بالفيديو: الطفيلي يشن هجوماً على حزب الله و إيران بعد ارتكابهم المجازر في سوريا

بالفيديو: الطفيلي يشن هجوماً على حزب الله و إيران بعد ارتكابهم المجازر في سوريا

صحيفة المرصد: انفجر الأمين العام السابق لحزب الله، الشيخ صبحي الطفيلي، غضباً على إيران وحزب الله؛ بسبب المجازر المرتكبة مؤخرا بحق المدنيين في حلب.

الشيخ الطفيلي، وفي خطبة الجمعة قبل أيام، ألمح إلى أن النظامين الإيراني والسوري وغيرهما من مدرسة عبد الله بن أبي بن سلول، رأس المنافقين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

وتابع: “عبد الناصر أرهقنا بحكاية سعيه لتحرير فلسطين، فتح حروب وجبهات، ووتّر علاقات دول ببعضها، كنا نظن حينها أن ذاك العمل كان من أجل تحرير فلسطين. لكن، تفاجأنا عام 1967 أنهم كانوا نائمين هو وجيشه وضباطه، واجتاح العدو مصر قبل أن يستيقظ، وتبين أن كل الضجيج الذي أحدثه كان كذبا”.

وعاد لمهاجمة النظام الإيراني وحزب الله، قائلا: “كنا نظن أن القدس في فلسطين، تبيّن أن القدس في حلب”.

وواصل الطفيلي حديثه بغضب، قائلا: “كيف لشخص أن تغمض عينه وأطفالنا ونساؤنا وأعراضنا تحت الأنقاض، يضربها الصليبي الروسي الذي احتل لفترة إيران”.

وتابع في رسالة إلى حزب الله: “هذا الذي يضرب حلب قد تتحول طائراته في يوم من الأيام إلى ضربك”.

وشدّد الشيخ صبحي الطفيلي على أن “ما يجري جريمة كبرى”، متابعا: “القدس في فلسطين، وليست في حلب أو صنعاء أو بغداد”.

وزاد: “من أراد تحرير القدس فليذهب إلى فلسطين، ومن يقاتل هنا وهناك فهو يخدم إسرائيل أكثر من أولئك الذين ذهبوا لتعزية شمعون بيريز”.

الطفيلي استمّر في حديثه الغاضب عن مجزرة حلب، قائلا: “يمكن غدا أن يتحدثوا عن الانتصارات التي حققوها بمعونة الروس أو الأمريكان”.

وألمح الطفيلي إلى أنه اقتنع منذ بداية تسعينات القرن الماضي بكذب إيران في شعارها “الموت لأمريكا”، و”الموت لإسرائيل”.

وتابع: “في 1991، عندما قرر الأمريكان مهاجمة العراق، خرجنا بمظاهرة نرفض الغزو الأمريكي، وتفاجأنا أن أول الغاضبين كانت إيران”.

وأضاف: “إذا أردتم الصدق بشعارات (الموت لأمريكا)، (الموت لإسرائيل)، فهناك مسلمون سنّة مستعدون، وهذه فرصتهم؛ حيث أصبح لديهم توجه عام ضد الأمريكان منذ تسعينات القرن الماضي، وتحوّل إلى صراع عُرف بين القاعدة والغرب، ولكن في حقيقته كان صراعا بين المجتمع الإسلامي والغرب”.

صبحي الطفيلي، رغم كونه شيعيا، إلا أنّه قال: “استغللْنا (الشيعة) غضب الغرب والمعركة مع الإسلاميين (السنّة)، وقلنا للأمريكان: نحن معكم، ظهر ذلك في أفغانستان والعراق”.

وأضاف: “اليوم جميع السنّة يؤمنون بإغلاق ملف قتال أمريكا وروسيا والتفرغ للشيعة، وثبت ذلك مؤخرا في تغيير جبهة النصرة اسمها إلى “فتح الشام”، كرسالة لأمريكا بأنها انصرفت عن النية بقتالها.

