السماح للزائرين السوريين بالعمل في مجال المطاعم

السماح للزائرين السوريين بالعمل في مجال المطاعم

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أن أمانة منطقة الرياض تلقت موافقة من وزارة الداخلية تسمح بعمل الزائرين السوريين في نشاط المواد الغذائية، ومنها المطاعم والبوفيهات.
وبحسب صحيفة “مكة” كانت أمانة الرياض سجلت طلبات عدة من أبناء الجالية السورية القادمين بتأشيرات “زيارة” تتعلق بالسماح لهم في العمل بنشاط المواد الغذائية، ما حدا بالأمانة إلى الرفع إلى وزارة الداخلية بتلك الطلبات.
وأشارت المصادر إلى أن الأمانة تلقت موافقة وزارة الداخلية بعد تلقي الأخيرة إفادة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتضمن في حالة حصول الوافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية على إشعار من نظام (أجير) والنشاط الذي سيعملون به ليس مقصورا على السعوديين، فإنه لا مانع من حصولهم على شهادات صحية وعملهم في محلات المواد الغذائية ومنها المطاعم والبوفيهات.

التعليقات مغلقة.

162 تعليق

  • 162
    محلل

    نصر الله اهل الشام المباركة وردهم الى ديارهم الغاليه علينا وعليهم فاهلا وسهلا بكل شامي سني

  • 161
    ابو منصور

    والله الزائر ***سوريا والا الشراف جالسين
    يدافعون عن بلادهم من اذناب ايران

  • 160
    سعد بن فهد

    الشعب السعودي الجديد من اليمن وسوريا ومصر وافريقيا واثيوبيا والمغرب ولبنان وتركيا والعراق والنهاية تجنيسهم بالهوية السعودية ويصبح عددنا مثل مصر واكثر

  • 159
    جيهان

    والله عيب يامعلقين مو اخلاق مسلمين–ارحمو عزيز قوم ذل-شعب منكوب خسر بلده داره واهله اكثرهم يبغا رزق حلال لا تساونهم بالاشراركثير منهم شرفاء يخافوالله

  • 158
    د ماجد

    وليته يثمر بس بالمصريين اللي مهما عطتهم بلدي لاتجد منهم مشاركة فعليه بعاصفة الحزم الا على استحياء – مثل الكويت المملكة دفعت الغالي والنفيس لها ولا ردت

  • 157
    د ماجد

    وليته يثمر المعروف بالبرماويين والبرماويات

  • 156
    د ماجد

    على كل حال ليته يثمر بس بالسوريين والسوريات واليمنيين واليمنيات المعروف فيهم

  • 155
    زاىر

    انشاء الله نشوف السومه في احد المطاعم

  • 154
    يمامه

    مقاولين سوريين حراميه وانا والله جربتهم خاصه اهل ديرالزور الاه يكفينا شرهم

  • 153
    يمامه

    جنسيه وصخه وحقوده

  • 152
    hima

    شي يضحك,طيب ماهما ماليين المطاعم والبوفيهات,وحترجع محلات الجوال عمالة ويقولو سمحنا لليمنية بلعودة,زي التظليل,صار هو النظامي.

  • 151
    بو نواس

    احذروا من(بعض)هؤلاء الذين يعيشون بيننا والكل يعرف خبثهم وخبث مبنتهم وان ولائهم لايران المجوس..فالعلوي يعيش بيننا ويتجسس على ابناء جلدته ويحول الاموال

  • 150
    زينب...

    بعضهم علويه. انتبهوا منهم .وجواسيس لحزب الله. .

