رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإطاحة "بعصابة الـ 1.5 مليون حبة كبتاجون".. فحم من أوكرانيا للسعودية والفخّ بالكويت-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:نجحت مكافحة المخدرات الكويتية أمس بالتعاون مع مكافحة المخدرات السعودية في إحباط تهريب مليون ونصف المليون من حبوب الكبتاجون المخدر.
ووفقاً لموقع "سبق"نقلاً عن صحيفة"الراي الكويتية" تكشفت معلومات جديدة، حول ضبط السلطات الكويتية، حمولة حاويتين مليئتين بالفحم المحشو بحبوب الكبتاجون؛ حيث وصلت كميتها إلى مليون ونصف المليون حبة، وبلغت قيمتها السوقية 3 ملايين دينار، ودخلت الشحنة الكويتَ آتية من أوكرانيا قاصدة السعودية؛ حيث تم الإحباط، وفق تعاون مشترك مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية.
وبالتفاصيل  فإن رجال الجمارك تركوا الشحنة تمرّ عبر ميناء الشويخ، ليُضبط مَن يقف وراءها بالجرم المشهود؛ حيث أفادت المعلومات أن مَن تَسَلّم الحاويتين وافد سوري، وقد تم إلقاء القبض عليه أثناء تسليمه الشحنة إلى متهم سعودي.
وأضافت الصحيفة: "بات الوافدان السوري والسعودي رهن التحقيق؛ ليعترف أولهما بأنه اتفق مع عصابة أوكرانية على استخراج بطاقة مدنية مزورة، يطلب بموجبها استيراد شحنة فحم، يأخذ مقابل تسليمها إلى الوافد السعودي نصف مليون ريال؛ فاستجاب للطلب".
وبيّنت: "وأفاد الوافد السعودي بأنه يعمل لحساب شركاء له في الخارج؛ بهدف إدخال حبوب "الكبتاجون" مخبأة في شحنة الفحم؛ على أن يخزنها في الكويت فترة حتى تأتيه الأوامر من العصابة في أوكرانيا بتسليمها إلى سعودييْن سيلتقيانه؛ تمهيداً لإدخالها إلى المملكة العربية السعودية براً، مقابل مليون ريال يقتسمها مع الوافد السوري، موضحة: "أحيل الوافدان بمضبوطاتهما إلى نيابة المخدرات، ويجري اتخاذ اللازم بشأنهما".
1
2
3
4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up