وألقى الشيخ صبحي الطفيلي باللوم على حزب الله بجميع ما سبق، داعيا إياه للخروج من سوريا.

وقال: “أنتم أخطأتم البوصلة، وغيرتم المسار، وذهبتم إلى معركة لها أول وليس لها آخر بين المسلمين، يجب أن يعاد النظر، ويصار إلى تفاهم بيننا وبين كل السنة بلا استثناء، لا يجوز أن نصبح من الحُمق الذين يقتتلون بينما الغنائم للآخرين”.

وختم خطبته برسالة غاضبة إلى حزب الله، قائلا: “ماذا تفعلون في سوريا، انسحبوا، أي عار ترتكبون، أي خزي، اللهم اشهد أني بلغت، اللهم اشهد أني بلغت”.

التعليقات مغلقة.

53 تعليق

  • 53
    ابوشيخه

    الامير محمد بن نايف ولي العهد عندما ذهب لتركية كانت فعلا زياره موفقة بمعنى الكلمة المفروض نكثر من هذه الزيارات مع الدول أكثر تأثير وقرار في العالم

  • 52
    ابوشيخه

    لقد أسمعت لو ناديت حيا — لكن لا حياة لمن تنادي

  • 51
    ابوشيخه

    وللأسف مازال المسؤولين يثقون في مصر ؟؟ لاحول ولا قوة الا بالله – الله يزينها
    من عندهـ – ان شاء الله

  • 50
    ابوشيخه

    هل مصر استفادة من السعودية ؟ نعم استفادة بترول ومليارات الدولارات وعندنا فقط 6 مليون مصري شغالين في بلدي – ومازل المسؤولين يعتقدون أن مصر بتنقذهم ؟

  • 49
    ابوشيخه

    السعودية استفادة أيش من مصر ؟ الى استفدنه انهم تظاهروا امام السفارة السعودية في مصر مرتين في عهد الملك عبدالله وفي عهد الملك سلمان وذهبوا لشيشان ؟

  • 48
    ابوشيخه

    يـ مصري يـ ابوريحه لا تسوي تسويق وداعية للجيش المصري عندنا ممكن تروح قنوات مصرية وتتشدق ببطولاتكم الوهميه في مصر وقنوات مصر قال ايش قال الجيش المصري

  • 47
    ابوشيخه

    الى يقهرني فيه سعوديين يتكلمون في مواضيع تخص الوطن وللأسف يقحمون مصر في الموضوع على اساس ان مصر هي المثل الاعلى في كل شيء طبعن هذه اعتقادتهم الحمقى

  • 46
    ابوشيخه

    والحقيقة أن مصر لا تهش ولا تنش – مصر تريد من ينقذها من مشاكلها التي
    لا نهاية لها – الله يزينها من عندهـ – أن شاء الله

  • 45
    تم تصفية القيادي العسكري للاخوان تحيامصر

    كفو الامن المصري والجيش المصري

  • 44
    ابوشيخه

    انها الحقيقة يـ سـاده – مصر مقلب كبير اكله كبار المسؤولين في هذه البلاد يعتقدون ان مصر ستنقذهم في الدنيا والاخره ؟ يعتقدون ايظن أن مصر تدخلهم الجنة ؟

  • 43
    ابوشيخه

    للأسف يـ شيخ الطفيلي أن هناك اوناس امثال المستشار وبعض الكتاب السعوديين يمدحون مصر ماخذين مقلب يعتقدون ضناَ منهم أن مصر راح تنقذهم وبتحرر عروشهم ؟؟

  • 42
    خالد الدوسري

    الشيخ الطفيلي وعلي الامين وغيرهم من عقلاء الشيعه العرب الذين يقولون كلمه الحق وليس مثل الشيعه الفرس

  • 41
    سهم

    اللهم اجعل حيلهم بينهم واكفناهم بما شئت .

