مصدر دبلوماسي: ليس بمقدور سفارة المملكة في كوريا إعادة الفتاتين الهاربتين رغمًا عنهما لهذا السبب!

مصدر دبلوماسي: ليس بمقدور سفارة المملكة في كوريا إعادة الفتاتين الهاربتين رغمًا عنهما لهذا السبب!

صحيفة المرصد:أوضحت مصادر دبلوماسية في سفارة المملكة بكوريا الجنوبية أنه إذا رفضت الفتاتان العودة الطوعية إلى أسرتيهما فإنه ليس بمقدور السفارة إعادتهما رغمًا عنهما؛ وذلك بموجب قوانين الدولة الكورية التي تعتبر كل من تجاوز 18 عامًا مسؤولًا عن أفعاله، رجلًا كان أو امرأةً.

ووفقاً لصحيفة”مكة”أضافت أنه للمطالبة بضبط أو إعادة أي شخص يجب رفع دعوى قضائية بعد تقديم الإثباتات والبراهين التي تؤكد ارتكاب الشخص المطلوب ما يستدعي القبض عليه بحسب القانون، لافتاً وفقاً لصحيفة “مكة” إلى أن السفارة ملزمة بالتقيد بقوانين البلد المضيف.

وأوضح المصدر أنه بموجب اتفاقية جنيف التي تحدد مهام وصلاحيات السفارات، فإن دور سفارة المملكة بكوريا يقتصر على التنسيق مع الجهات المعنية هناك للتعرف على مكان الفتاتين،وتمكين أسرتيهما من التواصل معهما لإقناعهما بالعودة.

التعليقات مغلقة.

82 تعليق

  • 82
    دعبادي

    ياعالم ياهو الله يوفقهم ويستر عليهم الشوارع زحمه الجامعات زحمه خلوهم نقص من ال٢٠مليون اثنين اش المشكلة

  • 81
    غير معروف

    فعلا احلام المتخلفين تبي تدرس في كوريا و تعيش في كوريا وتبي تتزوج كوري هههههه متل هيك تخلف ما شفت سؤال لما تخلص فلوسك ايش راح تسوي يافالحه ؟؟؟؟ غباء

  • 80
    ابوعابد

    هذي آخرة السفر بدون محرم .. اضبطوا النظام بدل مايطلع لنا كل شوي بنت حاطه رجلها يمين ولايسار وطردي من دوله لدوله ..

  • 79
    راجي رحمة ربه

    يارب يافارج الهم وكاشف الغم تفرج لهم وترد البنات لأهلهم عاجلا غير اجل وتطمن قلوبهم ولا تفجعنا وتروعنا وتصلح ذرياتنا وتجعلهم من عبادك الصالحين أمين

  • 78
    راجي رحمة ربه

    هذي المصيبه لما تضطر تلتزم بقوانين البلد كيف تجيبها بالقوه لازم تسايس وتلين وتهدي واعصابك في ثلاجه كأنك تتعامل مع أطفال إلى أن ترجع وبعدين الحساب واه

  • 77
    أبو محمد

    من الافضل ذهاب الاب والام الي السفارة والذهاب الي اماكن تواجدهم (لان الام ستؤثر بشكل كبير جدا علي ابنتها) ، المهم الاستعجال في الذهاب ..

  • 76
    بردقان (نايت شفت)

    الله يعينهن بيفقدن الكبسة .. .

  • 75
    من قراء الكاتب

    تابع ويصبح دور السفارة مطالبة الحكومة الكورية بتسليم الفتاتين بناء على حكم قضائي يستند الى الاتفاقيات الدولية والبينية بتبادل المطلوبين . وبشكل عاجل

  • 74
    من قراء الكاتب

    تابع ويصدر حكم من المحاكم السعودية الجنائية غيابيا ويطلب تنفيذه بتسليم الفتاتين من الحكومة الكورية او عن طريق الانتربول الدولي وذلك بشكل عاجل .

