محافظ جدة يأمر بفتح شوارع استولى عليهما رجل أعمال شهير منذ أكثر من 35عاماً وحولها إلى مجمع تجاري

محافظ جدة يأمر بفتح شوارع استولى عليهما رجل أعمال شهير منذ أكثر من 35عاماً وحولها إلى مجمع تجاري

صحيفة المرصد:وجه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بإعادة شوارع كان قد اعتدى عليها رجل أعمال شهير قبل 35 عاماً وحولها إلى مجمع تجاري شمال المحافظة، فيما نص توجيه محافظ جدة على إمهال المحال التجارية أسبوعاً لإغلاقها.

وكان مجموعة من مستأجري المحال التجارية في المجمع، قد تقدموا بشكوى في أواخر العام الماضي 2015 ضد رجل الأعمال بعد رفعه قيمة الإيجارات عليهم، قائلين إن المجمع عبارة عن شوارع عامة ومواقف سيارات ومنطقة للألعاب وأن رجل الأعمال تعدّى عليها قبل 35 عاماً.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن أمانة جدة بدأت تحقيقاتها فور تلقي الشكوى، وقررت حينها إغلاق السوق لحين البت في قضية الاعتداء، ثم بدأت في مراجعة الخرائط والكروكيات ليتضح بعدها صحة الادعاءات.

ووجه محافظ جدة مؤخراً بحسم الأمر وإزالة التعديات، فيما وزعت الأمانة إشعارات على المحال التجارية تبلغهم بإغلاقها خلال أسبوع، مشددة على أن البلدية ستتخذ الإجراءات النظامية وتطبق أقصى العقوبات بحق المخالفين.

التعليقات مغلقة.

78 تعليق

  • 78
    محمود سعيد

    السوق سوق*** وانا احد المتضررين نشكر سمو المحافظ والمحافظه

  • 77
    ليل

    مصيييييييييييييييييييييييييييييييبه وطاااااااااامة ان تجد مواطن يستغفل الحكومة طول هذه المده..اضحك على مواطن ممكن لكن حكومة والله كارثة قال امانة قال؟

  • 76
    ابوفيصل 1

    مخالف للنشر

  • 75
    غير معروف

    فين الامانه يا امانه

  • 74
    محمد الغامدي

    طيب وتعديات صالح كامل على شوارع وحديقة وضمها لقصره فين وصل موضوعها *****

  • 73
    السلمي

    مخالف للنشر

  • 72
    ابو سجى

    ياهو 35 عام والرائحه محد شمها من المسؤولين … شيء عجيب

  • 71
    عبد الرحمن

    وماذا عن الحديقة ؟!!!

  • 70
    أبو الدحم

    يفترض ان يدفع للدولة جميع المبالغ التي تحصل عليها ويغرم مثلها نتيجة ماقام به من تعدي دون وجه حق. ثم أين الأمانة والجهات الأخرى التي تغط في سبات عميق.

  • 69
    الراصد

    حرامي شبك الله قلبك بحربه رجل فلس حرامي

  • 68
    إن خير من إستأجرت القوي الأمين

    أمانه أمانه أمانه ،من إقترح هذا الإسم ،هل يدرك مدلوله ومتطلباته ،إنها الأمانة التي عرضت على السموات والأرض والجبال فأبين حملها وأشفقن منها ،رحمتك يارب

  • 67
    فعلا جده غير للغير

    ٣٥ عام معظم الموظفين الذين تربطهم علاقة عمل موجودون ، لو تم مساءلة الجميع بما فيهم المتقاعد وتحديد المسؤوليه وتحمل أصحابها العقوبه لإنتهت التعديات

  • 66
    ابو هيثم

    لماذا لايحاسب من سمح للمشتثمر بالسطو على الممتلكات العامه .

  • 65
    ابو هيثم

    مخالف للنشر

  • 64
    بومحمد

    هذا شغل البلديه المحكه كيف عطوه الشارع القضيه طويله افح تحقيق تطلع بلوي الله يستر على الي جاي الامانه لعبتها فلوس اعطيك حقحق مع الامانه المحكمه فضايح

  • 63
    سعودي

    صح النوم بعد 35 سنة

  • 62
    ابو معاذ

    ماتم فعله لايكفي لردع امثاله , فلو تم الاشهار به ومعاقبته ليكون عبره فلن تحتاج الحكومه السعي لكشف المتورطين لانهم سيبادرون بارجاع الحق وما سرقوه لاصحابه خوفا من العقوبه
    ( العقوبه ليست شرا)

  • 61
    ابو عمر !!!

    امانت جده …. مالت عليكم من امانه
    35 سنه و توكم تتحركون ….المفروض يسمونكم****.. كيف دخل كهرباء و ماء و التصاريح ؟؟؟؟؟؟؟

  • 60
    ميركل

    لماذا الهوامير شطحاتهم وسرقاتهم يتم تناولها على استحياء ، فلا الاسم معروف ولا المكان مصور وكأنه في غرفة عمليات يوضع له المخدر حتى لايتأذى من العمليه

  • 59
    الصقر1

    بلدية جدة ورقابتها فقط على البناء وتجاوز نصف متر او متر او اضافة دور او نصف دور اما من يطبق على شوارع ويختلها وينشيء عليها اسواق . غض الطرف

  • 58
    عزيز

    غريبه أمر هالبلد !!
    لازم يشتكون حتى يكتشف الأمر !!

