رئيس التحرير : مشعل العريفي

عكاظ تتوج بالمركز الأول لجائزة التميز الرقمي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:توجت الزميلة صحيفة «عكاظ»، ممثلة في موقعها الإلكتروني، بالمركز الأول لـ«جائزة التميز الرقمي» لفرع المواقع الثقافية، في الدورة السادسة للجائزة، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وقدم محافظ هيئة الاتصالات، نيابة عن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل، الجائزة إلى مساعد رئيس تحرير «عكاظ» والمشرف على النشر الإلكتروني بالصحيفة خالد طاشكندي، وذلك في احتفال أقيم بهذه المناسبة في مقر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ظهر اليوم (الأربعاء).
وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الموقع الإلكتروني لصحيفة «عكاظ»، يتميز بجودة التصميم، وسهولة التصفح، والهيكلية المتميزة في توزيع المحتوى.
وأضافت أن «عكاظ» تستحق الجائزة لمشاركتها الفعالة في الدورة السادسة لجائزة التميز الرقمي، التي تهدف إلى تنمية المحتوى الرقمي على شبكة الإنترنت العالمية، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال تطوير المواقع الإلكترونية، وإثراء المحتوى الرقمي العربي.
وترتكز جائزة التميز على عدد من المعايير، موزعة على أربعة أقسام رئيسة، ويقيّم كل قسم من خلال محكمين متخصصين، ويجري تحكيم فروع الجائزة على مراحل ضمن نظام للتحكيم الإلكتروني، وتتمثل المعايير في: مراجعة المحتوى، والتحكيم الآلي، والتحكيم اليدوي، وتحكيم معايير المحتوى، بالإضافة إلى معيار ضمان الجودة.
يذكر أن الموقع الإلكتروني لـ«عكاظ» كان قد حصد جوائز عدة خلال السنوات الماضية، وحقق المركز الخامس عربياً وفقاً لتصنيف «فوربس العربية» في 2012، والمركز الأول من حيث معدلات التصفح، وشهد أخيراً ارتفاعاً كبيراً في عدد المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
0135856564

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up