رئيس التحرير : مشعل العريفي

6 تدابير إضافة لوقاية الطلاب والطالبات من كورونا.. وهكذا سيتم التعامل مع المشتبه في إصابتهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية"، عن بعض التدابير الإضافية ضمن الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد في البيئة المدرسية.
وتمثلت هذه التدابير في ٦ محاور رئيسية هي:
1- التهوية الجيدة للمدارس: وذلك بتهوية الفصول الدراسية وأماكن التجمع بشكل جيد ويفضل استخدام التهوية الطبيعية.
2- يتم توعية العاملين والطلاب وأولياء الأمور بماهية المرض وطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه، حيث يتم تزويد المرشدين الصحيين في المدارس بالمواد التوعوية اللازمة، لأجل نشرها عبر وسائل التواصل الداخلي، والملصقات وغيرها، وتخصيص بعض حصص الأنشطة لبث محتوى علمي مبسط عن الفيروس.
3 - الالتزام الصارم بتطهير الأسطح البيئية بشكل روتيني بمطهرات معتمدة من وزارة الصحة، والحرص على تطهير الأماكن العامة ودورات المياه التي يرتادها الطلاب، مع التركيز على الأماكن التي تكثر احتمالية التلامس فيها كمقابض الأبواب وطاولات الطعام ومساند المقاعد ومفاتيح المصاعد وخلافه بشكل دوري.
4- يتم توفير مطهرات الأيدي والصابون في جميع المدارس، والتأكد من توفر صابون الأيدي في دورات المياه، وتوفر المطهرات واستخدامها حسب طريقة الاستخدام الموضحة على المنتج. 5- إحالة الطلاب المشتبه بإصابتهم إلى المركز الصحي، فعلى المرشد الصحي تفقد حالة الطلاب يوميا، وفي حال وجود طالب لديه أعراض عليه، فيتم التواصل مع ولي أمر الطالب لإبلاغه بحالة الطالب الصحية، وإحالة الطالب إلى المركز الصحي، ولتأكيد على عدم حضور الطالب المريض إلى المدرسة حتى شفائه و في حال كانت الحالة مؤكدة بالإصابة بفيروس "كورونا" لا يسمح للطالب بالعودة إلى المدرسة حتى يتم فحصه و تزويده بتقرير طبي يفيد بإنتهاء فترة العدوى.
6- متابعة المخالطين: يتم التنسيق بين المركز الصحي والمدرسة بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة لمتابعة المخالطين من قبل المرشد الصحي بالسؤال عن الأعراض، والتأكيد على عدم حضور الطلبة المخالطين للمريض إن لزم الأمر لمدة تعادل فترة حضانة المرض.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up