20 مليون ريال لعتق رقبة ” رائد ” من القصاص .. والمدة المتبقية 4 أيام

20 مليون ريال لعتق رقبة ” رائد ” من القصاص .. والمدة المتبقية 4 أيام

صحيفة المرصد:أعاد والدا “رائد”، الشاب المحكوم عليه بالقصاص، طلب العفو عن ابنهما أو مساعدته في دفع دية قدرها 20 مليون ريال لأولياء الدم، نظير العفو عن ابنهما قبل الموعد المحدد للقصاص في 11 – 2 – 1438 هــ .

وأكد والدا “رائد”، أنه لم يتبق أمامهما سوى 4 أيام فقط قبل تنفيذ موعد القصاص، مؤكدين أن الأمل لازال يملئهما في عودة ابنهما، بعد أن يُساعده أهالي المملكة، وأن يقفوا بجانبه.

وحث الوالدين المواطنين بقولهما “الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه”.

وناشدت والدة “رائد” أولياء الدم بالعفو عن ابنها مستشهدة بمواقفهم النبيلة عبر التاريخ، مضيفة: “أشعر بما يشعر به أهل القتيل، ولا أريد هذا الشعور”.

1294187706-36

التعليقات مغلقة.

66 تعليق

  • 66
    محمد الشريف

    تم ولله الحمد تمديد المده 30/5/1438

  • 65
    محمد الشريف

    عمره 24 وعشرين يوم حفظ القران كان عمره 16 سنه يعني قبل يدخل السجن الله يفرج عنه ويرحم المقتول

  • 64
    العفو

    يمكن لان عفي عنه يقدم خدمه عظيمه وجليليه وتكون خدمه العمر ولا تصدق لمن لقبيله شهر كلها او يمكن يقدم خدمه للوطن كله او يمكن يقدم خدمه لاهل القتيل لا تعقل خصوصا اذا انه احس بالندم على ما فعل ويعوض بنجاح

  • 63
    عمله رخيصه

    هناك عملات رخيصه مثلا في دوله معينه خمسه الاف ريال سعودي او عشره الاف ريال سعودي بعملتهم تسوى عشرين مليون سعودي الرائ اعتاق رقبه اخرى في دوله ما افريقيا او غيرها اعتقد ان هناك دوله اعتاق رقبه 12الف

  • 62
    يشف له طريقه

    يقول المثل انت طبيب نفسك والحاجه ام الاختراع يمكن هو يقدر يفك نفسه بنفسه وماذا يعدل الرقاب

  • 61
    غير معروف

    حفظ القرآن بالسجن شغل مخك

  • 60
    غير معروف

    وإذا حافظ قرآن ما ينطبق عليه القصاص؟؟وهذا هو حافظ القرآن قتل نفس بريئة..كيف لو ما يعرف آية وحدة بالقرآن

  • 59
    الاحتساب

    التوكل على الله يكفي ما اهمك وكثره التوكل والثانيه اذا بقي مبلغ معين فقط يكمل اقساط بتوقيع وتعهد معتمد بايفائه وتحصيله لعل الميت والحي ينتفعون دنيا واخره رحم الله الميت واصلح الحي

  • 58
    فيصل عبد الرحمن العتيبي

    48 رد علا تعليق قول خير ولا****

  • 57
    التوبه النصوح

    التوبه النصوح والتوجه الى العلماء واجر الله ولا اجر الناس والعفو عند المقدره من شيم الرجال والعفو يصلح الكريم ويفسد اللئم ومن عفى واصلح فاجره على الله والشرع احل ثلاثه القصاص والديه والتنازل وقايه خير

  • 56
    تأبط شراً

    احترمو هيبة الموقف..هناك نفس قد ماتت وهناك نفسك ترجو العتق..
    ماكان بيده ..عمل الخير ولا فليصمت

  • 55
    التقرب الى الله بالاعمال الصالحه

    حالات القتل في القران الكريم هي موسى عليه السلام عندما قال ففرت منكم لما خفتكم ولي عليهم ذنب واخاف ان يقتلون الثاني الذي قتل مئه نفس وذهب الى عابد اذا الحل التوجه الى عالم لان القران يهدي للتي للاقوم

  • 54
    احمدنت

    السيف الاملح

  • 53
    الاخذ بالاسباب

    اولا كثره الاستغفار له يعني هو واهله ومن يرجو نجاته يستغفروا له كثير وصدقات معنويه ولا حول ولا قوه الا بالله الاكثار والدعاء وقيام الليل للدعاء له ولا يرد القدر الا الدعاء

