
    ***

    سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم.

  • 47
    ***

    وأخرج مسلم عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلاً البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب با

  • 46
    ***

    قال: لا، يا رسول الله، قال: أنكتها! لا يكني، قال: فعند ذلك أمر برجمه.

  • 45
    ***

    أخرج البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له: لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت، قال: لا، يا رسول ال

  • 44
    عبدالله

    صدق القرضاوي ولكنه أقرار متأخر جدا ولا أظن القرضاوي وغيره أكتشفوا هذه الحقيقة ابيوم وما قاموا به كتم للعلم الذي توعد فاعله بالأثم .

  • 43
    م-ف-ر-ح

    والسنة الثابتة لا يمكن أن تعارض القرآن، فكلاهما وحي من عند الله يجب علينا اتباعه.. فالرجم ثابت في السنة.

  • 42
    hima

    صدقت ياقرضاوي واغلب الناس العالمه تعرف ذلك,ولكن بعض العقول المتصلبه والمتحجره ترفض ذلك,بكيفهم ,الحجر من الارض والدم من راسهم.

  • 41
    م-ف-ر-ح

    ، فالحد مائة جلدة ونصفها خمسون ، وأمَّا الرجم فإنَّه لا يتنصف ؛ لأنَّه موت .
    هذا هو ظاهر الآية ، وأنها في الزاني غير المحصن

  • 40
    م-ف-ر-ح

    فقوله تعالى ( فإذا أُحصِنَّ ) أي : تزوَّجن ( فعليهنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ ) أي : الحرائر ، والجلد هو الذي يقبل التنصيف ، فالحد مائة جلدة

  • 39
    م-ف-ر-ح

    ، وقد قال تعالى في حدِّها : ( فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ).فقوله تعالى

  • 38
    م-ف-ر-ح

    وليس فيها تعرض للزاني المحصن بذكر أو إشارة ،ومما يدل على ذلك : تنصيف حد الجلد في حق الأمَة المتزوجة إذا زنت ، والرجم لا ينصف

  • 37
    م-ف-ر-ح

    ثالثاً:
    وأما آية سورة النور والتي ذكر الله تعالى فيها حد الزاني بأنه مائة جلدة : فإن المقصود به الزاني غير المحصن من الرجال والنساء ، وليس فيها تعرض…

  • 36
    م-ف-ر-ح

    وقال :
    ” ثبت الرجم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله وفعله في أخبار تشبه المتواتر ، وأجمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • 35
    م-ف-ر-ح

    ومن بعدهم من علماء الأمصار في جميع الأعصار , ولا نعلم فيه مخالفا إلا الخوارج ” .

  • 34
    م-ف-ر-ح

    قال ابن قدامة – في فصل وجوب الرجم على الزاني المحصن , رجلاً كان أو امرأة – ‏:‏ ” وهذا قول عامة أهل العلم من الصحابة , والتابعين , ومن بعدهم من علما…

  • 33
    م-ف-ر-ح

    فلسنا نأخذ ديننا من أهل البدع والجهل والضلال والتمييع ، وليس ديننا عرضة للنيل منه بما يسمَّى رأياً أو اجتهاداً أو مناقشة أو تصويتاً .

  • 32
    م-ف-ر-ح

    حد الرجم للزاني للمحصن ثابت بالكتاب والسنَّة والإجماع ، ولا التفات لرأي الخوارج والمعتزلة قديما في معارضته ولا التفات لأتباعهم حديثاً ،

  • 31
    م-ف-ر-ح

    لا يجوز للمسلم أن يتجرأ على أحكام الشرع الثابتة بالكتاب أو السنَّة ، والواجب عليه التسليم لما قضى الله ورسوله ولا يعارض ذلك بهوى يسميه اجتهاداً.

  • 30
    م-ف-ر-ح

    القضية ليست تأييد فلان وفلان .. هذا حد من حدودالشرع ليس لأحد أن يبدي فيه رأيه .. لم نقرأ لأحد من الصحابة أو العلماء المتقدمين يقول هذا القول.

  • 29
    م-ف-ر-ح

    مشكلة الأخوان أن الفتوى عندهم على حسب تقبل المجتمع والبيئة. إن رأوا الناس تتقبل أولو الأدلة في غير محلها ولو الناس مو متقبلين تركو الدليل على ظاهره.

  • 28
    رحمه

    كل من اراد ان يطعن في شيء من الشرع الحكيم يكون الشخص هو اخوانجي

  • 27
    المحامية

    قلنا هذا الكلام من زمان، لا يوجد رجم في الإسلام إطلاقاً. هل نتبع الأهواء أم نتبع كتاب الله!! القرآن أمامكم فأتوني بآية الرجم إن إستطعتم!! ?✌️

  • premium medal
    26
    إنسان منصف

    على فكره متى نفذ آخر حد للرجم ياترى ؟؟؟؟؟ يعني نقاش ماله فائده

  • 25
    مسمار

    كثرت الفتاوى واصبحنا في حيره لكني سابقى اشهد لله بالوحدانيه ولنبيه بالرساله ورضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا /. وخل فتاواهم لهم

  • 24
    المحصن فحده الرجم إلا عند الخوارج، ولا يعدهم العلماء خلافا لجهلهم، وخروجهم عن جماعة المسلمين

    ابحث في الانترنت عن رد شبهة حد الرجم و سوف تجد ما يسر خاطرك ودعك من مثيري الشبه

  • 23
    المحصن فحده الرجم إلا عند الخوارج، ولا يعدهم العلماء خلافا لجهلهم، وخروجهم عن جماعة المسلمين

    هذا هو ظاهر الآية ، وأنها في الزاني غير المحصن ، وأما حكم الزاني المحصن فإن حكمه الرجم بالحجارة حتى الموت ، وقد ذُكر في آية قرآنية نزلت وتليت وعمل بها

  • 22
    المحصن فحده الرجم إلا عند الخوارج، ولا يعدهم العلماء خلافا لجهلهم، وخروجهم عن جماعة المسلمين

    آية سورة النور والتي ذكر الله تعالى فيها حد الزاني بأنه مائة جلدة : فإن المقصود به الزاني غير المحصن من الرجال والنساء ، وليس فيها تعرض للزاني المحصن

  • 21
    ??? عنوووبة ???