  • 149
    الى عبدالله التميمي ٩١

    اللي مثلك يسكت ويخلي رايه المصيبة لنفسه ماودانا في داهية الا الجهلة امثالك اللي كل ماشافوا وافد قالوا خلوه يترزق مسكين لحد ماكلوا الخضرواليابس وماثمر

  • 148
    شمس و قمر

    مخالف

  • 147
    شمس و قمر

    مخالف

  • 146
    77

    مع كل الكلام عن السعوده و احترام القانون كيف الدخول بتاشيره زائر و النهايه عامل

  • 145
    نسوانهم حقودات ولسانهم طويل

    لوكان فيهم خير ماتركوابلدهم يشتغلواعندنا وحاسدينا على النعمة

  • 144
    نسوانهم حقودات ولسانهم طويل

    لوكان فيهم خير ماتركوابلدهم يشتغلواعندنا وحاسدينا على النعمة

  • 143
    نسوانهم حقودات ولسانهم طويل

    لوكان فيهم خير ماتركوابلدهم يشتغلواعندنا وحاسدينا على النعمة

  • 142
    الله يعينا على أم تبولة

    تجي تتمسكن لحد ماتتمكن

  • 141
    الله يعينا على أم تبولة

    تجي تتمسكن لحد ماتتمكن

  • 140
    الله يعينا على أم تبولة

    تجي تتمسكن لحد ماتتمكن

  • 139
    دنْيَـاغَـريبَـه للأَسَـفْ

    هذاالي ناقص

  • 138
    الغضائي????????

    كلام الاخ راصد ?? صحيح 100/100 اصبت بس من يفهم ماعندك احد

  • 137
    راصد

    مشاكلنا كثرت بسبب المجامله بمصالح المواطنين

  • 136
    راصد

    على جميع المواطنين التصدي لهم ومقاطعتهم هم واليمنيين لان البطاله زادت بسببهم وهم فرحانيين بالحروب في بلدانهم لانهم كانوا يتمنون دخول السعوديه وجاهم حظ

  • 135
    راصد

    ووووووالسماح للمواطننين بالبقاء بالبقاء في بيوتهم والتسكع في الشوارع والسطوالمسلح وعلى خرجي الثانويه النوم العميق او الذهاب الى ؟؟؟؟؟؟(افهموها)

  • 134
    مسمار

    الحين لا اليماني ولا السوري يتمنى الحرب في بلدهم تنتهي هههه لقيو الظرمه والراحه والتبطح عندنا الله يعين عليهم لايطولون بس يابخت من زار وخفف

  • 133
    الخبر الصحيح

    ياليت يوضع لهم مخيمات على الحدود أسوة بمخيم الزعتري بالأردن ويصرح لهم يعملون مطاعم وبكذا بعظهم ينفع بعض بدال ما يتكاثرون في الأحياء السكنيه كلاثيوبيين

  • 132
    عمر السميري

    الله يستر

  • 131
    الغضائي????????

    انا مقاطع المطاعم لو اكل فطيرة لوزين وشاي لان اغلب العاملين بالمطاعم سوريين ويمانيه وانا وش يدريني انهم ماهم علويين او شيعه واليمانيه يمكن انهم حاقدين

  • 130
    كفيل كويس نفرات

    يا نفرات اي نفر دور كفيل انا ممكن كفيل انت انا باكسناني كويس ميه ميه اي نفرات سعودي دور كفيل اجانبي انا موجد يا نفرات

  • 129
    كفيل كويس نفرات

    يا نفرات اي نفر دور كفيل انا ممكن كفيل انت انا باكسناني كويس ميه ميه اي نفرات سعودي دور كفيل اجانبي انا موجد يا نفرات

  • 128
    ادور كفيل

    ياجماعة انا سعودي وادور احد اللاجئين هنا في بلدي سوري او يمني او مصري او فلسطيني واذا مافي ممكن يكفني بنقالي موافق

  • 127
    زنبنيطه

    البلديات الان تطارد البايعات والبائعين السعوديين المنتجين – ويسمحون للأجانب بالعمل هل هذا شيء يعقل
    يابلديات روحو البطحاء وشوفو الأجانب بيعملو أيه

  • 126
    إلى عدنان الحلبي

    لا تفتحون باب الشر علينا يا وزارة العمل خلهم يرحون بلدهم هذا هو أفضل حل

  • 125
    غير معروف

    الأتراك ودوّل أوربا وكل العالم مأمنهم مخيمات الا باالسعوديه مدلعينهم اكثر من السعودي حتي أطباعهم وعادتهم تلحضون المجتمع وشلون تغير

