رئيس التحرير : مشعل العريفي

العقيد رياض الأسعد محذراً : التعاون الروسي الإيراني العسكري سيمتد للسعودية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:حذر العقيد رياض الأسعد -مؤسس الجيش السوري الحر- من أن التعاون الروسي الإيراني يقوي موقف إيران ضد المملكة العربية السعودية.
وقال الأسعد في تصريحات صحفية : "وكما سمحت إيران للروس باستخدام قاعدة همدان فهي لن تقتصر على دعم إيران في سوريا بل بالعراق وضد الخليج وخاصة السعودية".
وأضاف "أن من الواضح أن استخدام قاعدة همدان في إيران من قبل روسيا يدل على تحالف يتعزز بشكل أكبر بين البلدين من أجل إنقاذ المجرم بشار بعد خسارته الكبيرة لمواقع استراتيجية في حلب، أدى إلى فك الحصار عن المدينة ومحاصرة قوات الأسد والميليشيات الشيعية وتقيطع أوصالها بعد تكبيدها خسائر فادحة.
وأوضح "الأسعد" أن قاعدة همدان هي قاعدة استراتيجية ستسهل على الغزو الروسي كثير من الامور أولها سيكون كلفة الطلعات أقل بكثير، وثانياً تقصير المسافات يعني عامل الوقت بين الطلعات قصير جداً بالإضافة إلى تكثيف القصف واستخدام أسلحة أكثر دقة وفاعلية ظناً منهم أنهم سيحققون نصراً في حلب ومعاودة حصارها.
وبين مؤسس الجيش السوري الحر، أن سبب اختيار قاعدة همدان يرجع لقربها من سوريا وسرعة المناورة، كما تمثل ضغط على الثوار لفرض واقع عسكري جديد على الأرض.
وكان مؤسس الجيش السوري الحر، قد طالب الخليج بالتحرك بجدية وفاعلية لدعم الثورة السورية بغض النظر عن جميع التحركات الإقليمية والدولية، لأن هدف إيران الاستراتيجي هو القضاء على الدول الخليجية وزعزعة استقرارها.

arrow up