تركي الدخيل: عبد الله النفيسي يطرح هواجس وأوهام شاطحة باسم “التحليل الاستراتيجي”

تركي الدخيل: عبد الله النفيسي يطرح هواجس وأوهام شاطحة باسم “التحليل الاستراتيجي”

صحيفة المرصد: هاجم الإعلامي السعودي تركي الدخيل الّذي يشغل منصب مدير قناة العربية، المحلل الكويتي عبد الله النفيسي واصفا إياه بالهاجس الواهم.
وقال الدخيل في مقاله المنشور بصحيفة “عكاظ” السعودية وأعادت نشره الموقع الرسمي لقناة العربية، “غرّد عبدالله النفيسي بعدة تغريدات، فهم البعض منها أنه تغيّر، حيث انتقد أداء الإخوان المسلمين حين يصلون إلى السلطة. هذه العبارات ظنّ البعض أنها جديدة، وقد كتب عن هذه التغريدات الأستاذ علي العميم بمقالتين ضافيتين في «عكاظ»، هما امتداد لبحثه الثريّ عنه في كتابه: (النفيسي-الرجل، الفكرة، التقلبات).”
وأضاف “النفيسي لم يغادر دائرة الإخوان المسلمين، بل ينتقدهم من داخل انتمائه وعليه فإن الاغتباط بتغريداته وادعاء وجود «مراجعات» خطأ محض. بل يستمر في مناورته ومراوغته، وأوهامه الكبيرة، وتقلباته الخطيرة من الدفاع عن إيران (كما في مناظرة شهيرة بينه وبين الأستاذ عبدالرحمن الراشد على قناة الجزيرة قبل سنوات) إلى الهجوم على إيران والحديث عن قصة «التوبة» من تأييد إيران، والتقارب معها!”
ويرى الإعلامي السعودي أن “انتماءات عديدة جذرها متطرف، من دخوله مع جهيمان العتيبي، إلى دفاعه عن إيران، ومن ثم انبهاره بنموذج تنظيم القاعدة واعتبارهم من المجاهدين وتمنياته لهم بالتوفيق، وصولاً إلى التحليلات المتواضعة حول الشأن اليمني، والقصص المنسوجة من خياله عن المنطقة والخليج.”
وختم تركي الدخيل مقاله قائلا “تغريدات النفيسي حول فشل الإسلاميين بالحكم لا تعني وجود تراجعات، هذا الكلام قاله عن مرسي من قبل، فهو نقد من صميم الانتماء للإخوان حركةً وأيديولوجيا، والعجب أن يعتبر البعض مقولات النفيسي متماسكة أو منسجمة ضمن وحدة موضوعية معينة، بل الأقرب أنه يطرح هواجس وأوهاما شاطحة باسم «التحليل الاستراتيجي» وهذا واضح لمن فهم ألاعيب جماعة الإخوان ومنظّريها، ولا تنطلي عليهم مثل هذه القفزات العبثية في الهواء!.”

التعليقات مغلقة.

389 تعليق

  • 389
    ابن جبلان

    الناجحون دائم محاربون
    والدكتور النفيسي هو الانسان الوحيد
    الي اتحمس لمقالاته وتغريداته ومقابلاته
    انسان غيور علي وطنه ودينه

  • 388
    يلدرم

    لايستغرب هذا الهجوم من الدخيل فالتوجيهات العليا تقتضي منه هذا ان أراد ان يبقى له موطء قدم في دبي ولعربيته

  • 387
    ابوعلي 990

    الله يفكنا منكم كلكم
    احنا بخير بدونكم

  • 386
    ابوعلي

    ذكر الواقع المر لا يعني تايييده والتراجع الي الحق شرف***

  • 385
    عبيد

    واذا كان بك عقدة مع احدهم فهذة مشكلتك وليس مشكلة مجتمع فاعلم ان الملك والحكومة لا يتعاملون مع حلفائهم باسلوبك بك العكس نحن نحتاجهم وهم كذالك اركد وخف

  • 384
    عبيد

    ابوشيخة رسول الله صلى علية وسلم أرسل مبشر ونذير للعالمين ولم يخص بشر او قبيلة او جنس فاذأ كان بك وسواس على المصري فاعلم انهم مثلك يقولو الشهادتين

  • 383
    مواطن تريد الشهره وهنك فرق كبير وشاسع بين السيف والعصا

    تريد

  • 382
    ابراهيم

    الدخيل كلامه صحيح النفيسي مفكر ولكن له شطحات خصوصا توقعاته اكثرها مو صحيحه

  • 381
    ابراهيم

    الدخيل كلامه صحيح النفيسي مفكر ولكن له شطحات خصوصا توقعاته اكثرها مو صحيحه

  • 380
    واااو

    والله انت الفارغ يالدخيل >>> اذا اتتك مذمه من نقص

  • 379
    Bader

    هذا الاراجوز الدخيل وينه ووين الدكتور النفيسي

    ياخي المفروض الواحد يتكلم مع اللي في مستواه مو يشطح مع قامة اكبر منه

    امعه!!!