  • 40
    88

    أجمل أقوال علي بن أبي طالب
    بالطاعة يكون الفوز، بالمعصية يكون الشّقاء

  • 39
    غرم الله

    الشيخ الطفيلي وعلي الامين والحسيني والصرخي وفضل الله من المعممين العقلاء الذين يعرفوا قذارة الفرس النجوس ولم يتبعوهم كثر الله امثالهم من المعممين

  • 38
    صرخة صمت

    له حوارات كثيره هاجم بها الحزب واتهمه بموالة ايران وقال انه يحمي حدود اسرائيل وهدد بالقتل لاكنه اصر يوجد في شيعة لبنان من هو على موقفه من يحب وطنة

  • 37
    صرخة صمت

    الطفيلي واضحة مواقفة شيعى معتدل رفض الا نصياع لرغبات ايران وذكر ذالك كثير يحب وطنه اكثر من حسن نصرالله لذالك اتهم انه يريد منصب في الحزب وشوهو صورته

  • 36
    اليوسي

    اليهود هم اكبر خطر على المسلمين وهم يعملون في الخفاء ويجندون الرافضة واعداء أهل السنة للقضاء على المسلمين في كل مكان اللهم انزل الخوف والرعب في قلوبهم

  • 35
    محب آل البيت

    ت 34 فارس القمي
    أخي العزيز وفقك الله وسددك لأنهم اداة للغرب للقضاء على الإسلام والمسلمين والدليل انهم لم يصنفونهم ارهابيون الى اليوم

  • 34
    فارس البقمي

    السؤال الذي لم اجد له اجابه لماذا لا يتم استهداف وقصف حزب الله والمليشيات الشيعية الارهابية التي تقتل الاطفال والنساء والمدنيين في سوريا !!!!!!

  • 33
    ساري

    والله لو يحصل لك كان عملت اباده بأهل السنه

  • 32
    زائر

    مخالف للنشر

  • 31
    محب آل البيت

    الطفيلي لا يؤمن بولاية الفقيه وليس رافضي كالخميني

  • 30
    حامد

    الله عليك ياشيخ قلت اللي ماقاله ولا شيخ مسلم من اراد ان يحرر القدس فليدهب لاسرائيل وليس صنعاء او حلب ياليت قومي يفقهون

  • 29
    هلال الحجاز

    الشيعة سياستهم واحديشدوواحديرخي حتى يضيع فكرك بينهم وهدفهم القضاء على السنة وسلب أراضيهم
    ///واللي يفهم يفهم واللي يتجاهل الله يمكنهم من رأسه حتى يفهم

  • 28
    حكيم

    هذا الشيعي الذي لم يكن لإيران طريقا في تحويله عدوا للسنة هو من يستحق التشجيع والتكريم والتفاهم معه بالحسنى .

  • 27
    غير معروف

    هم يتهموننا نحن السنة يقولون قتلتوا الحسين رضي الله عنه محلل عندهم قتلنا يقولون اقتل سني تدخل الجنة “”أشد اعداءنا اليهود والمشركين

  • 26
    غير معروف

    سبق ان شفتو حرب بين البلدان الاوروبية ولا الامريكية عشان المذاهب او حتى حرب اهليه
    عشان كذا الحضارة هناك والحطام هنا

  • 25
    ريما Rima

    ماعمرنا شفنا مثله من الشيعة يندد بالمجازر بسوريا بحق أهل السنة وحتى إذا قتل رجل من رجال الامن اومواطن مالهم صوت❗□■خروج

  • 24
    ↩?ريما Rima ?↩

    الله يهديك يالطفيلي وتصير من أهل السنة□الطفيلي دائم يدافع عن سنة سوريا من بداية الثورة ويهاجم حزب الآت وايران□■

  • 23
    عاطل

    علامكم سهرانين كلكم عاطلين مثلي خخخخ عاد العاطل فيلسوف زمانه خخخخ

  • 22
    الصارم

    وأستغلت الصهيوأمريكي وعبدها المخلص الفرس المجوس سذاجتهم وعدم إنتمائهم لأوطانهم ليكونوا معول هدم لدول العربيه، وزادوهم سفهً ب ولاية السفيه ليقتلعونهم

