رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير النقل يكشف عن مشروعين ضخمين في السعودية و دول الخليج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات: قال وزير النقل سليمان الحمدان، الخميس 22سبتمبر، إنه سيتم تنفيذ مشروعين ضخمين الأول في المملكة والثاني في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار سليمان الحمدان وزير النقل أنه سيتم مستقبلاً تنفيذ مشروع الجسر البري الذي يبلغ طوله 1150 كلم ويربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام.
وأضاف الوزير، خلال كلمة له بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، أن الجسر سيسهم بعد إنجازه في نقل الحاويات للسوق المحلية والخليجية المجاورة إضافة إلى نشاط نقل الركاب بين الرياض وجدة.
كما صرح سليمان الحمدان أنه سيتم تنفيذ مشروع "قطار مجلس التعاون" الذي يربط دول الخليج بشبكة من الخطوط الحديدية.
ومن المقرر أن يبدأ مسار الخط الحديدي الخليجي من مدينة الكويت، مروراً بمدينة الدمام بالسعودية إلى مملكة البحرين، عن طريق الجسر المقترح إنشاؤه الموازي لجسر الملك فهد، ومن مدينة الدمام إلى دولة قطر، عن طريق منفذ سلوى، وكذلك سيربط دولة قطر مع مملكة البحرين عبر جسر قطر-البحرين المزمع إنشاؤه بينهما، ومن السعودية مرورا بمنفذ البطحاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي-العين) ومن ثم إلى سلطنة عمان عبر صحار إلى مسقط.
ويتجاوز مجموع أطوال هذه الخطوط الـ2117 كم، في حين يبلغ طول الخط داخل الأراضي السعودية 663 كم، وسيتم ربط مملكة البحرين بسكة حديد دول المجلس، عن طريق الجسر البحري الذي سيربط بين دولة قطر ومملكة البحرين، ومع السعودية عن طريق جسر بحري مقترح إنشاؤه مواز لجسر الملك فهد، على أن تتم دراسة المسار بشكل أكثر تفصيلا.
85242424

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up