  • 378
    تكروني واشقر

    ماذا ننتظر منك وانت مدير قناة العبريه؟؟؟ …. اسف اقصد العربيه.
    هههههههههههههه
    يالسخرية القدر

  • 377
    عبدالله

    الدخيل تراك ما وصلت للي وصلت لة بكفأتك وسلمني على ***

  • 376
    الى كل غبي

    من انت حتى تنتقد مثل الدكتور/ عبدالله النفيسي ؟
    ارجع الى كلامه قبل سنيين ياتركي الدخيل على الشعب السعودي يكفي انك بتاع العربية وان بي سي التافهتان

  • 375
    عبدالله

    الدخيل مخك فارغ مثل كتابك الوحيد دون اسطر

  • 374
    غير معروف

    أرنا أطروحاتك ياالدخيل لكن هي النطيحة والمتردية ولن نجني من الشوك العنب

  • 373
    الناسك 22

    الاستاذ في علو وزياده وتركي في نزول وتردي

  • 372
    aaa

    مابقى الا الدخيل متبطح بدبى و يوضح ويفند على استاذ الاعلام السياسى

  • 371
    ابوشيخه

    الضعيف يقول السوري والمصري واليماني شغالين في بلدكم؟ هذا بفضل السعوديين اصبحوا يشتغلون لو كانوا في بلدانهم المتهالكة لا تراهم يهشون الذبان عن وجوههم

  • 370
    samaher

    مخالف للنشر

  • 369
    سعد زرعه

    قلم الخديعة

    عرف عنكم أيها العلمانيون الغرور والتغطرس فما يفهم في السياسة إلا أنتم ولا يفهم في اللإقتصاد إلا أنتم ولا يفهم في العسكرية إلا أنتم !

  • 368
    ابوشيخه

    خسئتم ياللوبي الايراني يحاولون التقليل من السعودية ومن دستورها القران ومنهجها الاسلام ونبينا محمد عليه السلاة والسلام وقائدنا سلمان والسعوديين الكرام

  • 367
    قلم الحقيقه

    والسوريين في المطاعم والبوفيات والأتراك في صوالين الحلاقة واليمنيين على كل شبر من بلادك وأنت خلك مع النفيسي ***

  • 366
    ابوشيخه

    مهما حاول الايرانيين والحوثيين والروافض الزناديق عبدت النار بث الفتنه في بلاد التوحيد – أقسم بالله لا ندخل ايران ونحرقها كما فعلها جدي عمر بن الخطاب

  • 365
    ابوشيخه

    مهما حاول الايرانيين ولروافض والحوثيين أن يعلو قدرهم على اسيادهم السعوديين أحفاد الصحابة سنضع الجزمة في افواههم وأفواه كبيرهم خامنئي
    الهلك بأذن الله

  • 364
    ابوشيخه

    ***يتشدق بأن الاخوان خطر ؟؟ الاخوان صناعة مصرية تحت اشراف ايران
    السعوديين والجيش السعودي بقيادة سلمان زعيم الامتين حررو مصر من براثين
    الاخوان

  • 363
    ابوشيخه

    يعتذر بحجة الاخوان عشان يهاجم السعوديين ويظهر الحقد الدفين على اسياده
    السعوديين يـ ***كبار الاخوان في سجون السيسي عليكم شنقهم فورا
    ماذا تنتظرون

  • 362
    ابوشيخه

    الايرانيين والحوثيين والروافض هؤلاء فيم حقد دفين على بلاد التوحيد
    وعلى السعوديين أحفاد الصحابة حقدهم هذا متوارثينه عن طريق الاباء والاجداد

  • 361
    hussain

    مخالف

  • 360
    ابوشيخه

    ***والايرانيين والحوثيين والروافض – يحسبون بلاد التوحيد مثل
    بلدانهم التي تغص بالمعاصي والمراقص والفجور – خسئتم هناك فرق نحن أهل العقيد الصحيحه

  • 359
    قلم الحقيقه

    من هو مع قيادته السعودية لايتبع سياسة مخالفة لسياستها ومنهجها ويركض خلف الأخوان ويقاتل مع الدواعش ويرفع علم التركي ويعادي منهج حكومته.

  • 358
    ابوشيخه

    الى الامام يـ بلاد التوحيد رغم أنف ****والايرانيين والحوثيين والروافض
    السعوديين أحفاد الصحابة ولاءهم لبلدهم وليس ***وايران شعوبهم تقلب عليهم

  • 357
    ابوشيخه

    ليعلم المصريين والايرانيين والحوثيين والروافض الزناديق أن هذا الدين كان بقيادة محمد خير البشر عليه الصلاة والسلام والان تحت قيادة زعيم الامتين سلمان

  • 356
    قلم الحقيقه

    مخالف

  • 355
    ابوشيخه

    سيتم هذا الاسلام شامخ رغم انف كل حاقد من الايرانيين والحوثيين والروافض هذا دين الله ورسوله والصحابة وال سعود والشعب السعودي أحفاد الصحابة

  • 354
    قلم الحقيقه

    في نزع الكثير لهؤلاء ولائهم لوطنهم واخلاصهم لحكومتهم واتباع نهجها السياسي التي ارتضته لها وبالتالي عدائهم السافر لكل مايمت لها بصلة أو يمثلها في خطها.

