رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ترامب" ينشر بيان يتراجع فيه عن تصريحاته ضد المسلمين بعد انخفاض شعبيته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، أمس الثلاثاء: "سنرفض عدم التسامح والكراهية والقمع بكل أشكاله، وسنسعى إلى بناء مستقبل جديد قائم على ثقافتنا وقيمنا المشتركة كشعب أميركي موحّد".
وأثار ترامب استياءاً في بداية حملته بعدما صرح أنه سيمنع الأجانب المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتاً في إطار مكافحة اعتداءات الجهاديين.
إلا أنه خفف من حدة هذا التصريح بعد ذلك، وقال إنه سيعلق الهجرة موقتاً من بعض المناطق الأكثر خطورة واضطراباً في العالم المعروفة بتصدير الإرهاب.
وتعهد بدعم التسامح بين إذا أصبح رئيساً، بينما يتهمه معارضوه بالتعصب في مختلف تصريحاته حول الهجرة المكسيكية أو المسلمين، وذلك في بيان نُشر على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
وقال ترامب: "سأصبح بطلكم الأكبر، إنه التزامي نحو الأميركيين عندما أصبح رئيساً". ووعد المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية بأن يكافح ليعامل كل أميركي بعدالة ويتلقى حماية ويكرم أيضاً بعدالة"، بحسب موقع "هافنغتون بوست عربي".
ومن مقترحاته الأخرى التي اعتبرها معارضوه فضيحة، مشروعه بناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير المشروعة من هذا البلد، التي تجلب معها على حد قوله العنف وتهريب المخدرات.

arrow up