رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكويت تلقي القبض على فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهمة لينافي أزويلو بيسكايدا، وتحمل الجنسية الفلبينية بعد انضمامها لداعش.

وجاء القبض على المتهمة (32 عاما)، ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة، للحفاظ على الأمن بالكويت، ووجهت إليها تهمة الانتماء ومبايعة ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي.

وأوضحت الإدارة أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية تديره المتهمة، والتي دخلت إلى البلاد بشهر يونيو الماضي بتأشيرة دخول عمالة منزلية. واتضح تواصلها وتخابرها مع التنظيم الإرهابي في ليبيا، باستخدام اسم وكنية مختلفة في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية. وأشارت الإدارة إلى أن المتهمة أقرت واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين أنها كانت على استعداد للقيام باي عمل إرهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة لذلك وفور توفر الوسائل اللازمة، لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي، بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وإثارة الفتنة.

arrow up