  • 353
    قلم الحقيقه

    هذه نتائج سنين طويلة داخل المملكة العربية السعودية في ترك الأمر لأصحاب الاسلام السياسي من المتدينين أن يبنون اشجارهم لتنمو وهو مانشاهده اليوم

  • 352
    من جبل اجا العظيم

    الدخيل ليس عنده خبر بسياسة والنفيسي كلامه جميل جدا والدخل لازم يتعالم من اللي يفهمون

  • 351
    ابن البلد

    مخالف

  • premium medal
    350
    الحرمان

    بسم الله عليك انت وياه دواهي تصلحون وزراء خارجيه ?

  • 349
    روح ألالم

    ماضيك مشرق يا تركي ما هو مستواك الفكري حتى تنتقد ( اخ يا دنيا العجائب وش ما بقى ما ظهر )

  • 348
    سعد زرعه

    والله يا تركي إحنا مع المثل اللي يقول إعطي الخباز خبزه ولو أكل نصفه فما تخصصك وتخصصه كي تنتقده ؟ إلا أنه ذو توجه إسلامي وأنت ليبرالي

  • 347
    ابو عبدالرحمن

    ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌
    قال الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 3650 في صحيح الجامع

  • 346
    ابو عبدالرحمن

    قال رسول(سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبض

  • 345
    نقاش الحقيقه

    كلا منكما أخذ أكبر من حجمه الطبيعي الكثير !!!!!!!!!!!

  • 344
    زائر

    كنت مخدوع بالنفيسي هذا بسبب الهالة الإعلامية بس بعدين عرفت تخبطاته وتحولاته الفكرية وعدم مصداقيته….في السياسة الكاتب القدير عبد الرحمن الراشد .

  • 343
    زائر

    بورك الطرح الجميل أستاذ تركي …دمت محبا مخلصا لوطنك .

  • 342
    me

    تركي الدخيل؟

  • 341
    همسات

    برافو عليكم ايها المعلقون ?? فعلا اذا تكلم الكبار سكت الصغار

  • 340
    نايف

    والله وكبرت ياتركي

  • 339
    تركي

    يمكن ما فهم كلام الدكتور

  • 338
    تركي

    إذا تكلموا الكبار لازم الصغار يسكتون

  • 337
    سيف

    التغيير قادم لامحاله الدكتور النفيسي هو من يقرأ الواقع بشكل صحيح

  • 336
    سعد بن فهد

    للاسف تركي امثال الشريان جندي ينفذ اوامر قادتة ويتم ترقيته على كل مشكلة يفعلها ويجذب الناس ويخدرهم

  • 335
    حسن

    كتاباتك ضد النفيسي قد قبضت ثمنها ممن انت في بلدهم صحيح و الا لا ؟!!!!

  • 334
    حسن

    رويبضة لا يصدقه إلا أمثاله
    انت يا تركي كيف كنت و الآن كيف صرت
    انت مجرد اجير لتوجهات غيرك حتى اصبح توجهك مثلهم

  • 333
    حسن

    من انت يا الدخيل حتى تتكلم عن د.عبدالله النفيسي
    لا غرابة عندما تنتقد و انت بالإمارات
    (اظنها مفهومة)
    يا اللي ما تفرح و لا تحزن
    تعلموا من قناة الجز

  • 332
    كاوازاكي خضر

    كلام حق اريد به باطل ؟؟
    تركي يتبع الكيان الموازي بواجهة المسبار الذي يوجه بوصلته كبير الفاطميين .. لبيع (استشارات) متضخمة عن بلاده لصالح الاعداء ):

  • 331
    اخونجي

    328
    الكرباج
    تركي الدخيل ينتقد النفيسي هههههه (( هو يفضح ويعري الاخوان ))

  • 330
    زائر

    العربيه كل يوم في اخفاق اخرها المذيعه نيكول تقرأ الاخبار وتقول فشل الانقلاب في تركيا للاسف و انا لا أعلم على اي اساس يعين مدير للعربيه

  • 329
    555

    ماعندك مثل شهاداته …خلك في حالك الله يعنيك على نفسك ..!!

  • 328
    الكرباج

    تركي الدخيل ينتقد النفيسي هههههه اضحكوا ياشباب هزلت

  • 327
    محمد

    الله يهديك ماهذا الكلام النفيسي كان يحلل سياسة وأستاذ جامعة من ايام كنت مع جماعة الدعوة والتبليغ .

  • premium medal
    326
    برق الحرم

    (((((( ماهو…..رأي النفيسه في دشتي …. رغم كليهما يتبعون لاحزاب ولهم مرشد عربي أدنى ولهم مرشد أعلى ))))))

  • 325
    الخالدي

    انا سني ساكن القطيف تركي الدخيل عميل ايران
    عملاء ايران القطيف يحبون تركي الدخيل
    قول الملك سلمان بيض الله وجهك على مكرمة اهالي مدينة عنك القطيف

  • 324
    مراقب

    الاخ زاحــــــــــــــــــــــــــــــف ليش غيرت معرفك من زاحــــــــــف إلى عمرالسميري !!