  • 124
    محمد

    السوريين دايم يرددوا مثل عندهم عن السعودية واهل السعودية يقولوا عنا اطهر ارض ***قوم

  • 123
    بدر

    أبشركم وزارة العمل بتصدر قريبا للسعوديين فقط اللي بينقل كفالته على سوري او يمني او مصري يجهز حاله وبيسقدمون السعوديين من البحرين للعمل عندهم بالمملكه

  • 122
    الحمندي

    الان محاسبات سوريات يعملن في سوبرماركتات كبيرة ولا حسيب ولا رقيب وكوفيرات يعملن بدون تصاريح غداً سيتم التصريح لهن يالله اللطف من أشياء اخرى

  • 121
    غير معروف

    أنا اشوف الأسر المنتجه أكلها انصف وأفضل ولاتيقونهم بأهل الكبه سلامات ليه ماتصرفولهم أعانه كافي بنات وشباب البلاد هم أولي بخيرها

  • 120
    إلى عدنان الحلبي

    رغم أن أحمد ابن تيميه شامي إلى أني أكره أهل الشام كلهم وأحب ابن تيميه بس

  • 119
    الحمندي

    لا حول ولا قوة الا بالله احنا مع ابو يمن دايخين يجون السوريا الان الواحد منهم نفسه برأس خشمه وهو يكلمك ماذا سيحصل بعد الموافقة لهم الان الله المعين

  • 118
    إلى عدنان الحلبي

    الحل هو تشريع الضرايب المرتفعه على هؤلاء هذا هو الحل حنا بدينا بتأشيرات لكن باقي الضرايب المرتفعه عليكم

  • 117
    ابو مشعلاني،،،،،

    والله تسهيلات حصلوها و لا يحلمون فيها في بلادهم. عاملوهم مثل ازمت العراق يكون لهم موقع على الحدود الى ان تنتهي ازمتهم. ليش تنشرونهم في البلد وهم خطر

  • 116
    زائر

    خلاص يكفي من الاجانب والله ملينا خلو البلد تنظف شوى والله ماراح نلاقي الا سب منهم ماراح يمدوحوا ابدا ابدا كثروا الاجانب عندنا

  • 115
    ام الغالي

    والله اذا السوري فعلن جاء للسغوديه لاجي يخاف الله وعنده ضمير خله يشتغل بالمطعم ويكسب حلال بس حنا خوفنا من اغلبهم ماندىي عنهم وش تسوي ايديهم

  • 114
    إلى عدنان الحلبي

    مخالف للنشر

  • 113
    إلى عدنان الحلبي

    وأهل السعوديه اسيازكم يا أجانب يا مشردين حتى بلد ماعندكم ويتكلمون عن الشعب السعودي الله ياخذكم

  • 112
    اس اس

    يليت يتم ارسلهم الى بلدهم لايحررواء بلدهم ويقدموا التضحيه الجزائر بلد المليون شهيد وليبيا بلد المختار وووو وسوريا بلد باب الحاره وبلد العقيد والعميد

  • 111
    ام الغالي

    بس اتمني من البلديات مراقبه المطاعم والله اكلهم بايت بس يدفونه بالمكرويف واللحم مايدري وش مصدره

  • 110
    إلى عدنان الحلبي

    الأجانب هم سبب فقر هذه البلد لكن إن شاء الله سناخذ منكم ضرايب سمعت انهم بيشرعونه قريب إن شاء الله أنتم تشتغلون عندنا وناخذ منكم صرايب وأهل يتبع

  • 109
    ام الغالي

    وزوجته تطبخ له للمطعم وبنفس الوقت كوفيره وبنفس الوقت تدرس خصوصي والله لها كم شغله مهي وحده اهم شي كسب الماده

  • 108
    إلى عدنان الحلبي

    والله ياأهل الجزيره اهتمو في حالكم ولا لطائفيه وابتعدو عن مخالطة شعب سوريا لأنهم حسده حاقدين اطردو الجاليه السوريه يكفي الجاليه البرماويه يكفي يتبع