    أين دور البلدية، يجب أن يحاسبوا نتيجة التهاون والفساد الغير منتهي …. حسبي الله ونعم الوكيل

  • 57
    من حائل

    الا على طاري جده وش صار بقضية غرق جده والناس الي ماتوا هل تم معاقبة الجناه ؟ او المسامح كريم ،،

  • 56
    متابع

    مخالف للنشر

  • 55
    طائر الهدهد

    رجل الأعمال المشار إليه في القضية كبير في السن ويشكوا من عدة أمراض

  • 54
    بس لا يكفي

    يجب تغريمه على التعدي لمدة 35 سنة فأين جنى تلك الأموال بغير حق والأن يدفعها المواطن!

  • 53
    طائر الهدهد

    الموقع يقع شمال شرق الدراجة

  • 52
    يقول المثل

    ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم. وهذا حالنا بالأخير!

  • 51
    ميمو

    لو أصحاب المحلات ماشتكو وفضحوه محد دري عنه معقول نطالب امانة جده لتحقيق كثرة قضايا من هذا النوع اتعدي علي املاك الدوله وقفت حزم لكل مخالف

  • 50
    ابن السعوديه

    يجب اخذ ايجار الارض للمده التي سرقها وكذلك معاقبته على الاعتداء على املاك عامه

  • 49
    معلم متقاعد

    طيب والأجارات التي جمعها التاجر من المستأجرين طوال 35 عاما ماهو مصيرها ؟!

  • 48
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    هل تقصدون الحديقة التي سرقها **** ام غيرها

  • 47
    طائر الهدهد

    ياأخت صفخة انتي نايمة في العسل كيف جسر الأمير فواز يفتحوه وهو في الاصل متوقف العمل فيه.

  • 46
    غيور سعودي

    طيب وش اسم رجل الأعمال!!!؟
    وكل هالسنين وينكم عنه!!!؟
    حسبي الله ونعم الوكيل…

  • 45
    hima

    حالة مضحكه ومبكية,المشكلة ان الاشخاص اللي شافو وسمحو ومنعو وازالو,موجودين,نبكي علعمر اللي راح والا نضحك على الألم اللي جاي.

  • 44
    صفخــه

    طيب وكبري مشروع الامير فواز متى يتم افتتاحه على الرغم من توقفه منذ 8 اشهر ولايوجد الاحارس الاهالي يعانون مشقه الانتقال من الجنوب للشمال

  • 43
    ابن بالبلد

    شبع وانتفخ مليارات

  • 42
    ابن بالبلد

    مخالف

  • 41
    طارق

    جزاك الله خير سموالامير مشعل بن ماجد على هذا القرار الحازم ونأمل من سموكم سرعة معاقبت رجل الأعمال على ما فعل،المعروف عنكم الحزم والقوة في مثل هذا

  • 40
    ابن بالبلد

    ايه واتضح فيما بعد انها شوارع ومواقف
    اجل اكثر المولات والقصور شوارع وانقفلت عيني عينك

  • 39
    سلطان

    هذي المشكلة منتشرة في جدة بالذات وهذا شيء معروف لمن يعرف جدة جيداً.

  • 38
    منصور

    اذا لم يطبق أشد العقوبة عليه وعلى من عاونه فما هي الفائدة.يجب استرداد كل ما أخذ بالباطل ومن غير وجه حق

  • 37
    احمد

    هذا رجل اعمال فاسد وسارق وهو يعلم تماماً ان هذه أراضي للشوارع ومخصصة للامانة،فكيف له ان يجروء على الاستحواذ عليها،هل هو احمق ومن سهل له في أمانة جدة.

  • 36
    sar-al-sa

    حسن فعل سموه الكريم . اما اصحاب العمائر والشقق والبيوت الارضيه الذين اختاروا الجوار كونه سوق فالله يكون في عونهم ويعوضهم خيرا

  • 35
    ابو عناد

    سروق متمكن لازم يطبق عليه حد السرقه والنهب والتزوير ويدفع 70 مليون اقل شي لو تبسط في رصيف يبلشوك البلديه هيا ورونا العداله

  • 34
    ابو محمد

    الخبر واضح المجمع التجاري شمال جدة بينما مركز الجمجوم يقع غرب جدة لا يبعد عن الكورنيش او ما كان يعرف بالحمرا القديمة الا أمتار ،مزيد من التثبت

  • 33
    رؤية وتحول

    شكله كان متستر خلال 35 سنه خلف هامووووووور كبير … ويمكن الهامور أنبه ضميره وتخلى عنه … يعني 35 سنه والبلديه نايمه في العسل ؟؟ وش ذي الأمانه ؟

  • 32
    دحوم1

    بالله عليكم لو اخذت انا
    قطعة ارض مساحتها 300 متر وبنيت عليها بيت وش بيسون فيني وكم يحكمون علي وهذا له 35 سنه ياخذايجار محلات تجاريه

  • 31
    عدن

    هل تعلم أنه رجال الأعمال هم سبب نهظت البلد بس لاغاب القط ألعب يا فار

  • 30
    عدن

    رجل الأعمال لم يخطي بل إلى سمحلو يتعدى ومن حقي بكره ارفع قضيه ضد البلديه

  • 29
    شايم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لوسرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها من هي بنت رسولالله لونفذ به الحد لاصبحت سابقة يسجلها التاريخ لهذه الدوله اعزها الله.