  • 323
    إستشاري صح

    عسى مدير قناة العبرية فدى للدكتور النفيسي ….أي واحد يظهر عداه للإسلام والمسلمين ينقلع .

  • 322
    يماني سني

    ارى النفيسي احرص الناس خوفا على التمدد الشيعي في المنطقة ما فعلت يا تركي الدخيل اللبرالية تريد الصلح مع الاعداء نعم لاتوجد مشكلة لكن الفارسي لايريدها

  • 321
    محمودب

    بعض القنوات العربيه اشد خطر على الاسلام والعروبه من غيرها

  • 320
    انشر التعليق

    ردك هذا يالدخيل اكد الكثير مما قيل عنك عبر تويتر . صدق المثل اللي على راسه بطحاء يحسس عليها

  • 319
    ابو انس المكي

    الاخ تركي من كان بيته من زجاج فلايرمي الناس باالحجارة..فلم ( حكاية حسن) الذي يمجد حسن نصر الله هل رئيت الغلم الذي بثته قناة العربية وانت مديرها؟؟؟؟؟؟

  • 318
    معطيات نفيسي من مطبخ عطيات

    طيب من اين له بالمعطيات يا علماء الرياضيات والله شكلكم راسبين في المعطيات هههههههههههه

  • 317
    يابلادي واصلي والله معاك

    النفيسة معروف ***للمملكة ، وتحليلاته على التحالف العربي في اليمن كانت خاطئه .

  • 316
    تاريخي

    كتحليل استراتيجي لاسف لايوجد احد

  • 315
    تاريخي

    بعض العرب كل ساعه لهم سالفه !!!

  • 314
    تاريخي

    فارق العمر والخبرة يلعبان دور ( ليه ياتركي زعلان )

  • 313
    المؤيد

    الرجال جربناه وجربنا تحليلاته وطلع في معظمها صادق …اما انت ياتركي طلعت كذاب ياولد خالتي ..

  • 312
    محمد احمد

    اللهم احفظ بلدنا ومليكنا من الخوارج ومن عاونهم واصلح تركي من المهترات على الشرفاء امثال النفيسي

  • 311
    أبو محمد

    د. عبدالله النفيسي الله يمسيه بالخير لايقول اوهام ، اقواله مبنية علي معطيات .

  • 310
    رحمه

    ابوشيخه قلت طلع اللي قتل جدك الصحابي الجليل عثمان هم المصرييين هههههههههه

  • 309
    رحمه

    النفيسي *** والسفير التركي بالامارت مردخاي اتاورك اردقن بعلاقه طيبه بين الشعبين الاماراتي والتوركي

  • 308
    ابوشيخه

    المصريين والايرانيين والحوثيين هم أردا شعوب الارض كرامة -الجميع يعلمون
    انهم عملاء وخونه ومرتزقة وزناديق على مر التاريخ يقاتلون انبياء الله في ارضه

  • 307
    ابوشيخه

    أحسنت عزيزي الحقيقة تعليق(302) الجميع يعلم أن مصر من انتاجها الاخوان
    ولا يخفى عليكم أن الاخوان صناعة مصرية – بالموافقة من الحكومة المصرية

  • 306
    ابوشيخه

    الى أبناء الخليج الكرام إذا احد ضايقكم في انفسكم مثل المرتزقة الحوثيين والايرانيين عليكم بذكر زعيم الامتين سلمان حفظه الله وسترونهم يفرون
    كل فئران

  • 305
    ابوشيخه

    لا خوف على أبناء الخليج طالما هناك زعيم الامتين العربية والاسلامية سلمان بن عبدالعزيز – هل تعلمون أن سلمان سيهلكهم ويعطلهم وسيضع الجزمة في افواههم

  • 304
    الحقيقه

    ياعنوبه الدواعش في سوريا والاخونج في مصر فالدين يدافعون عن النفيسي فهولعلمه وعمق تفكيره وليس لانهم اخونج لاكن الصفويين يحاولون قلب الحقائق من الحقد

  • 303
    ابوشيخه

    تناسوا المصريين والايرانيين وأذنابهم أن هناك زعيم الامتين سلمان سيضع الجزمة في افواههم بعدم التطاول على أبناء الخليج وسيعرف القاصي وداني هذه الرسالة

  • 302
    (?( عنوبة)?)