  • 73
    من قراء الكاتب

    القضية سهلة جدا دور السفارة العثور عليهما . وبعد ذلك يقوم والدي الهاربيتبن برفع دعوى جنائية في حقهما بعقوق وتزوير معلومات . ويصدر حكم من المحاكم تابع

  • 72
    ضمير الناس

    الفتاتين على وزن الكوريتين يقولون وحده قشرى خربت الثانيه مفروض يرسلونهالكورياالشماليه والطيبه بالجنوبيه حتى مايصيراختلاط بينهن***

  • 71
    المستشار عادل

    متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا

  • 70
    ضمير الناس

    لابلشون برجعتهن بكيفهن ابلشوبالاسباب اللي جعلتهن يهجن***مدري هن راحن لابسات عبيهن ولابدون اهم شي العبأه***

  • 69
    جنوبيه *

    البنات متمكنات من السفر والروحات والجيات لحالهن
    الله يهديهم ويازين بيت ابوي
    مثل دايم جدتي تقوله المثل هوه البنت مالها الا الزوج الموت هههه زوجهم

  • 68
    جنوبيه *

    البنات متمكنات من السفر والروحات والجيات لحالهن
    الله يهديهم ويازين بيت ابوي
    مثل دايم جدتي تقوله المثل هوه البنت مالها الا الزوج الموت هههه زوجوه

  • 67
    شيهانة??

    الموضوع فيه حلقة مفقودة ــ وستبدي لك الأيام ماكنت جاهــلاً .. ويأتيك بالأخبار من لم تزود !

  • 66
    تمريه ?

    المحامية ، زائره ، هايدي ، ? شخص واحد ذكر ( غير ) سعودي . للتنبيه

  • 65
    .لن .

    واذا قدموا لجوء سياسي حتى السفارة ما عاد تقدر تسال عنهم مهما يكن مطلقا لذلك خلوهم لا صك راسهم واقتنعو رجعوا واذا لم يرجعون هذه رغبتهم معا السلامة.

  • 64
    المغامسي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اول شي أقول الله يهدي الجميع في مايحب ويرضا
    ويرد الفتاتين الى أهاليهم
    اما الأخوات الى يبقون الحرية خافو الله

  • 63
    سعوديه

    الله الهادي انا عمري في الاربعين ومازلت متعلقه باخواني واخواتي واهلي هذي البشر من فين لهم قلوب يبعدون عن اهلهم

  • 62
    المحامية

    كلام السفارة صحيح. عند بلوغ سن ال 18 يكون الإنسان مسؤول عن تصرفاته. هذا قانون أغلب دول العالم إلا هنا. سفرهم عادي و لا يحتاج إلى هذا الضجيج. الحرية✌️

  • 61
    الهاشمي

    ت55

    بالعكس غاب عنك شيء مهم جداً اذا سقط منك فحياتك لا جدوى لها فانتظر ما يحل بك بالدنيا والآخره
    الا وهو ( عقوق الوالدين)والعياذ بالله
    فهل هذه حريه

  • 60
    أبجد هوز

    ايش صار لنا كل ما تابعنا مسلسل على طول عشق وهيام للبلد الذي تجري أحداثه فيه ونسافر له، حتى شيباننا قبل 40 سنة، كل ما شافوا سميرة توفيق سافروا للبنان!

  • 59
    زائره

    عقبالنا يارب ياكثر اللى يبغو يهاجروا

  • 58
    الهاشمي

    ت43 مافي شيء بالاسلام حرٌ ويخرج عن طاعة والدية هؤلاء (العالم) همج مثل الرعية لاتدري لماذا وجدت
    عقوق الوالدين كبيرة من كبائر الذنوب نسأل الله ان لايبلا

  • premium medal
    57
    إنسان منصف

    الحل الوحيد ,,,,للمتشدد اللي ,,يخشى من هرووب أناثيه,,,يعلق ,,,فيهن ,,,شريحة ,,تعقب ,,مركبات !!

