أمريكية تكشف تفاصيل إسلامها على يد مبتعثين سعوديين وتعبّر عن إعجابها بنهضة المملكة

أمريكية تكشف تفاصيل إسلامها على يد مبتعثين سعوديين وتعبّر عن إعجابها بنهضة المملكة

صحيفة المرصد:روت أمريكية تفاصيل تحولها إلى الإسلام بعد أن قام مبتعثان سعوديان بدعوتها لصلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديد في واشنطن، حيث ساهم المبتعثان في إسلامها، موضحة بأنها معجبة وبشدة بثقافة ونهضة المملكة العربية السعودية وتتمنى الحج وزيارة المدينة المنورة .

قالت “أنبر” والتي تعمل مسؤولة بهيئة التعليم الأمريكية في واشنطن، إنها واجهت مبتعثين سعوديين في أحد المطاعم بمدينة واشنطن العام الماضي، حيث بدأ حديث ودي بينهم انتهى بدعوتها لحضور صلاة وحفل عيد الفطر، والذي وصفته بالتحول المهم في حياتها وأفضل قرار اتخذته للذهاب وحضور فعاليات عيد الفطر آنذاك، وذلك بحسب تصريحات لها على موقع “سبق”.

وأضافت: حضرت صلاة عيد الفطر وشاهدت التفاف المسلمين وعائلاتهم حول بعض في مشهد جميل لم نشاهده بالمجتمع الأمريكي، إلى جانب إغفال تلك المشاهد الجميلة من قِبل الإعلام الأمريكي.

وأردفت أنها غادرت مقر حفل عيد الفطر، وكان قلبها مولعًا بما شاهدت من ألفة ومحبة بين المسلمين، وبدأت بالبحث عن الإسلام على الإنترنت، كما كانت تحضر دروسًا توعوية عن الإسلام مرتين كل أسبوع في مسجد محلي.

واستطردت بالقول: بعد مضي عام أصبحت جاهزة لنطق الشهادتين لأصبح مسلمة بعد ذلك ولله الحمد، عقب ذلك واجهت الطالبين السعوديين اللذين شرحا لي إيجابًا عن الإسلام والمملكة العربية السعودية، والتي تختلف تمامًا عما يُنشر ويُبث عنها في بعض وسائل الإعلام الأمريكية.

وأردفت: جذبتني ثقافة المملكة ونهضتها وبدأت فعليًا في تعلم طهي أكلات شعبية سعودية حتى أتقنتها لتصبح في مقدمة الأكلات المفضلة لديّ.

واختتمت: أحببت السعودية وأحمل شعارات باللون الأخضر وأتمنى من الله أن يكرمني بالحج، وأحلم أيضًا بزيارة المدينة المنورة ولو ليوم واحد.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    الملح و القبلة

    الشعب الأمريكي شعب طيّب ?

  • 9
    عابد سالم

    بحثت عن القصة في مصادر عديدة عربية وغير عربية ولم اعثر على أي شئ يؤكدها ويوضح اسم المرأة أو مصداقية الحادثة أو اسماء الطلاب .. لذا تظل القصة مفبركة

  • 8
    عباس

    إسألوا الله أن يتقبلكم في الدعوة ، المهم دائما القبولية من الله إذا تقبلكم الله سيفتح على أيديكم ويدخل دينه كل القلوب سواء كانت في بيت مدر أو وبر

  • 7
    فهد العنزي

    هكذا يكون سفراء الوطن . بإسلامهم وأخلاقهم . وتعاملهم . حفظ الله الإسلام والمسلمون وولاة أمورنا . آميين

  • 6
    أفريقي

    أضم صوتي للتعليق رقم 1 وأزيد على ذلك بأن المبتعثون وكثير من الدعاة حريصون كل الحرص على أسلمة الفتيات الجميلات والجميلات فقط ولهم في ذلك مآرب أخرى

  • 5
    عمر السميري

    وان شاء الله يكون اسلامها سبب في اسلام الكثير من معارفها واقرباءها

  • 4
    عمر السميري

    نسأل الله لها الثبات

  • 3
    عمر السميري

    مبروك عليها دخولها الاسلام

  • 2
    مرحبا الف

    تقولين اعحبك اللتفاف المسلمين فكيف الو ان المسلمين كانوا فعلا ملتفين مثل ماكان عليه سلفهم الصالح من الوحدة والتألف والتأزر والمحبة بين افراد مجتمعه

  • 1
    زائر يسأل

    ليش السعوديين وبالذات المبتعثين حريصين على اسلام النساء من دون الرجال في الغرب? بما انهم مسلمين مأمورين بغض البصر ودينهم يمنع الاختلاط بالنساء؟!