الرقية بأبيات سيدنا (نزار قباني)!!

الرقية بأبيات سيدنا (نزار قباني)!!

عرضت قناة (العربية) في (مهمة خاصة) يوم السبت (13/8/2016) حلقة عمَّا تسمى (الرقية الشرعية)! لم تأتِ بجديد يذكر، سوى أن كل المعترفين بدجل كثير ممَّن يسمَّون بـ(الرقاة) كانوا سعوديين، من أتباع الرأي الفقهي القائل بإمكانية تأثير الجن «اسم الله علينا» على حياتنا، إلى درجة التلبس المادي في أجسادنا؛ وإقامة مشاريع عملاقة فينا؛ تطبيقًا لخطة (الإسكان فورًا) لديهم، بعد أن صرح وزير (الإسكان قريبًا) لدينا: بأن المشكلة (فكرية) خالصة! ففهمت الجن أنه يريد المثل القائل: «الرأس الخالية مسكنٌ للشياطين»!!

وقد كتبنا مراراتٍ مفرتكةً عديدةً بديدةً عن هذه الأوهام والخرافات، التي لا يريد الشعب (المتنيئم/ المتنيوم) أن يفيق منها!

كانت المرارة الأولى، في (الوطن 2007) حين وصفنا (علي بن مشرف العمري) ـ الراقي الراقي فعلًا وليس (الآه…لي) ـ بأنه أشجع رجل عربي؛ لأنه أعلن في مجلة اليمامة (1995) تراجعه عن رأيه، وصرح بأنه لا أثر للجن أكثر من الوسوسة، التي يمكن أن يمارسها الناس وتؤثر أكثر من الشيطان، الذي قال القرآن العظيم إن كيده (كان ضعيفًا)، فيما وصف كيد النساء فقط بالعظيم!

وما زلنا نكبر هذه الشجاعة النادرة، من رجل حقق بـ(النفث والرفس) ثروةً يستطيع أن يشتري بها منصب (رئيس الولايات المتحدة الدبُّوسية الأمريكية) ويطرد (ترامب) منها!! ولكن بدلًا من ذلك فسره الشعب بأن الجن تلبست بالرجل!!
ما دفعنا أن نكتب عنه في مجلة (اليمامة) برضو، بتاريخ (4/2/2016) وعنوان: (علي العمري: أشجع الجن والإنس)!!! حيث عاد بعد عشرين عامًا ليؤكد رأيه ؛ متحديًا الجن هذه المرة، ومتسائلًا بكل حرقة وسخرية: لماذا لا يشكو من التلبس إلا الرعاع والجهلة، الذين لا يعرفون: هل ما أقرؤه عليهم من القرآن المجيد، أم من الشعر الجاهلي؟!

قبل أن ينتشر مقطع يحمل شعار قناة (سي بي سي) المصراوية الأمريكاوية، لقارئ كفيف، يزعم أنه شفى سيدة مشلولة بعد أن نفث لها في شربة ماء، وبينما ارتفعت الزغاريد لهذه المعجزة خرج هو يضحك! ليه بقى؟ قال وأقسم على ذلك: إنه إنما نفث بيت (نزار أبَّاني) الشهير: «قل لي ولو كذبًا كلامًا ناعمًا»!

والمصيبة في الموضوع هي أن هذا القارئ الظريف (مِسْتَهْوِن) بشعر (سيدنا نزار) وبركاته! يرضيكم يا (إخوان)؟؟؟
نقلا عن مكة

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    ولد المرقب

    شكرا صديقي القديم السحيمي اصبت كبد الحقيقه مقالك رايع

  • 11
    عبدالله العتيبي

    سيدك أنت ****الله وجهك

  • 10
    الصميل

    ما أثقل طينة هذا الكتاب وما أخيس كتاباته

  • 9
    محمد

    وانت صدقت المصري
    وما صدقت تلحق تكتب مقال لتملاء الصحف باعث وكأنك تستهزىء بالرقيه القرانية
    لا يمكن الربط وكأنك تسخر من القران وتضعه بمقام شعر نزار

  • 8
    غير معروف

    أصبح في زمن الرويبضة الزنادقة والملحدون أسيادنا .

  • 7
    غير معروف

    العلمانيون والليبراليون يسوقون لفكر نزار قباني ******

  • 6
    غير معروف

    نزار ليس سيدنا فهو سيد كل ****.

  • 5
    التلبس بالجن وارد في القرآن *****

    قال تعالى : ( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) .

  • 4
    ابوريان العيسى

    هذا سوق رائج للخرافه والناس هم من رفعهم مع استغلالهم من قبل هاؤلاء
    الموضوع عرف في نجد ولم يظهر منها الا عن طريق من راى في مشاكل الناس النفسيه (فوائد)

  • 3
    أحمد

    نزار سيدك أنت نحن سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بعدين الحكم على الشيء فرع عن تصورة

  • 2
    زائر

    مخالف

  • 1
    غير معروف

    مخالف