رئيس التحرير : مشعل العريفي

وفاة لاعب الهلال السابق "مرشد العتيبي" .. وهذه نبذة مختصرة عنه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توفي يوم الأربعاء ، لاعب هجر والهلال، ولاعب المنتخب السعودي الأسبق مرشد بن عبدالرحمن العتيبي ، ووري الثرى في مسقط رأسه بمدينة الهفوف في محافظة الأحساء
وكان مرشد العتيبي قد ذكر في حوار سابق بحسب صحيفة "الرياض" أنه بدأ حياته الرياضية في نادي التقدم - أصبح هجر لاحقاً - بالأحساء سنة 1385هـ ، ثم ارتدى قميص نادي الهلال مع بداية موسم 1387هـ. وخلال مسيرته الرياضية مثل منتخب المنطقة الشرقية عام (1368هـ)، ثم منتخب الوسطى (1387هـ) فضلا عن المنتخب الأول عام 1388هـ.
لعب مرشد في مركزي الدفاع والجناح فأجاد وكان مدافعاً صلباً وهدافاً من الطراز الأول حباه الله بقدم قوية لا تخطئ المرمى وكانت بداية بروزه في دوري المناطق.
محاولة اتفاقية فاشلة
إذ كان أحد عناصر منتخب المنطقة الشرقية فلفت الأنظار بمستواه المتطور وهو ما دفع نجم الاتفاق الكبير وقائده السابق عبدالله يحيى (النمنم) لإغرائه بالانتقال إلى نادي الاتفاق في محاولة لم يكتب لها النجاح بعدما رفضت إدارة هجر انتقاله لأهمية وجوده في الفريق.
أول مباراة مع الهلال
بعدها سنحت الفرصة لمرشد بالانتقال لنادي الهلال عبر وساطة زميله كابتن المنتخب والهلال سلطان بن مناحي "رحمه الله" ثم جهود مثمرة قادها الأمير هذلول بن عبدالعزيز والشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمهما الله" وكانت أول مباراة لعبها للهلال ضد نادي الشباب في موسم 1387هـ ووفق في تسجيل هدفاً جميلاً كان بداية شهرته ومعرفة الجمهور به ووصف العتيبي ذلك الهدف بأنه كان بمثابه مفترق طرق بالنسبة له.
هدف بنهائي كأس الملك
ومع تصاعد أداء مرشد كان أحد العناصر الهلالية الأساسية التي خاضت نهائي كأس الملك أمام الاتفاق عام 1388هـ وسجل هدفا في تلك المباراة التي خسرها فريقه بنتيجة غير متوقعة (2 / 4).
قذيفة مرشد تكسر يد "ابن صليح"
ومن الأهداف التاريخية لهذا النجم الراحل في تلك الحقبة بقذيفة صاروخية استقرت في مرمى حارس النصر مبروك التركي - رحمه الله - من مسافة بعيدة إضافة إلى هدف آخر من قذيفة مشابهة حاول مدافع النصر عبدالله بن صليح منعها (بيده) من دخول الشباك الصفراء فتعرض لإصابة بكسر في يده من قوة تسديدة مرشد.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up