رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الإعلام "عادل الطريفي" يلتقي الأدباء والمثقفين في "أدبي جدة"-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-واس: التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ،مساء أول أمس الخميس بعدد من الأدباء والمثقفين والكتاب ؛ ذلك في النادي الأدبي الثقافي في جدة.
وناقش الوزير ،أثناء اللقاء مع الحضور، ما تقوم به الوزارة من جهود تتماشى مع رؤية المملكة 2030م ، مؤكداً أن الوزارة بصدد إقامة ورشة موسعة يحضرها كل الأدباء لوضع الأطر ورسم الخطط لإنشاء هيئة الثقافة. يشار إلى أن اللقاء حضره ما يقارب من ثلاثين مثقفاً ومثقفة وأعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي.
وبهذا الصدد قال الدكتور الطريفي إن إنشاء الهيئة العامة للثقافة سيمنح العمل الثقافي والأدبي والفني مزيدا من الحضور الوطني والعربي والدولي وانطلاقة إضافية ونوعية في الإجراءات المتنوعة التي تدعم المؤسسات الثقافية المختلفة من المراكز الثقافية والأندية الأدبية والجمعيات الفنية والمكتبات العامة إلى جانب المؤسسات الثقافية الأهلية المختلفة بما يعزز أدوارها وحضورها على مختلف الأصعدة ويمنحها مساحة أكبر في مفهوم صناعة العمل الثقافي بمختلف جوانبه إداريا واقتصاديا، ويمكِّنها من التفاعل بشكل أكبر مع القطاع الخاص والجهات الحكومية الأخرى التي سوف تسهم تحت مظلة الهيئة العامة للثقافة في النهوض بالعمل الثقافي وتطوير وتنويع أدواته وآلياته وبالتالي مخرجاته داخل المملكة وخارجها.
وأكد وزير الثقافة والإعلام في تصريحه بأن العمل الثقافي سيشهد مزيدا من الاهتمام والدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، وولي ولي العهد، نحو تعزيز أدوار العمل الثقافي والأدبي والفني بمنظوماتها وتطوير مؤسساتها وأدواتها وآليات عملها وفتح آفاق جديدة لها والارتقاء بخدماتها وبرامجها وفعالياتها المختلفة.
من جهة أخرى، قدم الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، عبر حسابه الشخصي على «تويتر» تعازيه للثقافة السعودية وللأوساط الأكاديمية في وفاة المؤرخ الدكتور عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى.
كما بعث برقية إلى أسرة وذوي الدكتور عبدالله العسكر، معبرا عن تعازيه في فقيدهم. ويذكر أن الدكتور العسكر ولد عام 1952، في محافظة المجمعة، وهو عضو في مجلس الشورى السعودي منذ عام 2009، كما أنه عضو مجلس كلية الآداب ورئيس قسم التاريخ في جامعة الملك سعود.
579c9a7fd9a44 579c9a818e711 579c9a7ed5f6c

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up