  • 56
    هايدي

    ياسلام عليك ياكوريا هذا الكلام الي يطمئن ويشجع جايتكم جايتكم باقيلي سنة فقط أوصل للعمر هذا

  • 55
    حرف منصف

    حتى بالدين الأسلامي بعد 18سنه الأنسان حر نفسه ذكرآ اوانثى وقرأو القران والأحاديث المغيبه عنكم ستجدون ان قانون الغرب بالحريه بعد ال 18 أساسه من الأسلام

  • 54
    المخرج عاوز كذا

    ولسه ماشفتوا شي أول الغيث قطره . هذه نتائج الحشو والتعبيه التي مارسها بنو لبرال والإعلام المشبوه أم وأخواتها الذي يدعم رؤاهم وهو مابدأت نتائجه بالتحقق

  • 53
    محمد

    والله في شي بالموضوع غير طبيعي واختيارهم لكوريا وعارفين هاذي قوانينها اذا شوفو من ****

  • 52
    أبجد هوز

    لا أدري لماذا تضخم هذه القضية وتكون الشغل الشاغل للصحافة والسفارة، فليس بالموضوع جناية أو جريمة، فعلى أسرتها التواصل معها وحلها بسرية فهذا أفضل وأجدى!

  • 51
    إستشاري صح

    لازم نترك التعاون مع الدول التي تتخطف الهمج من أبنائنا مثل بريطانيا وأمريكا وكوريا وإذا صار لهم عندنا حاجة قلنا جيبوا غنمنا التي عندكم .

  • 50
    777

    ماتدرون وشي الظروف الي حدتهم على كذا خلوكم عاقلين لين تفهمون الأسباب مع اني اعتقد ان الجهل لاعب بأكثر المعلقين على الموضوع

  • 49
    يالطيف

    فكونا من المسلسلات الي لبس لها فايدة ومن قنوات تمتلكها ايادي سعودي وادارة لبنانيه ولنا سلطه عليها بس لانريد تطبيق سلطتنا عليها ليه لتفخم

  • 48
    عاشق سراب

    لاتقلون البنت مسكينه .****

  • 47
    انسان

    اتمنى لهن هجرة مدى الحياة.لأنهن لورجعن للسعودية سوف تكون حياتهن في خطر.سوف يتعرضن للعنف والحبس والربط بالسلاسل والمنع من الاكل والقتل.فالهجرة لهن افضل

  • 46
    محد قال لي

    وبعد فتره يرجعون السعوديه ويطلعون في بدون شك والا الثامنه ويترجون اهلهم يستقبلونهم ويسامحونهم هههههههه بس يمكن لو راحو المسامح كريم يمشي الحال ههههههه

  • 45
    فهد

    وسالفة البنت الي انحاشت بجوازات أهلها بجورجيا كان ابوها معها يعني اللي بتسوي شي حتى لو معها مليون رجال هذي حالات فرديه ولها أسبابها لانعمم على بناتنا

  • 44
    القسوة والعنف والعضال أهم الأسباب

    قاضى العينه يُفرّق بين زوج وزجته ولديهما طفل كلها عوامل طرد

    المرأة مستقلة ولها دورها بالحياة ولديها الاستقال المالى الاجتماعى

  • 43
    الهمداني

    الهاشمي
    ع الاسرة رفع قضية للقضاء لتزوير التصريح بدخول ابشر وطلبهم عن طريق الانتربول(ههههههه مايمشي ابشر بالعالم كله ابشر هنا بس في العالم 18 سنة حر)

  • 42
    اقتراح

    المفروض اذا وصلت المراءه بدون محرم للمطار تكون فيه رساله جوال للمفوض ومن خلال الرساله يرد عن طريق ابشر بالمرافقه حتى نمنع ***والهاربات من قانون

  • 41
    الهاشمي

    ع الاسرة رفع قضية للقضاء لتزوير التصريح بدخول ابشر وطلبهم عن طريق الانتربول

  • 40
    الراصد

    الحمدلله الله يعافينا مماابتلاهن به ويحمي بنات المسلمين اسال الله الحمايه وصلاح الذريه لي ولكم وللمسلمين ولاحول ولاقوة الابالله

