بالصور:هكذا تعيش عائلة الأسد حياة الترف في الغرب وسوريا تحترق

بالصور:هكذا تعيش عائلة الأسد حياة الترف في الغرب وسوريا تحترق

صحيفة المرصد:تداول متابعي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور نشرتها صحيفة”ديلي ميل”البريطانية يوضح الحياة المترفة التي يعيشها رجال النظام الإجرامي في الخارج، في الوقت الذي تحترق فيه سوريا جراء الحرب الأهلية.

يقول التقرير الذي نشرته الصحيفة  إن رجال بشار الأسد ينعمون بحياة بعيدة تماما عن حياة معظم المدنيين السوريين، إذ ينامون آمنين في قصورهم في لندن وباريس، ويقودون سياراتهم الرياضية الفاخرة.

هذه القلة المحظوظة، هم أقارب الرجال الثلاثة الذين ساهموا في تأسيس حكم العشائر في سوريا، بدءا من انقلاب حافظ الأسد في عام 1970.

وتابعت في التقرير: في حين تحترق حلب في النيران، يتنقل رفعت الأسد، عم ال بشار الأسد، بين منزله المكون من 9 غرف في مايفير بلندن، إلى إحدى عقارات جراي دي ألبيون في مدينة ماربيا.

في الوقت نفسه، يعيش ابنه سوار في منزل فخم مكون من 8 غرف في كراون أستيت، ثم هناك عبد الحليم خدام، الذي ساعد حافظ الأسد في الاستيلاء على السلطة في السبعينات وأقام التحالف بين سوريا وإيران الذي أدى إلى مقتل 241 جندي أمريكي، ويعيش الآن في Villa Said في باريس.

الثالث هو مصطفى طلاس، وزير الدفاع السابق لحافظ الأسد، الذي يدعي، مثل الرجلين الآخرين، أنه من معارضي النظام الإجرامي.

طلاس، 84 عاما، قد ترك سوريا أيضا منذ اندلاع الحرب الأهلية، وربما يتفوق عليهم من حيث حياة الترف لابنته وحفيده.

أما ناهد عجة، التي ورثت ثروة كبيرة بعد وفاة زوجها السعودي، معروفة جيدا في باريس بأنها مضيفة للأحزاب الكبيرة، كما أن ابنها أكرم ينشر الكثير من الصور لثروته الهائلة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، غير مبالي بما يجري في سوريا.وعبر حساباته على “فيسبوك” و “انستجرام” ينشر صورا له وهو يجود سيارات بوجاتي وفيراري أو يحمل كلاشينكوف.

تقول الصحيفة: قد لا يدوم هذا الترف، على الأقل في الخارج، إذ أن رفعت الأسد يواجه تحقيقات حول كيفيه جمعه ثروة تقدر بنحو 64 مليون دولار رغم طرده من سوريا قبل 30 عاما، بعد فشل انقلابه ضد شقيقه حافظ الأسد الذي كان الرئيس السوري آنذاك. وقد أمضى كل هذه السنوات في حياة الترف والتنقل من باريس إلى لندن إلى ماربيا، وادعت جماعة “شيربا” التي تمثل ضحايا الجرائم المالية أن جمع ثروته بالسرقة خلال فترة وجوده في قلب النظام الإجرامي.

1

2

3

4

5

 

 

8

9

10

11

التعليقات مغلقة.

51 تعليق

  • 51
    زاير جديد2

    ** بشار وزمرته

  • 50
    كيف

    بريطانيا وامريكا أصبحتا مرتع للعصابات ومجرمي الحرب بعد ارتكابهم لجرائهم

  • 49
    يعني على اساس

    ان الباقين مايسافرون ويبذرون. كلهم بالهوا سوا

  • 48
    انقول غير

    حسبي الله وهعم الوكيل. بس على اساس ان غيرهم عايشين بتقشف. مو روحوا وشوفوا الكل كذا

  • 47
    رايقة وفايقة

    ياجماعة الخير لهم الدنيا وزينتها الكلام في الاخره وش لهم وش عليهم الدنيا زايفة كم راح يعيش فيها الدهر كله لا والله هذي جنتهم بالدنيا الله يرزقناالاخرة

  • 46
    ابوصفوق

    تعليق42 ابو أحمد والله صدقت يكفينا فخر حماية الحرمين والحمدلله على نعمة الامن والارزاق راضين بما كتبه الله لنا و اسأل الله ان يجعلنا من عباده الشكور

  • 45
    ابو فيصل

    اخى الكريم شى عادي جدا مثل جميع الحكام ف الوطن العربي سوريا كانت تنعم احلى عيشه ف عهد بشار ولكن الكرسى غالى جدا جدا

  • 44
    زيزفون

    عائلة الأسد حتى قبل الحرب وهم شبه مقيمين في لندن، سبق ان قرات تقرير عن املاك رفعت الأسد هناك منها فندق 5 نجوم ومزرعة ومصنع ومتاجر ويخت وطائرات خاصة وو

  • 43
    شخصياً

    ما سافرت الصيف الماضي

  • 42
    ابو احمد

    نتشرف بحماية مكه والمدينه ولا نريد الا نعمه الامن ولامان والترف مقسوم بأمر الله عاش سلمان وابنائه البرره وجنوده المخلصين.

