رئيس التحرير : مشعل العريفي

المخلوع يهدد الحوثيين: الموت لمن يقترب من العراقيين «البعثيين» في صنعاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فيما ينذر بتجدد المواجهات العسكرية بين طرفي الانقلاب، جماعة الحوثيين الانقلابية، وفلول المخلوع علي عبدالله صالح ، أشارت مصادر إعلامية إلى أن الأخير هدد بقتل كل من يحاول الاقتراب من خبراء حزب البعث العراقي الذين كان قد وفر لهم ملاذاً آمناً، عقب انهيار نظام صدام حسين، في إشارة إلى التعهد الذي قدمه وفد جماعة الحوثيين خلال زيارته العراق ولقائه مسؤولين عراقيين طلبوا تسليمهم خبراء حزب البعث العسكريين.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إنه ما إن انتشر خبر تعهد رئيس وفد الجماعة الانقلابية، عبدالكريم الحوثي، بتوقيف العناصر المطلوبة وتسليمها إلى بغداد، حتى أصدر المخلوع صالح توجيهات صارمة، قضت بتكثيف الحراسة الأمنية لمقر الخبراء، وأصدر تعليمات بفتح النيران على كل من يحاول الاقتراب من مكان إقامتهم. وتوعد المسؤولين العسكريين الموالين له بالمحاسبة والعقاب الصارم على كل تقصير بحسب "الوطن" .
وأضاف المركز أن عناصر في الحرس الجمهوري الموالي لصالح وضعوا خطة متكاملة لحراسة الخبراء العراقيين، تعتمد على زرع ألغام وعبوات ناسفة في الطرق المؤدية لموقع إقامتهم، وتكثيف عناصر الاستخبارات في المنطقة، إضافة إلى زيادة القوات التي تتولى حمايتهم.
كما بادر المخلوع إلى إرسال رسالة سياسية لزعيم التمرد، عبدالملك الحوثي، يحذر فيها من مغبة محاولة الإضرار بالبعثيين.
وكان وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، وعدد من قيادات حكومته، قد طلبوا من الوفد الحوثي، تسليم الخبراء العسكريين الذين يقيمون بصنعاء منذ عام 2003 ، وفسرت دوائر عراقية طلب الجعفري بأنه استجابة لتوجيهات إيرانية، مشيرين إلى أن طهران تخشى من أي وجود لتلك العناصر ذات الخبرات العسكرية المتراكمة.

arrow up