  • 107
    ام الغالي

    والله السوريات كل شي اشتغلوه عندنا سواقين ومطاعم و بالمحلات وزوجاتهم تسوي بالبيت مخللاتومحاشي واكل بايت ويبعونه والله كثير اعرفهم كذا

  • 106
    غيور

    ياليت أنهم بعد هذا التكريم يحترمون أهل البلد والدليل اذهبو لورش السيارات وشوفو الغش والغلاء في حالة الإصلاح وعند مناقشتهم يتعصبون على الزبون

  • 105
    إلى عدنان الحلبي

    والله ماينفع لأهل الشام إلى أن ****** وأنا سني والله العظيم

  • 104
    إلى عدنان الحلبي

    يا ناس أكثر دول السنه حاقدين على أهل الجزيره ولايغركم أنهم سنه لأنهم حقودين وفيهم حسد وإلى كيف يسمح لهذا الحلبي أن يفتح مطاعم عندنا يتبع

  • 103
    الى الحقباني

    والله مافهمت ؟؟!! واحد من المعلقين الله يرضى عليكم يترجم لي ويفك طلاسم الحقباني وش يقول ؟؟؟؟؟؟ علم علم علم

  • 102
    غير معروف

    عدنان الحلبي(نحن نعرف إن أهل سوريا رغم أنهم سنه وأنا سني إلى أنهم فيهم خسه ونذاله اتمنى طرد الجاليه السوريه وتحسين العلاقات مع روسيا وطز بسوريا)

  • 101
    مواطن ولكن ،،،

    مخالف للنشر

  • 100
    غير معروف

    عناد(والله صدقت فعلاً الآن بده مصاري ثم بعدها الجنسيه ثم بعد يقول مثل ما قال الكردي (يكفي دلع) )

  • 99
    الحقباني

    علم تحيه الي صحاب تعليق رقم 94تحيه لك علي مرورك كانه طيف في حلوة روح اهم شي رسوم تخذه الدوله وسوريه شغاله بدون علان صحفي علم

  • 98
    ابو سليمان

    تبون العلم الخسارة مزدوجه تدفع فلوس الاكل وبعد فترة تدفع فلوس العلاج
    والدليل عيادات الجهاز الهضمي مزحومه كله من اكل المطاعم والبوفيهات

  • 97
    أهم شيء يكون بالمطعم رقابه على نظافة وجودة وصحة الأكل

    بالنسبة لي أنا أشوف أن عمل المطاعم فيها ربح كثير لكن الذكي اللي يحرص على زبائنه

  • 96
    الى الحقباني

    علم وش علم ؟؟؟؟ الله يهداك لاتكتب أسكت بين كلمه وكلمه علم ,, علم ,, علم ,,

  • 95
    الى الحقباني

    مافهمت وش تقول شوي شوي خل نفهم ولا أقولك خل اللي جنبك يكتب لك

  • 94
    الحقباني

    علم خبار طيب علي سورين بس هذه في رسوم الانه سوف يكون في دخل الدول
    مع لعلم سوريه يعمل ويعرف ان مافيه تفتيش يعني هذه معلوميه علامي اهم شي رسوم عليهم عل

  • 93
    شكلاطه

    88انا الحمدلله عندي مطعم واعمل فيه طباخ واشرف على الطلبات حتى لايكون فيه اختلاس من اسفرجيه ودخله الشهري لايقل عن40الف وكل يوم افطر على كبده طازجه

  • 92
    المزن

    ?الزائرين من زمان ومن غير تصريح وهم يطبخون في بيوتهم كل شيء ويوزعون على المطاعم اللي يملك معظمها أبناء جلدتهم بالتستر طبعاً !!؟؟?

