ما يحدث في اليمن تجاوز الخطوط الحمراء..حانت ساعة الحسم!

ما يحدث في اليمن تجاوز الخطوط الحمراء..حانت ساعة الحسم!

ما يجري في اليمن الآن من أحداث كان البعض يرى أن مجرد تصور حدوثها هو نوع من اشتطاط الخيال وجموحه اللا معقول، أن تنجح مخططات إيران في زعزعة أمن واستقرار المنطقة على هذا النحو! أن تنجح ميليشيات طائفية لا يمكن أن يتعدى تعداد مجموع مسلحيها بضع آلاف في اجتياح عاصمة دولة تعدّ من أقدم الدول في التاريخ، وتُحكم سيطرتها على كافة دواوينها الحكومية بما فيها معسكرات فرق عسكرية مجهزة بأحدث العتاد القتالي ومصرفها المركزي ولا تترك لرئيس الدولة الشرعي سوى ديوان يعقد فيه مؤتمراته الصحفية، لأمر يدعو دول المنطقة، قادة وشعوبا إلى اليقظة والاستعداد لكل الاحتمالات والسيناريوهات، لأن مخططات إيران ما كانت لتنجح لو لم تجد ثغرات تنفذ منها في المنطقة تتمثل داخليا في أولئك الذين ينفذون أدوارهم في السيناريو الإيراني دون وعي منهم بأنهم سيكونون أولى ضحاياها حينما تستنفذ الغرض منهم.
الرئيس هادي تحدث للمرة الأولى وبعد أن وقعت الفأس على الرأس وتمت السيطرة على عاصمته قائلا بأن هناك مؤامرة تحركها أصابع من الخارج، فما الجديد في هذا ليتم الإعلان عنه بعد فوات الأوان؟!.

وكنت أتساءل قبل اجتياح العاصمة صنعاء على هذا النحو المذل: أين جيش الدولة؟ ماذا ينتظر الرئيس المسؤول عنها وعن البلاد بأسرها؟ هل يشك الرجل في شرعيته وشرعية سلطته؟ لماذا لا يتحرك ويفرض هيبة الدولة وسلامتها وأمن مواطنيها، خاصة وقد سبقت الاجتياح مظاهرات شعبية عارمة تأييدا للشرعية وسلطة الدولة ضد الميليشيات المتمردة، فلماذا لم يتحرك تحت هذا الغطاء؟!.

فإلى ماذا تقودنا هذه التساؤلات؟.
لا يحتاج أحد إلى أن نؤكد له بأن اختراق الصف الخليجي واقع، وأن مايحدث هذه الايام في صنعاء من حراك سياسي يقوم به الحوثيين والمخلوع صالح بمباركة ايران وروسيا له ما بعده، وما بعده هذا سيكون أكثر ترويعا وأخطر عواقب، فما يحدث في صنعاء لم يكن بداية السيناريو كما أنه ليس نهايته.
ليس اليمن رغم ما حلّ به هو الهدف.. بل المنطقة برمتها.
اذاً لم تعد الأمور في اليمن تحتمل الصبر والانتظار بعد ان تجاوز الخطر كل الخطوط الحمراء.!

التعليقات مغلقة.

3 تعليقات

  • 3
    ابو عمر

    لكي نتغلب على الانقلابيين لازم نستوعب اولا ان ايران لم تكن تجرأ على اي تحرك لوحدها دون مساعدة وغطاء من اللاعبين الاساسيين بالمنطقة ( امريكا والغرب )

  • 2
    غير معروف

    الله يستر من الملعون العفاش هذا مجرم وناكر للمعروف ويبدو انه مدعوم من الغرب نسال الله ان ينصر نا والشعب اليمني على هذا المجرم واعوانه يا كريم شكرا لك

  • 1
    نبيل احمد محمود

    مخالف