  • 28
    ابو يحيى

    أمانة بلا امانه والشاهد الله.

  • 27
    غير معروف

    الكامل وجه الله ولا يدوم الا العمل الصالح

  • 26
    نجم

    لا ورجل اعمال الجشع الجشع لاحول لابد يتعاقب وينسجن

  • 25
    شايم

    من امن العقوبة اساء الادب وسرق ونهب واستهتر من سهل له هذه الامور يجب ان يحاسب سبب ضياعنا من عفى الله عن ماسلف

  • 24
    شايم

    طيب وين ايجارات ٣٥سنه والتطاول على المال العام يجب انيكون العقاب رادع حتى يرتدع الاخرين وبعدين مثله واجد وين دور البلديات لولا المواطنين استمر الوضع

  • 23
    هلال الحجاز

    اللهم زد وبارك

  • 22
    زائرابوفواز

    كان خليتوه 35 خدمه في الاستحواذ هذا يعطى جايزه سرقول العالميه قصدي نوبل

  • 21
    ابوفيصل 1

    شو صار بالرجال لهف الحديقه والشوارع المسماة بحديقة الشعب هذا عمل غير صالح بالكامل .

  • 20
    غير معروف

    بدري

  • 19
    جده غيبيييييييير

    يابن ماجد ، الله يطول بعمرك ، أنتم تعالجون أعراض المرض ولكن أين المسببات ، أين الذين سهلوا له هذا الأمرأين الجهات الرقابية ،حتى لاتتكرر هذه التجاوزات

  • 18
    مرخان

    *************

  • 17
    محمد

    جده غير

  • 16
    معيض

    لقد غاص هذا الرجل في الدلع لمدة 35سنة

  • 15
    556

    هذى على ما أظن مجمع جمجوم اللي على شارع فلسطين.. راح فيها جمجوم .. والله يعين بقية المجمعات هيلبسوهم باي تهمة للاستيلاء على حقوقهم

  • 14
    ناصر

    لازم يدفع للدوله لانه انتفع من الاجارات

  • 13
    حسن

    ٣٥. سنه … صح النوم.

  • 12
    محمد

    والسفارة الامريكيه عندها تعديات خلتنا ما نرتاح …. لفة طويلة عشان نوصل طريق الاندلس

  • 11
    ابوعاطي

    صباح الخير بعد35عام اجل يدفع ايجار السنوات الماضيه ويفرش عند اقرب اشاره فالموقع

  • 10
    حسن

    **************

    للاسف الفاسدين في بلدنا. حتى مااحد يتجرأ على ذكر اسمائهم حفاظا على مشاعرهم

  • 9
    مقادير

    مراجعة ممتلكاته .والتحقيق فيها من اين لك هذا .الي سرق ارض اكيد بيسرق ملايين . اتمنى من حكومة الحزم التحقيق والتشهير وسحب المبالغ المسروقه ويتم قطع يده

  • 8
    البشري الجنوبي

    معقول ٣٥ سنه يستثمر الشارع وماحد تعرضه اكيد فيه شي ماهو طبيعي في الموضوع ممكن ففتي ففتي ممكن منا منا الله اعلم

  • 7
    الشهراني

    وينكم عنه 35سنه .. نايمين في العسل والواسطات

  • 6
    قادم

    كيف تم الفسح والرخصة وكتابة الصك ؟؟ فساد واضح

  • 5
    حسن

    جنت على نفسها براقش ..

    وش اسم المجمع. او. المالك

  • 4
    الزمن

    خطوه مميزه بعد 35 عام ولو لم يتم رفع شكوى لما تم اكتشافه
    لماذا لايتم عملية مسح قبل الشكوى
    المهم الان هل سيدفع ثمن تعديه واستفادته من ايجارات وخلافه

  • 3
    البشري الجنوبي

    معقول ما يحصل في جده واين الامانه وين البلديه اجل لو مافيه حكومه وايش بيسوون فينا هذولا الجشعين

  • 2
    مقادير

    لماذ رجل اعمال لماذا لايتم التشهيربه لاانه يعتبر سارق .. يقام عليه حد السرقه ويتم تغريمه طيلت مدة السرقة. ويضع في القائمه السوداء . ويتم مراجعة املاكه

  • 1
    احمد

    يجب تطبيق أقصى عقوبة على رجل الأعمال المعتدي واستعادة جميع الأموال وتغريمه ونشر اسمه ومعاقبة الفاسدين في الأمانة والبلدية في أسرع وقت ممكن حتى يتعظ ال