  • 91
    عبدالله التميمي

    المعارض للقرار احس انه اهبل اول شي ما قد لقيت سعودي يشتغل في مطعم علشان تعارض وتقول اخذ مكانك والشي الثاني هم محتاجين ومن واجبنا مساعدتهم وافضل امنيا

  • 90
    وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

    ليش ناكل من المطاعم ونترك أكل البيت النظيف

  • 89
    نايـــف الـــعنزي

    انبهوا من لحوم الحيوان غير الحلال هههههههههههههه
    قبل فترة قبوضوا على مقيم سوري يزود المطاعم باللحوم الفاسدة
    من الجيف

  • 88
    وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

    يوجد سعوديين لكن قله من يعمل في المطاعم والعمل ليس عيب فهو مصدر رزق لانعتمد على أشغالنا بالشركات والمؤسسات فقط والمكاتب لكن يتنوع الأنسان في عده أعمال

  • 87
    علماني سعودي

    مره. يمني. ومره سوري. السعودي له الله.

  • 86
    بدر

    احتلااال كامل من قبل السوريين واليمنيين لكل شيء في البلد شوارع مطاعم ورش محلات بوفيهات بقالات شركات مؤسسات فنادق والشعب يتفرج ويتحسر والشعوده بببح

  • 85
    وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

    حكومتنا سمحت لهم فهي كلمه الفصل وحكومتنا أعلم بأحوالهم ..

  • 84
    بدر

    والله مسخره ماباقي الا نتنازل لهم عن بيوتنا وسياراتنا خربوا البلد هم وايو يمن لناذا لن يتم وضعهم بمخيم رفحا لماذا فتحت لهم الحكومه كل شيءدون استثناء

  • 83
    وطن لانحميه لانستحق العيش فيه

    ياأخوان السوريين أخواننا وجيراننا وأحبابنا لانعم الكل ففي كل بلد الطيب والسيئ يكفي أن بلدهم تشهد الحروب والتشريد والقتل والعنف ومالهم الا الله

  • 82
    انا

    ليش احنا ما ما توصل طلباتنا

  • 81
    انا

    مخالف للنشر

  • 80
    انا

    ما وفرا لبلدهم تتوقعون رح يوفون لبلدنا

    ***

  • 79
    سوها

    كدينا خير .. قاطعوا المطاعم بلا قرف ?

  • 78
    ابن الوطن

    اصل العرب من برمه ليس من اليمن التعيس

  • 77
    ابن الوطن

    نطالب بترحيل من يشتم و يسب صحابة
    رسول الله صلى الله عليه و سلم
    لا مكان لمن خان في بلاد الحرمين

  • 76
    ياسر البرماوي

    بورما أركان بااي ?

  • 75
    منى ~

    يممممه يالحسد يمه يمه بالمنطق يعني في سعودي يقبل يشتغل بمطعم او بـ بوفيه ، ياشينكم كرهتو العالم فينا بسببكم حسد وحقد اعوذ بالله منكم

  • 74
    زائر

    مخالف للنشر

  • 73
    ابن الوطن

    الجوثي ابن الوثن مجلوووووط من صفقة
    الاسلحه بيننا و بين امريكا نعم من حقنا نشتري
    افضل سلاح العالم تطورآ لنحرق كل من يتجرى
    نحو حددونا

  • 72
    زائر

    مخالف للنشر

  • 71
    دق خشم

    ياسر رح عالج نفسك بعيادة نفسيه وسلمني على السعودي الي حدك على العيادة النفسيه

  • 70
    يمني

    برماوي هوساوي مدني فلاته ونعم العرب انتم

  • 69
    معيض

    ******يمني سوري مصري متى نراهم مغادرين بلادنا

  • 68
    زائر

    الاجانب استولوا على كل شي وخلوا لنا الامن والامان نتهنى فيه هههه

  • 67
    ابن الوطن

    الحوثي ابن الوثن يجب ترحيله الى سيده بطهران لا مكان له ب ارض الحرمين

  • 66
    أرزة ? لبنان

    من البر بالوالدين بإنو الناس إذا شافوك يدعو لوالديك بالرحمة والمغفرة اﻹنسان يحاول اد ما فيه إنو مايجرح اﻵخرين ولا يظلمن

