رئيس التحرير : مشعل العريفي

داعش يجبر ممثل بريطاني شهير متزوج من مسلمة على تغيير اسمه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - هافينغتون بوست:قام الممثل البريطاني الشهير مايكل كين، بتغيير اسمه في الوثائق الرسمية وكافة أوراقه الثبوتية وجواز سفره، إلى اسم الشهرة الذي يعرفه به جمهوره من الملايين حول العالم، بعد ان احتفظ باسمه الأصلي في كل هذا الوثائق منذ ولادته، وذلك بسبب تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات بعد العمليات الأخيرة التي نفذها  –داعش-.
وذكرت صحيفة The Guardian البريطانية أن الممثل سئم من الإجراءات الأمنية المشددة والتحقيق الذي يتعرّض له في تنقلاته أخيراً، وهو أمرٌ طرأ على منافذ أميركا والدول الأوربية، لم يكن يتعرض له الممثل من قبل.
وقال الفنّان صراحة لصحيفة The Sun " غيرت اسمي بسبب Isis " وهو اسم داعش .
اسم الفنان الحقيقي موريس مايكل وايت، بينما هو معروف بمايكل كين منذ أكثر من 50 سنة هي مشوار عمره الفني، وكان الممثل يتنقل دون مشاكل شارحاً لموظفي الأمن في تنقلاته أن كين هو اسم الشهرة، وكان هذا كافياً لجعل إجراءات سفره تمضي بسلام، إلا أن هذا تغيّر في الآونة الأخيرة.
وقال كين شارحاً "يستقبلني موظف الأمن في المطار قائلاً " أهلا مايكل كين" وعندما أعطيه جواز سفري الذي يحمل اسماً مختلفا ينقلب الوضع فجأة وأضطر للانتظار ساعة.. فغيرت اسمي".
رأي كين في الإسلام الجدير بالذكر أن الممثل البالغ من العمر 83 عاماً، عرف باسم مايكل كين منذ عام 1954، وهو متزوج من سيدة مسلمة من أصول هندية منذ أكثر من 40 عاماً تعمل في مجال تصميم الأزياء.
وعندما سئل كين عن علاقتهما في لقاء صحفي نشر عام 2009 في صحيفة The Guardian أيضاً، كرجل مسيحي متزوج من مسلمة أجاب "أنت تتزوج الشخص الذي تهواه، أما الدين فهو أمرٌ ثانوي" وأضاف "تمارس زوجتي شعائر دينها كمسلمة، بينما أؤدي أنا شعائر ديني كمسيحي.. الإعلام يرى الدين الإسلامي بشكل مغاير، والحق إنه دينٌ حميد وهو دين سلام".
تاريخ فني ثري اسم الشهرة الذي عرف به الممثل انتقاه بعد الشهرة التي حازها فيلم يحمل اسم The Caine Mutiny، واحترف الفنّان المخضرم المهنة منذ عام 1954، وقدّم أفلاماً مهمة مثل Alfie, The Dark Knight and Dirty Rotten.
04444444444454555444

arrow up