رئيس التحرير : مشعل العريفي

ممثل السيستاني يتهم أطراف خارجية وراء ارتفاع درجة الحرارة في العراق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قال محمد اليعقوبي، ممثل المرجع الشيعي في العراق علي السيستاني، إن ارتفاع درجة الحرارة في العراق سببه “مؤامرة” خارجية.
وأوضح اليعقوبي، في مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أن “هناك مركزاً عالمياً اسمه “هرابر”، له القدرة على إرسال إشعاعات بحيث يؤثر على الظروف المناخية للبلد، ويستطيع رفع درجة حرارة الجو، ويستطيع أن يحدث زلازل وفيضانات”.
وأضاف، خلال محاضرة له أمام مجموعة من الشباب، بأن “العراق جعلوه من الدول التي يتصرفون بها بهذا التصرف، والشاهد على ذلك ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد ومسبوق في العراق خلال السنوات الـ7 الأخيرة، في حين لم يكن سابقاً الصيف حاراً أو الشتاء جافاً بهذه الحالة كالذي مر خلال السنوات الأخيرة، فهذا بفعل فاعل”، على حد تعبيره.
ويتابع اليعقوبي بقوله: إن “هناك مؤشرات باستمرار هذه الحالة إلى أن تبلغ درجة الحرارة 70 درجة مئوية في جو العراق، فمؤامراتهم وتدميرهم وتخريبهم للبلد، ولا نستبعد هذه التصرفات منهم، لأنهم لا يرقبون فيكم إلّاً ولا ذمة، فهم يحاولون اتباع مختلف الأساليب”. وفق ما نقلت عنه تقارير إعلامية عربية.
وعادة ما تثير خطب بعض المعممين الشيعة، خصوصاً في العراق، الرأي العام حول الطروحات غير المنطقية التي يلقونها أمام أتباعهم، بينما يتداول تلك المقاطع ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة فكاهية ولأجل السخرية منها أحياناً.
 

arrow up