  • 65
    سعد زرعه

    جزى الله حكومتنا خيرا على السماح لإخوتنا السوريين العمل في المطاعم وهذا من واجب مساعدتهم فقد فقدوا بيوتهم وأهليهم في الحرب الذي شنها بشار والروس عليهم

  • 64
    معيض

    مخالف للنشر

  • 63
    يوسف المطيري

    تدريبهم وتحويلهم لتحرير بلدانهم افضل

  • 62
    معيض

    طل دخله هل يدخل أكثر من راتبي الذي اتقاضاة في السلك الحكومي

  • 61
    ابن الوطن

    نطالب بترحيل الزيود عن البلد السبب لا امان لهم طبعهم الغدر و الخيانه

  • 60
    غ

    تدري بأن من يعمل بالمطاعم والمحلات التجارية دخله أكثر منك يامن تقول مستوانا الاجتماعي

  • 59
    معيض

    مخالف للنشر

  • 58
    أرزة ? لبنان

    عدنان الحلبي// أخي الكريم اشكر رب العالمين اللي عطاك هالنعم ولكن من غير ماتستفز الشعب الكريم اللي عمتاكل من خير أراضيه

  • 57
    معيض

    وفيه يا ياسر بر ماوي ناس هاربه من بلدة أركان و لاجئ عندنا وبلدة مسيبه للبوذين واخوته تقتل هناك … لم اقل لك نحن عرب كرماء

  • 56
    عيصو

    عدنان الحلبي واثق من نفسك … ان انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا

  • 55
    معيض

    كيف نعمل بالمطاعم و البويات الوضيعة نحن أسمى بحاجة لتلك العمل نحن عرب كرماء عدنا الله بالخير في بلدنا فكيف نعمل بوظائف اقل من مستوانا الأجتماعي

  • 54
    ياسر البرماوي

    جميع شعوب العالم يفتحون محل تجاري ويعملون فيه بنفسهم إلا الشعب السعوديه يفتحه ويسلمه للأجنبي مقابل مبلغ 1000 ريال وكرز دخان كل شهر . شعب أتكالي !!

  • 53
    معيض

    بورما تناديك يا ياسر روح حرر بلدك

  • 52
    ياسر البرماوي

    مبروك للأخوه السوريين ولكل مجتهد نصيب وخلو الشعب الأتكالي تنفعه لعبة البلاستيشن في الأستراحات طول اليل وفي النهار نايمين

  • 51
    بدون زعل

    عطوني سعودي يعمل في مطعم او في بوفيه او في مخبز او في محطة بنزين او في غيرها من المهن اللي يعيبها المجتمع ويعمل فيها الاجنبي ؟ ما في سعودي يرضى للاسف

  • premium medal
    50
    العنيد

    47// صحيح كلامك أدفع افلوس وانت *** عندي ماجبت شي جديد ،، ***وانا مرتاح

  • 49
    ابو علي

    نقدر ونثمن هذا القرار والوقفة مع اخوة الدين والعروبة ونسأل الله أن يضاعف لهم الاحر والمثوبة وليس غريبا على السعودية وشعبها الأصيل هذه المواقف المشرفة

  • 48
    خيرنا لغيرنا

    اشوف وضع الوافدات السوريات واليمنيات عندنا أحسن من وضع بعض السعوديات! حتى انهم مزاحمات بنات البلد في كل شي! في المدارس والجامعات والعمل والطب!

  • 47
    عدنان الحلبي

    مطاعم المندي يملكه الجنسيه اليمانيه ومطاعم البخاري يملكه الجنسيه الباكستانيه ومطاعم المشاوي يملكه الشوام وشعب السعودي ماعليه غير يدفع فلوس وياكل

  • 46
    مجرة التبانة

    الله يستر من التسمم؟ ***

  • 45
    بدون

    وزارة العمل تسعود والامانه تاجنب

  • premium medal
    44
    العنيد

    35// والله ماعندك الا الخرطي والهيااااط ،،

  • 43
    سيف

    لعلها خيره من الله ان نترك اكل المطاعم شجعوا اهلكم وورهم مقاطع الوسخ اللي يصير في المطاعم وخلونا نتعاون ونقاطع المطاعم وفينا وفي اهلنا خير ان شاء الله

  • 42
    قلم الحقيقه

    لم يعد لنا من الوطن الا بطاقته واسمه فقط لاغير.

