رئيس التحرير : مشعل العريفي

فوكس نيوز: إدارة أوباما تدفع 33 مليار دولار لإيران بطريقة سرية؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال موقع "فوكس نيوز" الأمريكي، في سياق تقرير للكاتب "آدم كريدو" أن إيران سوف تتلقى ما مجموعه 33.6 مليار دولار من الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة سرية في الفترة من عامي 2014 و2016 وفقاً لشهادة أحد الخبراء والتي أدلى بها أمام الكونجرس وتتعلق بـ"نووي إيران".
وأضاف الموقع أنه في الفترة بين عامي 2014 و2015 عندما كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تطلع على التفاصيل النهائية لإتفاق النووي مع إيران، وبعد إبرام الإتفاق منحتها 700 مليون دولار شهرياً من الأموال التي سبق وجمدتها الولايات المتحدة بعد فرض عقوبات على طهران.
وأشار الموقع إلى أن مجموع المبالغ التي تلقتها طهران من الولايات المتحدة حتى الآن بلغت 11.9 مليار دولار ولكن التفاصيل التي تحيط بهذه الأموال يكتنفها الغموض،
ونقل الموقع عن "مارك دوبوويتز" المدير التنفيذي في مؤسسة "ديمقراطيات الدفاع" قوله إن :" إيران ستتسلم ما مجموعه 33.6 مليار دولار نقدا أو في صورة سبائك ذهبية أو معادن أخرى نفيسة".
واختتم الموقع الأمريكي بالقول أن أسئلة كثيرة تتعلق بهذه الأموال التي تدفعها الإدارة الأمريكية لإيران ،ظهرت على السطح بعد تأكيد مسؤول كبير في إدارة أوباما أمس الخميس، أن الولايات المتحدة أضطرت لدفع مبلغ 1.7 مليار دولار نقداً لإيران قبل إطلاق سراح بعض الرهائن مطلع هذا العام.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up