    كلكم خطيرين أخونج وعلمانيين وليبراليين وداعش واذناب إيران

  • 301
    الحقيقه

    حزب الشيطان منضمه ارهابيه تصنفها السعوديه ايضا لاكن قلمك لم ولن يطاوعه قلبه على سبها مثلك مثل العربيه فأنتم*****

  • 300
    أنت يادخيل وأمثالك ينطبق عليكم قول الشاعر

    كَناطِحٍ صَخْرَةً يَوْماً ليِوُهِنَها *** فَلَمْ يَضِرّْها وأوْهى قَرْنَه الوعِلُ

  • 299
    ابوشيخه

    يـ أبناء الخليج الكرام عليكم الانتباه من المصريين والايرانيين فهم الخطر القادم على الخليج – هؤلاء خونه مجرد عملاء وأذناب لروسيا واليهود هؤلاء زناديق

  • 298
    عمر السميري

    اللهم احفظ بلادنا وملكنا وشعبنا من كل مكروه

  • 297
    خالد

    قناه فاشله وقناه****************

  • 296
    عمر السميري

    احذروا من اعداء الدين فان لهم اهداف قذره

  • 295
    عمر السميري

    وينبه الناس من خطورة الفكر الصفوي والفكر اللبرالي وخطره ع الاسلام والمسلمين

  • 294
    ابوشيخه

    قلم الحقيقة هو هنا ليش لدفاع عن الاوطان هدفه الاساءة لدول الخليج ونعتهم
    بالاخوان ودواعش اسلوبه مثل ايران يصنعون الارهاب ويتهمون السعودية والخليج ؟

  • 293
    عمر السميري

    لانه يفضح مخططاتهم الدنيئه

  • 292
    عمر السميري

    يكرهه الصفويون واللبراليون كرها شديدا

  • 291
    الحقيقه

    رحمه وقلم فيهم حقد على الوطن والمواطنين وينفسون عن حقدهم علينا ب**** قصدهم المتدينين والمحافضين تقيه من نوع اخر

  • 290
    ابوشيخه

    ***يهاجمون عبدالله النفيسي ؟؟ أن كنت تريد الصعود هناك طرق كثيره تستطيع أن تكون في سلم المشاهير – بس لا تتسلق على اكتف العمالقة بالقذف
    وشتم

  • 289
    عمر السميري

    وهو رجل وطني بمعنى الكلمه

  • 288
    قلم الحقيقه

    ليس لكم بعد خيانتكم ياأخوان الشر غير قطع رؤوسكم حالكم حال الدواعش والصفويين.وبحول الله بيان وزارة الداخلية القادم أنتم المكون الثالث الذي يغلق أضلاعه

  • 287
    عمر السميري

    عبد الله اانفيسي مفكر استراتيجي

  • 286
    غير معروف

    النفيسي كالنحلة والدخيل ***.

  • 285
    قلم الحقيقه

    *****لايفتح فمه أمام رمز الوطن الاعلامي تركي الدخيل.

  • 284
    قلم الحقيقه

    أخواني ماذا يعني؟؟؟؟خياني لدينه ووطنه وحكومته.

  • 283
    قلم الحقيقه

    حكومتنا ضد الأخوان وأنتم يالخونة تؤيدونهم ماذا يعمي ذلك ؟؟؟؟؟؟؟.خيانة تضرب بأطنابها في قلب كل منكم.

  • 282
    قلم الحقيقه

    مخالف للنشر

  • premium medal
    281
    برق الحرم

    ((((((( الدعم اللوجستي الاعلامي ………..من يقدمه لايران ؟؟؟؟؟؟))))))

  • 280
    قلم الحقيقه

    مكانهم الأخوان السجون والمعتقلات لاغير.

  • 279
    قلم الحقيقه

    نفسية مخلل اخباري قصدي خراطي هههههههههههههه

  • 278
    غير معروف

    العلمانيون والليبراليون الذين ينادون بحرية المرأة وإفسادها لا يختلفون عن المجوس أصحاب ***.

  • 277
    ابوشيخه

    قلم الحقيقة الاخوان تعرف مكانهم في مصر وأبشرك كبار الاخوان في سجون
    السيسي أن كنتم صادقين أن الاخوان خطر على مصر عليكم شنقهم فوراَ – ماذا تنتظرون ؟

  • 276
    قلم الحقيقه

    مخالف للنشر

  • 275
    قلم الحقيقه

    النفسية مخللكم هههههههههههه

  • 274
    قلم الحقيقه

    مخالف للنشر

  • 273
    قلم الحقيقه

    تركي الدخيل جعل لكل منكم وسمآ لايفارقه ولايغادره في جبهته ***.

  • 272
    الحقيقه

    وانا ايضا اعتدر من الدكتور عبدالله النفيسي امسحه في وجيهنا وامتعنا بكتاباتك الجميله ربنا لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا

  • 271
    قلم الحقيقه

    مخالف للنشر

  • 270
    قلم الحقيقه

    ليس هناك مقارنة بين حق يمثله تركي الدخيل رعاه ونصره الله وبين******

  • 269
    بو نواس

    تعرف ليش البعض يكرهك يادكتور؟ .. لأن فيك اشياء جميله يتمنونها ولاقدروا يحصلونها بإنفسهم – فأنت كالنخلة باسقة ترمي ثمرها على الصالح والطالح .. لله درك

  • 268
    ابوشيخه

    أذناب ايران ومصر اصبحوا يهاجمون اسيادهم بكل حقد خسئتم ولن يعلو قدركم
    يـ مرتزقة نعلم من أنتم مجرد خون فقط عبدالله النفيسي قاهر ايران ومصر أذناب روسيا

  • 267
    قلم الحقيقه

    وشوكة في عيونكم والعربية شهاب مسلط عليكم يحرقكم ويبيدكم.