  • 41
    زائر

    ايران تدس سمه وخبثها وحزب ابليس واسرائيل لماذا كل هذالتعطف والانجراف الذان يودون البلدوالشعب الي المهلكه لبدمن الحكمه والتبصروالتريث ماكل من تزوج منهم

  • 40
    عبدالعزيز

    لم يكن السوري يوماً من الأيام محباً للسعودية قبل الحرب السورية وهم يعبثون في بلادنا ولكن نحن كرماء وعرب أصل نتحمل الجار والضيف ولكن بحدود أخلاقه وأدبه

  • 39
    واضح

    ما ادري ممكن السوري يسجل في حافز ويسجل في برنامج وزراة الاسكان يقدم له على فله وممكن يسجل في الضمان الاجتماعي اخاف احصل عائلة سورية بحوش بيتي

  • 38
    عدنان الحلبي

    ترقبو أفتتاح سلسلة مطاعم الحلبي للمشاوي ولفطائر في جميع مناطق ومحافظات السعوديه وراح تتذوقو أكلات شهيه بأيادي سوريه ماهره

  • 37
    زائر

    طيب نتحملهم بس سوري ماهي مسلمين سنين فقط الاغلبيه دروز وجميع الدينات معهم ***

  • 36
    عيصو

    اهم شيء يحترمون البلد واهله

  • 35
    عدنان الحلبي

    أنا عندي 4 مطاعم مشاوي وفطائر وما بشغل غير الي يقربولي لأن المثل يقول الأقربون أولا بلمعروف بلا سعوده وبلا بطيخ وإن شاء الله راح نفتح سلسلة مطاعم

  • 34
    الزهراني

    من كان منهم محترما ومقدرا ضيافة بلدنا فعلى روسنا ومن اساء فعلى نفسه وهو الخسران ولكن يجب علينا حسن النيه مع الحذر من الجميع

  • 33
    منصور

    اللهم اجعله خير

  • 32
    الزهراني

    يا أخوان قولوا اللهم لك الحمد واتركوا الناس في حالهم فالسوريين يكفيهم ما اصابهم من محنه وبلاء

  • 31
    مروان

    بعد المعلقين حشا موب سعودين زارعين فتنه …. السعودين ناس الكرم والجود ويتقبلو الضيف واليمن وسوريه دول صراع وبكرا ان شاء الله دول خير وأمن وأمان

  • 30
    متابع

    شئ غريب ان القرار يصدار من الامانة هذا الموضوع من اختصاص وزارة العمل!!!!

  • 29
    الزهراني

    ألأخ الاكبر واجب عليه تحمل اخوته والوقوف معهم وقت الشده والمملكه العربيه السعوديه تعتبر الاخ الاكبر لجميع الدول العربيه وحتما علينا الوقوف مع اخواننا

  • 28
    مواطن ولكن ،،،

    انتبهوا بااحد يطلب من المطاعهم اغلبهم علويين ولايحبونا

  • 27
    ss

    دربوهم واعطوهم سلاح ورجعوهم لبلدهم يدافعون عنه
    ياقلب ياكتكت كم تسمع وكم تسكت

  • 26
    قلم الحقيقه

    مخالف

  • 25
    الزهراني

    قال تعالى ( واما السائل فلا تنهر ) صدق الله العظيم .. والمسلمين رحماء بينهم وديننا يحثنا على اعانة المظلومين والمحتاجين ونحن قلب الامه الاسلاميه وهؤلا

  • 24
    غير معروف

    احنا ندافع عن ارض الاجانب وهما هنا يشتغلو وينامو

  • 23
    عاشق وطنه

    حنا يا دو بنا ما خلصنا من ابو يمن يجينا السوري بعد انا من رأي نبدأ نروح سوريا وهم يجون محلنا

  • 22
    غير معروف

    ويقولون سعوده ههههه

  • 21
    الزهراني

    ما نسمع الا حنين الطائرات المغيره .. تدك صعده ومن جا حدنا بالصواريخ .

