رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور : قوات التحالف وأمن عدن يداهمان أكبر معمل لتجهيز السيارات المفخخة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:داهمت قوات التحالف ووحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن عدن اليوم أكبر معمل لتجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة تابع لتنظيم القاعدة المرتبط بالمخلوع صالح وأذرعه.
وعثرت القوات داخل المعمل على أجهزة حديثة لتفجير السيارات عن بعد وكميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة بالإضافة الى سيارة نوع كرولا كانت معدة ومجهزة للتفجير وفقاً لموقع سبق.
ويحوي المعمل الكائن في حي الكورنيش بالمنصورة أيضا حقائب مفخخة يمكن تفجيرها عن بعد وكميات كبيرة جدا من مواد شديدة الانفجار بينها التي إن تي والسي فور.
وقال المتحدث باسم شرطة عدن عبد الرحمن النقيب إن هذا الإنجاز الجديد الذي تحققه وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن يأتي ضمن سلسلة عملياتها الدؤوبة والمتواصلة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتجفيف منابعه في عدن وبقية محافظات الجنوب المحررة بمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي، تمت عملية المداهمة للمعمل بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع.
من جهة أخرى ألقت شرطة عدن القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي أثناء فرارهم من محافظة أبين بعد سيطرة قوات الأمن والجيش والمقاومة على المحافظة وطرد القاعدة منها بمساندة من قوات التحالف العربي.
وتأتي عملية القبض على هذه العناصر الإرهابية بعد تلقي جهاز الأمن السري معلومات مؤكدة تفيد بدخول ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة مدينة عدن.
وباشرت أجهزة إدارة أمن عدن البحث والتحري عن مكان تواجدهم ورصد تحركاتهم حتى تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن من إلقاء القبض عليهم في مدينة القلوعة، واقتيادهم إلى السجن لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بحقهم.
0411144
023265999454555555
177777777754242424218888

arrow up