رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب غريب ..نائب بريطاني يطالب بحظر النقاب في بلاده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-متابعات:طالب نائب في البرلمان البريطاني من حزب المحافظين بمنع النساء من ارتداء النقاب في الأماكن العامة لأنه يمنعهن من إلقاء التحية على الناس.
فيليب هولوبون، الذي كان قد تقدم بمشروع قانون (يحظر) ارتداء النقاب، قال لإذاعة LBC، الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني 2016، إنه يؤيد "الحظر الكامل" للنقاب، وفق ما ذكرته النسخة البريطانية لهافينغتون بوست.
وقال هولوبون: "لا أريد العيش في بلد حيث يتجول الناس ووجوههم مغطاة. يكمن جزءٌ من نمط الحياة البريطاني في الابتسام، التلويح وتحية الأشخاص الذين نمرُّ بهم. إن تجولنا جميعاً ووجوهنا مغطاة، ستتحول بريطانيا إلى مكان بائس بالطبع."
وأضاف:"أعتقد أنه من المحزن أننا نتحدث عن هذا الموضوع في عام 2016. كم يبدو هذا بائساً؟ أعتقد أنه لا يجب أن يغطي المرء وجهه في الأماكن العامة". وكان مكتب معايير التعليم وخدمات ومهارات الأطفال (أفستد)، بالمملكة المتحدة أقرَّ الحقّ في تقييم المدارس بـ"غير الملائمة" إن تعارض النقاب مع العملية التعليمية.
وأصدر كبير مفتشي أفستد في المملكة المتحدة، مايكل ويلشاو، الثلاثاء 26 يناير/ كانون الثاني 2016، قراراً وزّع على جميع مفتشي المكتب ينص على أنهم عندما يقومون بتقييم المدارس، عليهم أن يأخذوا في الاعتبار ما إذا كان ارتداء النقاب بالفصول المدرسية يضر العملية التعليمية، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

arrow up