رئيس التحرير : مشعل العريفي

آخر روايات صدام "أخرج منها يا ملعون" تترجم للغة الإنجليزية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-روسيا اليوم:تعمل دار نشر بريطانية على ترجمة رواية "اخرج منها يا ملعون "للرئيس العراقي السابق صدام حسين على أن تنشر في بريطانيا في ديسمبر/كانون الأول المقبل بمناسبة مرور 10 سنوات على إعدامه. وتعد هذه أول مرة تترجم هذه الرواية، التي تعد آخر ما كتبه صدام حسين، إلى اللغة الانجليزية، وسبق أن طبعت ونشرت في كل من تركيا واليابان، والجدير بالذكر أن هذه الرواية سوف تنشر بشكل مشابه جدا لرواية صراع العروش/ Games of the thrones.

وتتحدث الرواية عن أقوام عاشوا منذ 1500 عام على ضفاف نهر الفرات، وكيف اضطروا للقتال والدفاع عن أرضهم ضد الغزاة لكي يبقوا على قيد الحياة، وطريقة الحياة في العصور القديمة.
ولم يصدر رسميا بعد عنوان أو اسم للنسخة الانجليزية من الرواية التي ستترجم في بريطانيا، أما في البلدان الاخرى فقد سُميت بـ "ابتعد أيها الشيطان" و "رقصة الشيطان".

ولم تكن هذه الرواية لترى ضوء الشمس لولا "رغد" ابنة صدام حسين، التي قامت بنقل رواية أبيها سرا إلى الأردن عام 2003 حيث تم نشرها هناك عام 2005، ولكن سرعان ما تم سحبها من الأسواق ودور النشر. وبسبب منع الرواية من النشر، أدى ذلك إلى ظهور العديد من النسخ الغير رسمية لها.

arrow up