  • 266
    قلم الحقيقه

    تركي الدخيل سيف مسلط على رقاب الأخوان.

  • 265
    قلم الحقيقه

    هامة شر وتآمر وخيانة.

  • 264
    قلم الحقيقه

    لامكان للعملاء المتآمرين من أخوان الشر في بلادنا.

  • 263
    قلم الحقيقه

    ليس لكم الا كل ***تطاردكم.

  • 262
    بو نواس

    قلم الخنبقة ***.. اعرف ما تعانية من ضربات على قفاك .. فمنذ الانقلاب الفاشل وانت واضرابك تولولون .. *****ي ???

  • 261
    الحقيقه

    معروف حجم تركي وحجم النفيسي اسمع تركي يتحدث واسمع الدكتور النفيسي الاول ***التفكير والثاني فكر عميق تتمنى انه لايسكت منه تستفيد ياتركي انت وربعك

  • 260
    قلم الحقيقه

    ليس لكم الا الخزي والعار.

  • 259
    قلم الحقيقه

    وأنتم أكبر عملاء للايرانيين يالخونة الأخوان.

  • 258
    ابوشيخه

    نعتذر من الهامه الكبيره عبدالله النفيسي

  • 257
    بو نواس

    نبارك للدكتور والمفكر الاستراتيجي النفيسي صدق تنبأته عن الأوضاع بالمنطقة .. فمنذ سنين طويلة وهو يتحدث عما سوف يحصل للعرب والخليجيين من ايران وكلابها

  • 256
    قلم الحقيقه

    أنتم أكبر كلاب للمجوس ياأخوان الشر.

  • 255
    ابوشيخه

    هذا عبدالله النفيسي — من أنتم ؟؟

  • 254
    قلم الحقيقه

    الخيانة تسري في دمك ودم أتباعك يالخائن الأخواني العميل.

  • 253
    قلم الحقيقه

    أوانيك الفارغة صدقت وهي أواني طباخك خليفتك الأخواني***بعد ان احترقت كل طبخاته فوق رأسك ورأسه معك.

  • 252
    الحقيقه

    مخالف للنشر

  • 251
    بو نواس

    بارك الله في جهود الدكتور النفيسي .. فقد حذر من ايران المجوس وكلابها بالمنطقة .. وبعد ان تحققت نظرته قامت******

  • 250
    قلم الحقيقه

    بو نواس ////// أنت لو كنت تملك شجاعة الرجال مالتحفت عبائة الأخوان وتدثرت بها واختفيت من خلالها ****وهم مصنفين ارهابيين.

  • 249
    بو نواس

    حكمه عظيمة..الاواني الفارغة تحدث ضجة أكثر من الأواني الممتلئة…وكذلك البشر.. يبدو أن الضجة لاتحدث إلا مع العقول الفارغة فلا يجب إضاعة الوقت بالمجادلة

  • 248
    قلم الحقيقه

    لايمكن للخونة السعوديين من الأخوان الذين يوجهون خناجرهم المسمومة نحو وطنهم ويعادون حكومتهم الا أن يجعلهم تركي تحت أقدامه يقف على رؤوسهم الملعونة.

  • 247
    أماني

    احنا في زمن مانعرف الصح من الخطاء عصر الفتن نسأل الله السلامة

  • 246
    حينما أعلنت المملكة حزب الشيطان إرهابياً لم يعجب ذلك العلمانيين والليبراليين وأذناب المجوس

    الدكتور منذ عدة سنوات يحذر من المجوس ومن التمدد الصفوي وهو ما نعانيه الآن أما الدخيل فقد خالف سياسة المملكة بعرضه فلماً يلمع لحسن نصر الشيطان .

  • 245
    بو نواس

    تذكرت برنامجك .. ترا القهوه مالها علاقه بالثقافه تقدر تقرأ كتاب وأنت تشرب مرقه? – ما يدور الزلات غير ابتر الصيت .. ‏اللي علومه ما تعدى …. محله

  • 244
    بو نواس

    الله يصلحك ياتركي .. تقارع هذا العبقري بضحالة تفكيرك..فالدكتور النفيسي رائد من رواد الثقافة والبصيرة فلا يُغرك المطبلين خلف الكواليس فأنت في موقف مضحك

  • 243
    بو نواس

    ثقافة المفكر والعبقري الكبير الدكتور النفيسي تعادل عمرك كله ياتركي .. فأستر ***وابتعد عن الكبار فالعاقل اذا اخطأ تأسف .. ***إن اخطأ تفلسف..!

  • 242
    قلم الحقيقه

    الا رموز الوطن من اعلاميين وغيرهم ولاأخواني خائن مندس عميل منكم يحاول النيل منه .فموطىء قدم له يساوي حزبكم الأخواني ومن يؤيده وينتصر له.