  • 39
    فهد

    والحمد لله ماشفنا من بناتنا إلا كل خير واللي يطالبون بضرورة حضور ولي الأمر للمطار او الجوازات هذا تخلف الناس تطور وتتقدم وحنا نعقد الأمور لأجل حالات ف

  • 38
    اشباه الرجال

    هن متمردات وعارفات طريقهن اكيد انهن سافرت اكثر من مره ومتمرده خلوها تطس اكثر البنات الي اقابلهن في دبي والبحرين يقولو ان اهلهم سامحين لهم بالسفر وحدهن

  • 37
    AMS.f

    هذا هو الصح بعد سن 18 كل مسؤل عن تصرفاتة .

  • 36
    فهد

    والله خدمة ابشر من أروع الخدمات خدمات متطورة وفكتنا من الذهاب والعناء لاستخراج جوازات وتصاريح خصوصا المناطق اللي مابها جوازات وحنا عملنا تصاريح لبناتن

  • 35
    الشريف العبدلي

    وحتى الشرطة والمحكمة لن تأخذ باقوالهم بعد الان وسوف يعطون والدهم كافة الصلاحيات في حبسها والتضييق عليهم تقريبا البنتين حياتهم انتهت يستاهلوا

  • 34
    الشريف العبدلي

    بس الاكيد ان حياتهم انتهت في السعودية
    حتى لو رجعوا لبلدهم لن يتقبلهم احد وسوف يحبوسن في منزلهم للابد
    ولن يتزوجهم احد او يوظفهن

  • 33
    Saloomm

    يقدرون يرفعون عليهم قضية تزوير ويبلغون الانتربول. التزوير هي في اصدار اذن السفر بدون علم اهلهم وباستخدام وسرقة حساب ابائهم وهذا يتعبر جريمة الكترونيه

  • 32
    الشريف العبدلي

    اصل في قوانين كوريا الاجنبي ممنوع يبقى في البلد لاكثر من شهرين ويرحل الا اذا كان موظف ا طالب لديهم في كوريا
    يعني اكيد هم فكروا بهذا الامر

  • 31
    اخو زنيفر

    ماراحوا كوريا الا وهم عارفين ودارسين قانون البلد والأمور كلها وانا متأكد الأن بأن هناك ايدي خفيه حرضتهم على ذلك وستقبلتهم هناك ولا ايش معنى كوريا ؟؟؟

  • premium medal
    30
    الرحااال

    ممكن يجدون هناك ارض تتقبل آرائهم واعمال محرومين ان يفعلوها هنا..اقلها السياقه، ادعوا لهم بالتوفيق هناك وان يواصلوا تعليمهم..واذا عادوا الى هنا مرحبا

  • 29
    معيض

    صحيح السفارة لا تستطيع إعادتهن الابرغبتهن وأما غيرها فالقانون يطبق ولا يوجد واسطة

  • 28
    خواطر...

    يسافرون لهم أهلهم ويجيبونهم غصب بلا سفاره بلا هم ..والله يهدي الجميع

  • 27
    زائر70

    الديمقراطيه والقوانين الدوليه الحريه سيد الموقف ولافيه من يتدخل في شؤؤن الثاني الا اذا فيه جريمه اوحقوق

  • 26
    محمد

    اتمنى من السفاره والجهات المعنيه تركهم وشأنهم وعدم الاهتمام بهذا الموضوع تماما هن لسن صغار وانتظروا وسوف ترون النتيجه.

