رئيس التحرير : مشعل العريفي

تضارب الأنباء حول حجم خسائر النظام السوري بمعارك حلب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تضاربت الأنباء حول خسائر قوات النظام السوري في المعارك الدائرة بحلب خلال الـ24 ساعة الماضية، فبينما تؤكد مصادر معارضة أن خسائر النظام والمليشيات المحاربة معه تتعدى 150 قتيلا، قالت مصادر مقربة من قوات النظام السوري السبت إن ” القوات الحكومية والقوات الرديفة لها فقدت حوالي 72 قتيلاً خلال 24 ساعة الماضية بمعارك حلب”.
وأضافت المصادر إن من بين القتلى “14 ضابطاً أحدهم برتبة لواء، سقط أغلبهم في السيارات المفخخة التي استهدفت كلية التسليح والمدفعية والعدد الآخر سقط خلال الهجوم على كلية المدفعية الذي لم يسبق له مثيل حيث سقط على كلية المدفعية أكثر من مئة صاروخ من نوع ( تاو) المضادة للدروع “.
من جانبها أعلنت “جبهة فتح الشام” التي تخوض معارك حلب إلى جانب معظم فصائل الشمال إن خسائر القوات الحكومية وحزب الله اللبناني أكثر من 150 قتيلا، خلال معركة تحرير كلية المدفعية وما حولها”.
وكانت مصادر عسكرية سورية قالت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن المئات من مسلحي المعارضة قتلوا خلال الساعات الماضية أغلبهم بقصف الطيران الحربي.
وبالإضافة إلى ذلك، شنت فصائل المعارضة هجوماً على المناطق الجنوبية والغربية للمدينة عند الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي لمدينة حلب مساء السبت وسيطرت على حي الراموسة بشكل كامل.
وقالت مصادر إعلامية في جيش الفتح لـ (د.ب.أ) إن جيش الفتح وجبهة فتح الشام وفيلق الشام أعلنوا عن المرحلة الرابعة من تحرير حلب وقد وجه نداء بعد ظهر اليوم إلى سكان أحياء ( الحمدانية وصلاح الدين و3000 شقة) واعتبارها منطقة عسكرية وعليهم إخلاؤها قبل الساعة 0830 مساء السبت “.
من جانبها قالت مصادر مقربة من القوات الحكومية إن ” المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة حلب تتعرض لهجوم عنيف من قبل الفصائل المسلحة والجيش السوري يتراجع عن بعض النقاط ويتموضع في خطوط دفاعية جديدة وأعلنت المنطقة منطقة عمليات عسكرية “.
وتمكنت فصائل جيش الفتح السبت من فك الحصار عن 40 حيا خاضعا لسيطرة المعارضة شرقي مدينة حلب، يسكنها حوالي 350 ألف شخص، بعد مواجهات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

arrow up