  • 241
    غير معروف

    النفيسي أصدق وأطهرمن كل **** الإرهابي حسن نصر الشيطان ويؤيدون الانقلاب على الشرعية في تركيا.

  • 240
    قلم الحقيقه

    تركي مواطن اعلامي سعودي يالخائن الأخواني العميل لاتفتح فمك عليه فهو رمز يمثل هذا الوطن. خلك مع مخللك الذي ارتضيت الانبطاح له ومعه كل المتآمرين.

  • 239
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    للاسف عندما يتكلم ***تركي اما عملاق مثل د النفيسي نعرف الفرق في العقل والتفكير

  • 238
    قلم الحقيقه

    حرب شاملة لاهوادة فيها تعتقل طوابيرهم وخفافيشهم وطلابهم وشيوخهم ودعاتهم كما فعل خليفتهم في تركيا مع خصومه أو كما هو يزعنم بذلك. اقضو على الأخوان.

  • 237
    قلم الحقيقه

    وعليه ياليت حكومتنا السعودية تنتبه لمواقف هؤلاء الأخوان الخونة العملاء وكيف عدائهم السافر لكل مايمت للوطن بصلة ويعبر عن سياساته.وتعلن عليهم الحرب.

  • 236
    قلم الحقيقه

    ماذا سوف تعملون غدآ داخل وطننا لو حصل مايوافق رغباتكم ومخططاتكم لاسمح الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.؟؟؟؟؟؟.مؤكد أنكم لن تنتصرون للوطن بل لأعدائه . فحسبي الله عليكم.

  • 235
    قلم الحقيقه

    اذآ يالأخوان الخونة السعوديين اذا كانت هذه مواقفكم من حكومتنا السعودية واعلامها والقائمين عليه تعادونهم كل هذا العداء السافر وتجاهرون به علانية.

  • 234
    زاير

    ودي سؤالي هذا يصل للاستاذ تركي الدخيل وهو عن قصة ذالك الفلم الذي بثته قناة العربيه عن حزب الشيطان بماانه مديرقناة العربيه وسلامتكم

  • 233
    قلم الحقيقه

    تؤيدون قناة الجزيرة والقائمين عليها التي تناصر الأخوان وتتبع جهة أجنبية وتعادون العربية ومن يعمل بها التي تناصر حكومتنا الرشيدة وتتبع بلادنا.خونةخونة.

  • 232
    رحمه

    اللي يقول تركي علماني وليبراري …بالله لا يكون نفيسكم حاج عشر مرات*****

  • 231
    قلم الحقيقه

    الآن دللتم على أنفسكم بأنكم معادون للحكومة السعودية يالأخوان السعوديين من خلال عدائكم السافرللدخيل رعاه الذي يرأس ويديرقناة سعودية شبه رسمية لمملكتنا.

  • 230
    مطلق العنزي

    والله الاوهام كلها براسك يالدخيل

  • 229
    قلم الحقيقه

    مصر تخلصت من الأخوان وكذلك دولة الامارات نتمنى أن لبلادنا أن تلحق ركبهم وتقضي عليهم قضاء مبرمآ لارجوع ولاحياة لهم من بعده.

  • 228
    قلم الحقيقه

    يجب اعلان الحرب على الأخوان ومطاردتهم في جحورهم وكهوفهم وفي كل شبر من أرض الوطن. القضاء عليهم واجب شرعي وتركهم خطر كبير على البلاد.

  • 227
    خليجي حقاني

    الي يؤيد هذا النفيسي ***

  • 226
    الاصل

    مخالف

  • 225
    البرقماتي.

    العلمانيون اولويتهم سقوط الدين وتهالك القيم الاسلامية، وهذا لن يحدث الا اذا تمكن الصفويون اختراق الامة الاسلامية وقتل علمائها كما في العراق سوريا.

  • 224
    قلم الحقيقه

    العربية قناة رائدة لايمكن لأخوان الشر من حجبها ومنعها يخسأون هم ومن خلفهم.انها قناة الوطن لاتنشر الا الحقائق التي تفضح الارهابيين.لايعاديها الا الخونة

  • 223
    صارت مثل

    عندما ينطق رجل دين وئؤخذ بكلامه انها فتوى ويختلف القراء على كلامهم دون جدوى

  • 222
    عاد اقول

    كل من يحلل على كيفه بس هل اي احد منهم مستشار مثلاً يؤخذ بكلامة. ذيك الساعة نوزن الرأي

  • 221
    ابو جندل

    النفيسي يحذرنا حتي يدركنا أمن خير ممن يؤمنا حتي يدركنا خوف

  • 220
    البرقماتي.

    العلمانيون اولويتهم سقوط الدين وتهالك القيم الاسلامية، وهذا لن يحدث الا اذا تمكن الصفويون اختراق الامة الاسلامية وقتل علمائها كما في العراق سوريا.