  • 41
    كفى كذب

    ليس جديد فكل حكام العالم العربي والاسلامي وابنائهم واتباعهم بذات الصفات ولكن يوم القيامه لاينفعهم مال ولابنون الا من آتى الله بقلب سليم . انتهى

  • 40
    المحقق كوسة

    مخالف للنشر

  • 39
    دحوم1

    لعنة الله على بشار الكلب حمار ايران
    اسال الله ان ينتقم منه في اولاده مثل مادمر وقتل وشرد اطفال سوريا
    ويراهم بعينه اولاده وهم يحترقون امامه

  • 38
    الهدف ليش البذخ

    مخالف للنشر

  • 37
    مفقود

    مخالف للنشر

  • 36
    شيهانة

    35 / عسى يدينك للشلل يامنتحلة المعرف .. مو أنا اللي أقلد الآخرين أكره ما أشوف التقليد ي****

  • 35
    شيهانة??

    الصوره الخامسه وين ألقى مثل هالبلوزه

  • 34
    راشد

    كل الانظمه السياسيه هكذا وعلى نفس هالمنوال وعلى قولة المثل مافيه فالفيران
    فار طاهر

  • 33
    غير معروف

    عندهم وعند غيرهم الخير …. يعني بس ذولي اللي يعيشون حياة البذخ ولد عمي شاري له يخت بنص مليار

  • 32
    جابر عثرات الكرام

    قليل من كثير لدينا
    والمرفهين السعوديين اللى يحرق سيارة بالخارج واللى يستعرض بسياراته ونحن لانجد سكن فى بلادنا ماذا تسميه
    هاؤلاء قلة ولكن لدينا منهم كث

  • 31
    إمرأه

    مخالف للنشر

  • 30
    ابو امتنان

    الله ينتقم منهم جميعا هذه الأسره المجرمه

  • 29
    ابو عبدالعزيز

    مخالف للنشر

  • 28
    مدفون في كيس طحين

    الترف ماهوا بس لعائلة الأسد فقط لاغير***** وشعوب فقيرة ومنهاره وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ضالم

  • 27
    مجهول الهويه

    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرد كيدهم بنحرهم جعلهم الساحق الماحق جعلهم مايتهنون ولا ريال ياخذونهم ولا لقمه ياكلونه الله يرد كيده بنحره فرج لاخوناقريب

  • 26
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل جعلهم مايتوفقون جعلهم الساحق الماحق. ويارب مايتهنون ولا ريال يصرفونه. ريال الحرام. يارب عند هالاذان تفرج عليهم. اخوانا بسوريا. ا

  • 25
    احمد زعيتر

    صراحه ناهد عجه ماهي بسيطه

  • 24
    خالد

    مخالف للنشر

  • 23
    Ksar911

    مخالف للنشر

  • 22
    غير معروف

    مخالف للنشر

  • 21
    خالد

    مخالف للنشر

  • 20
    صرخة صمت

    عائلة الاسد تعيش بالثراء وصرف ملايين الدولارات في بلد يموت اهله من الجوع ، بشار الطاغية يبذر الملايين ويقتل الاطفال والنساء ويجوعهم قاتله الله

  • 19
    سعد

    مخالف للنشر

  • 18
    العتيبي

    لنا في حكامنا عبر وليس عبره

  • 17
    يالطيف

    قبل فترة طلع تقرير عن ابناء اثرياء الخليج وسياراتهم الفارهه والقصور ولديهم ناس لم يستلمو سكن ولايملكون وشروط السكن لاتطبق عليهم يعني قعدوبها مساكين

  • 16
    الهمداني

    انا داري الحقد على الاسد ماهو على شي ثاني ماعلينا باقي حكام العرب قمة في الزهد وشعوبهم تنعم بالخيرات في اوروبا اما الحكام مساكين ماعندهم شي

  • 15
    كيف

    شيك على بياض من صنع بريطانيا واذنابهم لمجرمين حرب

  • 14
    اس اس

    عوائل سوريه كثيره تعيش ببذخ ولا تصدق انهم سوريين او يمنيه او مصريين وكلن يركب القضيه اولهم ومن اسس هذا ياسر عرفات والسبب الجهل العربي الله للمسكين

  • 13
    خاقا باقا

    وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يوم القيامة اعمى

  • 12
    معليس بس

    مخالف

  • 11
    خاقا باقا

    يتظاهرن بعيشة السعادة وهما والله في ضيق وخنق . قال تعالى وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُيوم القيامة اعمى

  • 10
    الله يعين

    كل اناء بما فيه ينضح

  • 9
    العاشق الحزين

    نعم ***يعيشون زيهم برا

  • 8
    العاشق الحزين

    اجل بشار وينه اللحين….

  • 7
    طفران

    ليست العائلة الوحيدة التي نعيش حياة الترف والبذخ في الغرب

  • 6
    حلبوب

    متاع الدنيا قليل…..

  • 5
    عبدالله

    مخالف للنشر

  • 4
    بنغالي بس يفهم

    هزا نفر خربان كبير

  • 3
    فوزي

    حسبي الله عليكم يامن سرقتم اموال الشعب وتصرفونها على ملذاتكم الشخصية في قصور اوربا والتسكع بالسيارت الفارهة

  • 2
    فوزي

    سمعت بأن هذا الفاسد اشترى***..اكيد من قوت الشعب

  • 1
    لووونه

    لكم يوم مثل فرعون بأذن لله قريب

المزيد