رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجيش السوري الحر يقتل جنرالاً إيرانياً في حماة - صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:لقي جنرال في الحرس الثوري الإيراني، يدعى اللواء داريوش درستي، مصرعه خلال اشتباكات مع الجيش السوري الحر، في شمال محافظة حماة، وسط سوريا.
وأفاد موقع "تقارير الحرب" الناطق بالفارسية، والذي يغطي أخبار التدخل العسكري الإيراني في سوريا، أن اللواء درستي قُتل أثناء مواجهات مع الجيش الحر في منطقة حلفايا، بمحافظة حماة.
كما تناقلت مواقع تابعة للمعارضة السورية، صورة نشرها "جيش العزة"، الفصيل المنضوي تحت لواء الجيش الحر، لجثة الجنرال درستى، وقالت إنه قُتل مع عناصر إيرانيين آخرين، خلال معارك تل الناصرية، في ريف حماة الشمالي الغربي، أمس الخميس.
وهذا ثالث ضابط إيراني يلقى حتفه خلال أسبوع في سوريا، بعد الإعلان عن مقتل الجنرال بالحرس الثوري الإيراني أحمد غلامي، في معارك حلب الثلاثاء، بالإضافة إلى الضابط الحرسي مصطفى رشيد بور، الذي أعلنت إيران عن مقتله الأحد، بعد أيام من إصابته بمعارك حلب وفقاً لموقع العربية نت .
من جهة أخرى، أعلنت وسائل إيرانية أمس الخميس، عن تشييع 6 عناصر من الميليشيات الأفغانية والباكستانية في قم، ممن كانوا قد قُتلوا بمعارك مختلفة في سوريا.
وكان مسؤول بالحرس الثوري الإيراني أكد في مايو/أيار الماضي مقتل ما لا يقل عن 1200 عسكري إيراني في سوريا، منذ بداية الأزمة في عام 2011 غير أن الأرقام الحقيقة تشير إلى أعداد مضاعفة غير معلنة رسميا.
024274444444444

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up