رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو مثير لميليشيات عراقية تكشف اعترفات خطيرة وتظهر حقيقة الحرب في سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في فيديو يكشف "المستور" عن الحرب السورية، ويطيح بكل ما يلعنه النظام السوري عنها، تظهر ميليشيات طائفية عراقية منقولة جواً إلى الأراضي السورية، ويتبادل فيها الجنود الأحاديث، وهم في طريقهم للقتال في إحدى المناطق السورية.
ويفجر الفيديو مفاجأة من العيار الثقيل، وهي أن الميليشيات الطائفية التي جاءت من العراق لقتل الشعب السوري، تعترف علناً بأنها جاءت إلى تلك البلاد "لأسباب طائفية" علنية، تطيح بكل "أكاذيب" الأسد على شعبه، منذ اللحظة الأولى لاندلاع شرارة الثورة السورية عام 2011، وذلك بحسب موقع "العربية.نت".
ففي الفيديو يظهر جندي عراقي وهو يقول إنه في سوريا ليحرّر "منطقة شيعية"!، والمصوّر الذي استخدم هاتفه الجوّال لنقل وقائع وصول الميليشيات العراقية لقتال السوريين، وجّه سؤالاً لأحد الجنود: "إنتا وين رايح هسّع" أي إلى أين ستذهب الآن؟ فيجيبه الجندي: "هسّع إحنا بسوريا" أي نحن الآن في سوريا. ويضيف: "في منطقة شيعية رايحين نحرّرها"!
هذا الفيديو، رسالة متجددة، إلى من يهمه الأمر، من بطانة الأسد، كما قالت شخصية معارضة، لـ"تعيد حساباتها" وتعرف "خطورة الذي يقوم به الأسد تنفيذا للأجندة الإيرانية القائمة على الفتنة" ولتكون على ثقة بأن "حلف الأسد الميليشياوي من "حزب الله" والميليشيات العراقية وإيران وأفغانستان"، ليس في وارد "محاربة الإرهاب الذي يصنعه بيديه" بل هو في وارد "تقديم سوريا على طبق من الفضة للاحتلال الإيراني". كما قال المعارض السوري الذي أنهى بقوله: "هذا الفيديو ليس وثيقة إدانة الأسد وحسب، بل وثيقة على الأقل ليعرف السوريون لا كيف قُتِلوا، بل مَنْ قتَلَهم".

http://vid.alarabiya.net/2016/08/15/seen1508/seen1508___seen1508_video.mp4

arrow up