  • 21
    الصارم

    عرفناهم عن قرب،ليس في قلوبهم إيمان ولا يعرفون الرحمن ولا يتوكلون على الله.قلوبهم مليئه بالحقد على السنه يضحكون على السذج بالثأر للحسين والقصد هدم دين

  • 20
    عاقل

    *********

  • 19
    الصارم

    دين الله في كتاب الله الذي يرفضه الروافض، ليس لهم دين بل رجال سياسه محنكون يلعبون بالشعوب العربيه بأسم الدين والهدف واحد إبادة المسلمين لأجل المجوس

  • 18
    الصارم

    منذ ٢٠٠٣ م، صار ١٣ سنه والمسلمين يقتلون في العراق ولبنان ومنذوا ٥ سنوات يبادون المسلمين في كل الدول بتأمر الروافض والإستخبارات الصهيوأمريكي وإيران!!!!

  • 17
    الزمن

    سبحان من انطقه بالحق وسبحان من اخرس مستظله بوتين واعماها عن الحق هل عرفتوها نعم انها خنبوقه

  • 16
    الصارم

    الله أكبر مابعد العسر الا اليسر، بشائر النصر للمسلمين الحقيقيين. لا يصدق إلا السذج لأن في دينهم التقيّه، سياسة اليهود ناس تقتل وناس تداهن السذج. تابع

  • 15
    مخاوي الرشاش

    اول مره في حياتي اسمع رافضي يقول كلام صحيح وواقعي ومنطقي . الله يهديك الى الاسلام الصحيح

  • 14
    بن ملجم

    الاديان كلها من نعرفه ومن لا نعرفه ليس لها دخل بالجريمة , المجرمين يوظفون الدين لمصلحتهم ويضحكون على صغار العقول مرة بسم الدين ومرة بسم الوطنية الخ

  • premium medal
    13
    اللامي10

    وشهد شاهد من أهلها

  • premium medal
    12
    الحرمان

    مؤسف مايحدث

  • 11
    وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون

    والمستغفرين بالاسحار

  • 10
    الفارس ابو زيد

    هذا هو الشيعي المخلص لدينه وبلده وكرامت الانسان وليس ذاك الذي بذل عرضه وماله لخدمة المجوس الذين شوهو مذهب الشيعه وهو منحرف من اصله ولاكن زادوه تشويها

  • 9
    لله عظيم الحمد والثناء

    على الحكومات والشعوب أن تقف يداً واحده في القضاء على الارهاب الايراني

  • 8
    عبدالله

    الشيخ صبحي الطفيلي وامثاله من الشيعة المعتدلين الرافضين للمشروع الصفوي ..يجب ان تفردله مساحات في الاعلام العربي لتوعية السذج من الشيعة العرب

  • 7
    واضح

    صدق

  • 6
    عبدالله

    (قال الطفيلي إلى أنه اقتنع منذ بداية تسعينات القرن الماضي بكذب إيران في شعارها الموت لأمريكاوالموت لإسرائيل)..هل تسمعون ياشيعة هذا الرجل لأمين العام

  • 5
    زايد الوايلي

    ايه الكلام ده ..حد يفهمني ياقدعان

  • 4
    عبدالله

    ((وشدّد الشيخ صبحي الطفيلي على أن ما يجري جريمة كبرى متابعا: القدس في فلسطين وليست في حلب أو صنعاء))..أين الاعلام العربي عن هذا الصوت الشيعي المعتدل !

  • 3
    مخيمر

    الراقل ده بيقول كلام زي الفل

  • 2
    المثل يقول مافيه فار طاهر

    *********

  • 1
    عبدالله

    شيعي عربي أصيل يرفض ان يكون مطية للفرس وملالي طهران على حساب العرب