  • 20
    محب الهيئه

    مخالف

  • 19
    الزهراني

    اللهم انصر جنودنا وحلفائهم على الحوثيون وعفاش وكل من معهم وان شاء الله تتحرر صنعا قريبا وتنتهي محنة اليمن ويعم الامن والامان لكل بلاد المسلمين

  • 18
    فهدالجويان

    غزانا الزيدي بقرفه وجانا السوري بحقده ونحن تلعب بنا الامواج

  • 17
    الزهراني

    السوريين يمرون بأزمه وحكومتنا الله ينصرها وشعبها الوفي يقفون مع المظلوم والمستجير وكان الله في عون العبد ما كان في عون اخيه

  • 16
    حيزوم

    كنت أتمنى من أصحاب القرار ، ان يمنعو دخول السوريين الى المدن ، ووضع منطقة معزوله لهم ، اعداد هائله منهم بالرياض ،الله يغنينا عنهم ، وباء ع السعوديه ..

  • 15
    الزهراني

    اللهم انصر اخواننا المجاهدين في حلب والشام على عدوهم النصيري فشار وروسيا وايران وحزب اللات .

  • 14
    غير معروف

    الشاب السعودي في منافسه غير عادله ضد كل الجاليات من الوافدين على ارضه وبين جمهوره والتحكيم ضده

  • 13
    الزهراني

    على الاقل اخواننا السوريين انظف من البنغاله والهنود واليمنيين .

  • 12
    عناد

    يازلمه بده مصاري وكم سنه بده الجنسيه وكم سنه يقول يكفي دلع 🙂

  • 11
    الزهراني

    الله يكون بعونهم وقرار صائب وهم اولى من غيرهم نظرا لظروف الحرب وتشردهم من وطنهم

  • 10
    محب مرصد

    انا اي مطعم فيه شوام ما احبه

  • 9
    عناد

    والكارثه المطمه انهم بيشتغلون في المطاعم وماتدري وش اللي تبطنه النفوس !!!!

  • 8
    ان شاء الله يجي قرار يترحيل اليمنين

    هذا القرار قرار صاىب وبقوه يعني هذا يدل على ان الجاليه اليمنيه بايباي عاثو بالبلد فساد

  • 7
    (منصف)

    اهلا وسهلا .. طيب فكرتوا بتكلفة ذلك على البلد من حيث الضغط على المساكن والخدمات والشوارع وغيرها كثير ..

  • 6
    سلمان

    اسوء خبر قريته يجيب الهم احنا ناصين مصيب فوق الي عندنا

  • 5
    محمدبحي

    ااسوريين اخواننا واارسول دعى وقال اللهم بارك في شامنا.

  • 4
    الحرفي

    نحن مع حكومتنا الرشيده في كل شي مهما كلف الثمن بالدم والمال والرقاب000000

  • 3
    سلمان

    ما يكفينا اكثر من ثلاثة مليون سوري لاجء عندنا اغليهم شباب متبطحين طيب الغو الزيارة لهم يجوا تحت مسمى الزيارة ويبلطوا عندا ما يرجعون اعوذ بالله فسادهم

  • 2
    عناد

    الكارثه انهم راح يشتغلون في المطاعم وماتدري من فيهم الكريم ومن فيهم اللئيم مع ان اغلبهم لئيم حاقد ويمكن بسبب ثورتهم يسممون ويلوثون الاكل عمد

  • 1
    سلمان

    طيب وبعدين السوريين عبوا البلد وقرفو الشعب الى متى نتحملهم اطلب السوديين بمقاطعة مطاعم الي يعمل بهاةالسوريين لكي يرجعوا بلدهم اغلبهم شباب متبطحين ومضا