رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بلومبيرغ": اللبنانيون سيسقطون حزب الله بعد دفن موتاهم.. والكشف عن أدلة قد تورط الحزب في الانفجار المروع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مقال لوكالة "بلومبرغ"، عن أن غضب الشعب اللبناني سينصب على حزب الله، بعد الانفجار والدمار غير المسبوق الذي أحدثه انفجار بيروت المروع.
مخزون ضخم ووفقا للوكالة، فإن الحكومة اللبنانية ترى أن الكارثة ناجمة عن انفجار مخزون ضخم من مادة نيترات الأمونيوم، تم تخزينها لسنوات في ظروف وأوضاع غير آمنة في ميناء بيروت.
وأشارت إلى أن نيترات الأمونيوم صودرت في عام 2013 من باخرة ترفع علم مولدوفيا، كانت قادمة من جورجيا وفي طريقها إلى الموزمبيق، لكن أحدا ما، لم تتبين هويته بعد، أحضر المادة إلى بيروت بدل إعادتها أو التخلص منها.
وبحسب المقال، فإنه ليس من الصعب التخمين في من له مصلحة في لبنان لإبقاء كميات هائلة من المواد الشديدة التفجير في متناول اليد، مشيرا إلى أن وزارة الخزانة الأميركية وإسرائيل تعتقدان أن حزب الله يسيطر على العديد من المرافق في مرفأ بيروت.
السخط الشعبي وأضاف أن حزب الله لن يفلت من السخط الشعبي إذ أن معظم المواطنين سيفترضون أن مخزون نيترات الأمونيوم يعود إلى ميليشياته بهدف استخدامه في سوريا وضد إسرائيل.
وتابع: عندما ينتهي حداد اللبنانيين على موتاهم، سيعود الغضب على غرار الذي أشعل شوارع البلاد وأسقط الحكومة السابقة في أكتوبر الماضي.

arrow up