رئيس التحرير : مشعل العريفي

سوريا.. داعش يعدم أحد الفارين من سجونه بدير الزور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "تنظيم داعش قام بتنفيذ ثالث عملية إعدام لأحد الفارين من سجونه بريف دير الزور، من أصل 11 سجيناً، اعتقلهم التنظيم بتهم مختلفة قبل أيام".
وأوضح المرصد أن "عناصر داعش لاحقوا السجين على الطريق الواصل بين مدينة الميادين وبلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي، وبعد إصابته بطلق ناري في يده، قاموا بإعدامه ميدانياً، وجرى صلبه عند دوار البلعوم في مدينة الميادين".
وأضاف أن "عناصر التنظيم علقوا لافتة على عنق الرجل، كتب عليها التهم الموجهة إليه: "خلية نائمة وتلقي التدريب في معسكرات الصحوات"، والشاب هو أحد المعقلين الـ11 الفارين من أحد سجون التنظيم في مدينة الميادين قبل أيام، والذين أعدم منهم اثنان آخران خلال محاولتهما الفرار متنكرين بزي نساء".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر أمس أن سجناء ومعتقلين في سجون تنظيم داعش بمدينة الميادين في ريف دير الزور الرقي، تمكنوا من الوصول إلى مناطق آمنة وخارج سيطرة التنظيم، عقب فرارهم من مكان اعتقالهم.
واعتقل الشبان وأودعوا السجن، بتهم مختلفة منها "تشكيل خلايا نائمة لقتال التنظيم، تهريب المسلمين لخارج أراضي داعش، انتحال صفة أمنيين، التخابر مع جهات خارجية" بحسب المرصد.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up