رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة.. تقارير إعلامية تكشف تورط قطر في تمويل شحنات أسلحة إلى حزب الله اللبناني !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت تقارير إعلامية عن أن النظام القطري مول شحنات أسلحة لتنظيم حزب الله اللبناني، موضحة أن المندوب الأمني الخاص، جيسون جي، اخترق أعمال شراء الأسلحة في قطر، ووثق الدور الذي لعبه عضو العائلة الملكية، منذ عام 2017، في مخطط مترامي الأطراف لتمويل الإرهاب.
وبحسب قناة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، قال "جيسون جي"، الذي يستخدم اسمًا مستعارًا لحماية نفسه من ملاحقة الدوحة له :"إن أحد أفراد العائلة المالكة سمح بتسليم عتاد عسكري لتنظيم حزب الله اللبناني"، موضحًا أن ذلك يُعرِّض ما يقرب من 10 آلاف عسكري أميركي في قطر لخطر داهم.
ووفقًا لـ"ملف" قدمه "جيسون جي" لـ"فوكس نيوز"؛ سعى سفير قطر لدى بلجيكا وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، عبد الرحمن بن محمد الخليفي، إلى دفع 750 ألف يورو لـ"جيسون جي"، بهدف إخفاء دور النظام القطري في إمداد حزب الله بالأموال والأسلحة، لكن "جي" أكد أن هدفه وقف تمويل قطر للمتطرفين، قائلًا :"يجب إزالة التفاحة الفاسدة من السلة"، في إشارة إلى الدور الذي تلعبه الدوحة في النظام الدولي.
وفي هذا السياق، قالت البرلمانية الفرنسية، ناتالي جويليه، التي قادت لجنة تحقيق بشأن الشبكات المتطرفة في أوروبا :"أنه ينبغي تبني سياسة عامة لمنع تمويل الإرهاب، خاصة من قبل دول مثل قطر أو تركيا".
فيما وصف عضو البرلمان البريطاني، أيان بايسلي جونيور، سلوك قطر بـ"المُشين"، مشددًا على أنه يجب على الحكومتين البريطانية والبلجيكية على حد سواء أن تتصرف بحزم، مضيفًا :"هذه الاتهامات خطيرة جداً لاسيما أن الخليفي سفير الدوحة في حلف الأطلسي، ويجب التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up