رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأسد جونيور.. الدكتاتور الناشئ”.. صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة حول "السفاح الجديد" الذي سيحكم سوريا خلفاً لوالده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية، مفاجأة بشأن نجل رئيس النظام السوري بشار الأسد.
الدكتاتور الناشئ وقالت الصحيفة في عددها الصادر الأحد، في تحقيق بعنوان “الأسد جونيور.. الدكتاتور الناشئ”، بأن بشار يجهّز ابنه البكر البالغ من العمر 18 عاماً، تدريجياً لخلافته.
وأشارت الصحيفة إلى أن أربع سنوات هي في الأساس سن البراءة، حيث يكون حلم الطفل في ذاك العمر لا يتعدى الاستمتاع بركوب الدراجة مع عجلات صغيرة أو اللعب بالدمى، ولكن مع عائلة الأسد، فإن مصير الطفل في هذا السن مخططاً له تماماً، كما هو الحال مع حافظ بشار الأسد، والذي ورث إسم جدة حافظ الأسد، بحسب ما ذكرته صحيفة “القدس العربي”.
قانون قيصر وأكدت الصحيفة الفرنسية بأن عملية تحضير الشاب حافظ لخلافة والدة تسارعت مؤخراً، بعد الخلاف الذي نشب في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، بين بشار الأسد، وإبن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، مع دخول “قانون قيصر” الأمريكي حيز التنفيذ، منتصف شهر يونيو/حزيران، والذي يفرض عقوبات شديدة على أي شخص أو كيان يدعم النظام السوري.
رامي مخلوف واستطردت الصحيفة بأن “لي الأذرع، بين بشار الأسد ورامي مخلوف هي أيضاً حرب خلافة على السلطة، مؤكدة بأن بشار الأسد قام بعدة رحلات على دول لم تأخذ بعين الاعتبار الحظر المفروض على أفراد النظام السوري، فسمحت له بإكمال تعليمه في “الغرب”، حيث تلقى تعليماً في لندن مثل والده أو غيره من أبناء الديكتاتوريين من قبله.
وأوضحت الصحيفة بأن “أسماء الأسد” تبحث أيضاً بدورها عن حماية الإرث السياسي والاقتصادي لأبنائها، وبالتالي تأمين مستقبل نسلها.

arrow up