  • 219
    رحمه

    ****…تركي الدخيل حزبه الوحيد هو المملكه العربيه السعوديه

  • 218
    غير معروف

    كلام غير مقنع وموقعك يثبت ذالك ، الترميم لن ينجح في حجب االواقع والحقائق

  • 217
    قلم الحقيقه

    نصرك الله ياتركي الدخيل يارمز اعلامنا السعودي الناطق بالحق المبين من خلال قناة الوطن قناة الريادة والسيادة التي تتحدث باسم وطننا المملكة وتقف بجانبه.

  • 216
    عالي الهمة

    عليك نفسك يا تريكي ، الرجل افهم منك بمراحل ولا تقارن به لكي تقيمه الله يصلحك

  • 215
    قلم الحقيقه

    نصرك الله ياتركي الدخيل . قلم الحقيقه يؤيدك بقوة ويقف بجوارك .فأنت مواطن سعودي حر شريف لن تخضع لاملاءآت الأخوان أو الدواعش.

  • 214
    اليتيم

    تركي لن تعدو قدرتك على اكتاف المخلصين

  • 213
    رحمه

    تركي الدخيل يمثلني ويمقل كل سعودي شريف مخلص لوطنه ومؤيدها لكل قراراتها واما هذا فهو كما قال ****

  • 212
    سعد الدوسري

    والله…انك صادق يا تركي الدخيل،،،الرجل متقلب المزاج،،،متغير الأفكار،،،والتوجهات…يوم يمدح فلان،،،ويوم يذم نفس الشخص…

  • 211
    ابو جندل

    النفيسي رجل مخلص لامته وقد حذرنا من الحوثيين منذ عشر سنوات وتم ماحذرنا منه
    ****

  • 210
    خالد

    كلامك صحيح ياتركي هذا ***لاسمعت تحليله الاستراتيجي

  • 209
    رفيق المرصد

    وش يضرك ياتركي اذا فضح مخططات المجوس ضد بلادنا وحذرنا من مخططاتهم القذره

  • 208
    اخونجي

    201
    إستشاري صح
    النفيسي تحليلة أقرب إلى الحقيقة ( حقيقة ***)

  • 207
    اخونجي

    هل هذا النفيسي الذي*** أم نفيسي آخر ؟!

  • 206
    اخونجي

    مناصرة النفيس *** لم يمض عليها سنوات (( هل نسيتم ))

  • 205
    الشايب

    النفيسي يتكلم بحريه ولايتبع لحزب او جهه وهو حر ..والدخيل مجرد***

  • 204
    مشــعل

    النفيسي يتطرق لنقد الاخوان في امور واضحة لا تحتاج الى توضيح ****

  • 203
    أبو متعب

    تحليل النفيسي يذكرني بتحليل الشيبان في المجالس اذا تكلموا في السياسه.

  • 202
    محمدبحي

    الدخيل والله ماعندك ماعند جدتي.

  • 201
    إستشاري صح

    النفيسي تحليلة أقرب إلى الحقيقة وليس شرط يأتي مفصل فهو بشر لكن أنت يا تركي دخيل ضيوفك ومذيعي العربية تمشون عكس التيار ولم أدري لماذا ؟!!!!

  • 200
    لا وقت للهياط

    تركي الدخيل: عبد الله النفيسي يطرح هواجس وأوهام شاطحة باسم “التحليل الاستراتيجي” : ………………..يتطاول الصغار على الكبار في هذا الزمن الرديء.

  • 199
    اخونجي

    114
    صنيتان:
    اعترف الراشد أنه طور بلده (( ليكن معلوم لك أن اختلافنا مع أردوغان ليس فيما حققه لبلده من انجازات ، نختلف معه في مناصرته للأخوان ولسياساته

  • 198
    أحمد Ahmad

    مخالف

  • 197
    أحمد Ahmad

    كل العالم مستقر الا الوطن العربي بسبب وجود الغل والحسد في قلوب البعض***

  • 196
    جلو

    بعض المعلقين أول ما يشوف في أي موضوع كلمة أخوان يدرعم هنا سواء فاهم ولا من جمبها

  • 195
    ابن الوطن

    اصبحت القنوات التلفزيونيه و الاعلام عامه فصيلين فقط ( يا شيخ يمدح سوقه او فنان يمدح بضاعته ) وانا وانت يا القاري مجرد عقل مغسول بين هاذي الفئتين .

  • 194
    ابن الوطن

    بالعربي الفصيح ,,, الصحافه و الاعلام اصبح منصه لتصفية الحسابات و التطبيل للحزبيه , الاخواني يطبل لجماعته و السني يطبل و الشيعي يطبل و و واحنا الجمهور

  • 193
    غير معروف

    انت لاتفرح ولاتحزن ونتمنى ان لاتتكلم.دع مذيعيك ***يفعلوا مايحلوا لهم .

  • 192
    مواطن عاقل

    شتان مابين دخيل يطبل ونفيسه يفرض نفسه في مجال التحليل الاستراتيجي العسكري !!

  • 191
    متابع المرصد

    النفيسي يأخ تركي اكتشف موخراً ان ايران مصدر تهديد لدول الخليج!!! ،انت وش اكتشفت؟

  • 190
    سلملم

    خلوه يحلم

المزيد