رئيس التحرير : مشعل العريفي

تيد كروز يعلن تأييد خصمه السابق دونالد ترامب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- فرانس برس:أعلن السيناتور الأميركي، تيد كروز، الجمعة أنه سيصوت لخصمه السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد شهرين على رفضه القيام بذلك، مما أثار استنكارا خلال المؤتمر العام للحزب.
وكتب كروز في بيان نشره على فيسبوك "بعد أشهر عدة من التفكير قررت أنني سأصوت يوم الاقتراع لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب".وتابع كروز "قبل عام تعهدت بدعم مرشح الحزب وها أنا اليوم أفي بالتزامي"، مضيفا "إذا لم تكونوا راغبين في تولي هيلاري كلينتون الرئاسة، أشجعكم على التصويت له". ويشكل قرار كروز تغييرا لافتا بعد حملة الانتخابات التمهيدية التي شهدت تبادل اتهامات وشتائم بين المتنافسين.
وانسحب كروز من الانتخابات التمهيدية في ايار/مايو.خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري في كليفلاند توقع كثيرون أن يقوم كروز بدعم ترامب إلا أنه دعا المشاركين إلى التصويت "بما تمليه عليهم ضمائرهم" في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر وسط هتافات معادية.
ورد ترامب على دعم كروز له بأن ذلك يشعره بـ"فخر كبير".وقال ترامب في بيان "لقد خضنا معركة وكان خصما قويا ولامعا"، مضيفا "أتطلع إلى العمل معه لسنين طويلة لإعادة أميركا عظيمة مجددا".

arrow up