    القرضاوي هذا رأس الإخوان وزعيمهم ينهجون نهج البنا بعيدا عن نهج الرسول ومسمينه رئيس علماء المسلمين وشيخ ?

  • 20
    المحصن فحده الرجم إلا عند الخوارج، ولا يعدهم العلماء خلافا لجهلهم، وخروجهم عن جماعة المسلمين

    وعرض مثل ذلك لعثمان بن عفان مع علي في المجنونة الحبلى. ورجم علي شراحة الهمدانية. ورجم أيضا في مسيره إلى صفين رجلا أتاه مقرا بالزنا. وهذا كله مشهور عند

  • 19
    المحصن فحده الرجم إلا عند الخوارج، ولا يعدهم العلماء خلافا لجهلهم، وخروجهم عن جماعة المسلمين

    قد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم المحصنين، فممن رجم ماعز الأسلمي، والغامدية، والجهنية، والتي بعث إليها أنيسا. ورجم عمر بن الخطاب سخيلة بالمدينة

  • premium medal
    18
    اللامي10

    فتاوى اللجنة الدائمة / فتوى رقم ( 1883 ) لقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ماعزًا والغامدية واليهودي واليهودية لزنا هؤلاء وهم محصنون

  • 17
    زائر

    الشيخ هذا يقول رأي وعنده اجتهادات وكل يأخذ من قوله ويرد
    لكن المصائب والكوارث والطوام لا تأتي الا من جمعه والطيب واتباعهم

  • premium medal
    16
    الرحااال

    هذا الكلام قد علقت به في السابق..وقلت انه حكم يهودي..وثاروا المتشددين..الحق يقال..وقلت ايضا..ابعدوا عن الاحاديث المزيفه..

  • 15
    مونت كارلو

    المزعج في الموضوع انه هذا الشئ حاطينه (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ) .. ولم يعرفوا حقيقة توجهاته الاخوانية الواضحة حتى الان .

  • 14
    علي

    أحمدِ اللهَ ليلاً ونهاراً راجلاً وراكباً جوً وبراً وبحراً أن الأخوان المسلمون (بزعمهم) لم يتقلَّدوا مقاليد الحكم إلا قليلاً ورحم الله الملك عبدالله.

  • 13
    أفريقي

    يقال بأن آية الشيخ والشيخه أكلها داجن، ياللعجب ألم يستطيع الحفاظ في ذلك الوقت من إعادة كتابتها طالما أن حكمها باق.

  • 12
    فهد12

    هلا هلا وين الغيبة ياشيخ اصحابك كاشتين في تركيا وانت لاحس ولا خبر ههههه سكت دهرا ونطق كفرا

  • 11
    غمد عطاف

    كان عقاب الرجم رادع للزنات و أخشى ما أخشاه تساهل من ينوي و تنوي الزنا تعلقهم به و فعله لبساطة العقاب و الحساب و بالتالي يكثر الزنات و العياذ بالله.

  • 10
    فاهم صح

    هذا رأي شخصي لرئيس الاتحاد العالمي للاخوان المسلمين يوسف القرضاوي وليس رأي علماء المسلمين المعتبرين وفهمكم وكفاية

  • 9
    أهل السنة

    أين أنت ياقرضاوي من رجم ماعز والغامدية رضي الله عنهما ….
    علماء أخر الزمان ….

  • 8
    ابو محمد

    الحكم واضح يا قلم الحقيقة وهو انه يجوز للاخوان مالايجوز لغيرهم

  • 7
    التنظيم الدولي

    هذا على عقيدة الاخوان عضو في تنظيمهم مفتي لدينهم

  • 6
    قلم الحقيقه

    فضيلة الشيخ الخليفة أردوغان جلس مع المثليين المتحولين حكمك في هذا الأمر.

  • 5
    علي

    عزيز حكيم )) ونسخت تلاوتها وبقي حكمها .يبدو ان القرضاوي لايعرف حكم الناسخ والمنسوخ

  • 4
    علي

    اعتقد جاوبهما صواب ليس شريعة يهودية .فلقد ذكرو الصحابة الاية المنسخوة في سورة الاحزاب ((والشيخ والشيخة اذا زنا فرجموه البتة نكالا من الله والله عزيز

  • 3
    سبحــــان الله وبحــــــمده . سبحــــــان الله العظـــــيم .

    لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .

  • 2
    غير معروف

    فضيلة الشيخ وهل تؤيد الخليفه اردوغان يسمح لشعبه بشرب الخمر برمضان افدنا افادكم الله فننا في حيره ياشيخ

  • 1
    مكافحة توريث الفساد

    هناك متشددين يقولون غير ذلك ( على الدول محاكمة هؤلاء المتشددين في الدين والضرب بيد من حديد على معتنقي الغلو )