  • 25
    مسمار

    مخالف للنشر

  • 24
    ----

    ماعلينا في جميع ماتم نشره انا اشك ان هناك تنسيق مسبق لان بناتنا مهما بلغن من العلم مايعرفن الطريق لهذه السوالف علم انتهى

  • 23
    المنتصر بالله

    لو فيه كوريات هجن من كوريا إلى جزر المالديف كان حطوهن في خيشه وكل يد فيها 4 كلبشات وودوهن قسم الترحيل وفوق هذا غرامه وتفله على خشومهم ورجعوهم إلى كوري

  • 22
    زائر

    اتمنا من الجهات المعنيه تركهم وشئنهم : وعدم استقبال السفاره لهم ابدا… الى عاف امه وابوه وش ترجون منه اسقطو الجنسيه وخلهم يتلذذون في الكلاب والقطط

  • 21
    الشايب

    بنات مع بعض ومراهقات وانبهار بالحضارات الاخرى.. لاتسيئو الظن ان بعض الظن اثم.. الله يهديهم ..؟؟

  • 20
    غير معروف

    انا اشوف ان اهلهم يتركوهم ويتبروا منهم حتى لو حاولو الرجوع لايستقبلونهم وخل كوريا تنفعكم

  • 19
    حسنين

    لو انا مكان الاب اكتفي ***في كوريا

  • 18
    حسنين

    بالله فيه قهر اكثر من كذا بنتك عارك تبيعك وتشتري غيرك من وراهم اكيد فيه احد سهل المهمه ثانيا الي عنده بنات يشيك ع جوالها

  • 17
    شيماء الأنيقة

    الله يهديهم

  • 16
    الصقر1

    الله الهادي ســواء الســبيل .

  • 15
    فوفو

    خلاص طارت الطيارة

  • 14
    تمام

    مخالف للنشر

  • 13
    غير معروف

    تعليق 4ادا انت شايف نفسك منت حر روح لكوريا انت تسمع بالحريه وانت ماتعرف معتاها ولا سمي نفسك المنسدح وخلك شجاع مو****مايصلح

  • 12
    غير معروف

    لاحول ولا قوة إلا بالله مسيرهم يرجعون الله يهديهم ويحفظهم ويردهم لأهلهم بالسلامه

  • 11
    مسمار

    عارفاات مسبقا انظمة وقوانين كوريا لذلك هربن اليها وهالسن مرحله خطيره قراراتهم غالبا ماتكون كارثيه بكره يطيح اللي براسها وتردد انقذني ياحليب السعوديه

  • 10
    رأي

    دعوة لهم أو عليهم في ثلث الليل الأخير من أبوهم أو أمهم وبإذن الله ينتهي موضوعهم

  • 9
    معلم متقاعد

    جيد إذا فلتقم السفارة بالتوسط بين الفتاتين وأسرتيهما للتواصل وأقناعهما بالعودة وتقديم ضمانات رسمية لها ونسأل الله أن يلم شملهما .

  • 8
    جنوبيه *

    الله يستر عليهم وعلى كل بنات المسلمين
    مدري كيف يعيشون بكوريا
    كان سترو عليهم بدون نشر الخبر

  • 7
    غير معروف

    مخالف للنشر

  • 6
    العنزي

    عزالله راحن البنات

  • 5
    الحرفي

    انا وغيري اشوف حتى لو تم اعادتهن ألأوضاع مفروغ منها تماما كونهن يعتبرن من خوراج العصر عن المالوف والعادات

    للشعب السعودي / استثني ذلك مع احترامي يجوز بعض العوايل المجنسين عن قريب اومن؟ فهذا يمكن العذر

    وعسى لأيكن هناك من الشابات بنات جنسنا الحذو حذو خوارج العصر والسلام000

  • 4
    الهمداني

    حتى كوريا تتعامل مع الناس بانسانية كل حر بنفسه ياسلام على هالعبارة طبعا اهل بركينافاسو يفتقدون لهذه العبارة ولا يعرفون معناها من اصله لانهم ليسو احرار

  • premium medal
    3
    اللامي10

    لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم استرنا في الدنيا والاخرة

  • 2
    ?

    حسبي الله ونعم الوكيل ، الله لايجعل كل مسلم في مثل هالموقف ، الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلناه على كثير ممن خلق تفضيلا

  • 1
    مو قلناها

    قوانين العالم غير كوكب المريخ