  • 52
    الصبحاوي

    اللهم لا شماته والله يرئف بوالدته ،،،،،،،

  • 51
    منصور

    الحمدلله على العافية الله لايبلاناوالتطنزوالعيارةمايجوزانتم تجرحون قلوب والديه .والله يهدي الجميع ويبعدالشيطان عنهم والبعدعن المشاكل والتنازل عن الحقوق في حالةالغضب من شيم الرجال ليس جبنابل شجاعةوليسة

  • 50
    الرحمه

    يتوجه لله ويستعد للموت الان ******

  • 49
    تجاره الدم

    مع الاسف اصبحت تجاره الدم تدر لاصحابها الملايين تلوا الملايين لابد ان تتدخل الدوله وتضع حد لهذه المهزله التجاره المحرمه وفقط الديه المشروعه

  • 48
    عاشق سراب

    يالله قتلو خلق الله وتجون تصايحون شحاذة وتقلون تعاون على البر الا تعاون على الاثم

  • 47
    عاشق سراب

    صارة الدعوة شحاذ

  • 46
    غير معروف

    والله كثير ٢٠مليون ارحمو امه

  • 45
    غير معروف

    الله يفرج همك يارائد

  • 44
    غير معروف

    الله المستعان تذكرت سالفه صارت طبعا اخوي وصديقه بحادث توفى اخوه وواهل اامين تنازلو جزاهم الله خير بس ليومك ذا اخوي كل شهر يرسل لام صديقه مصروف من راتبه والحمد لله تدعي لاخوي ?

  • 43
    غازي بن شبيب

    ولكم في القصاص حياه

  • 42
    الرأي العام

    هل يعقل 20 مليون ريال نسأل الله العلى القدير ان يعتق رقبتك
    وان يهدى اهل القتيل الله يرحمه

  • 41
    غير معروف

    الله يفك رقبته

  • 40
    برق الشمال

    اقتراح بسيط لو الديه يعمل فيها سكن عباره عن فلل وتسلم للفقراء ومن دخله بسيط افضل واجرها للميت

  • 39
    متقاعد

    شكراا لليوسي والحمدالله على التمديد وشكرا للمرصد وياليت يثبت الموضوع عسى ان يهبو اصحاب القلوب الرحيمه ولو بالشئ اليسير اللهم يسر هذا المبلغ يارب واعتق هذا الشاب وانزل الرحمه في قلوب ولي الدم

  • 38
    ع . الحربي

    والله مشكلة والله حرام المتاجرة في دم القاتل خلاص يا يتم وضع الدية الشرعية أو القصاص والله مشكلة ماذا لو كان القاتل هو القتيل ما هو رد أهله إذا حكم على ابنهم بدفع الدية المالبغ فيها أو القصاص ؟؟

  • 37
    وين الملايين

    عند هذي الاخبار يختفون اصحاب السيارات الفارهه وين الي ملبس غنمه ذهب ولا الي معطي *** سياره بمدري كم مليون وين يزيد الراجحي وطقته الي الواحد منهم يقدر يسدد الديه

  • 36
    متعب

    الحمد الله الذي عافانا يااخوننا احمدو الله على الستر والعافيه الابن غالي والحياة غاليه والمال وسيله لتسيير هذه السفينه

  • 35
    فارس الزهراني

    وش قصته ان امكن ؟

  • 34
    فارس الزهراني

    استغفر الله العظيم . يا اهل الدم اما تعتقونه لوجه الله او يطبق بحقه شرع الله وهو القصاص اما 20 مليون فهذا بيع دم ولدكم فأختاروا ما ترونه ينفعكم في الاخره .

  • 33
    خلدون

    اللهم الهمهم العفو عنه وفرح عين امه به

  • 32
    معاذ الذهب

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم
    أن تعتق رقبته وترده إلى أمه بصحة وعافية
    وترحم المتوفي وترزقه الفردوس الأعلى من الجنة

  • 31
    اليوسي

    الحمد لله تم تمديد المهلة الى 1438/5/30 هجري . نسأل الله تعالى يفك أسره ويعتق رقبته لانه وقع نتيجة وشاية ربما تكون غير صحيحة وهو حافظ للقران ومشهود له بالخير ولا نزكي على الله احد . الله يكفينا الشر .

  • 30
    للأسف

    اصحاب الدم خذوها تجاره للأسف بدون اي رادع من الدولة رغم ان الديه للمسلم آلان ٣٠٠الف. ومازاد عنها يعتبر تجاره ً

  • 29
    عدنا الى تلك الشماعه

    ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب . القصاص هو الحد الشرعي اما ما نسمعه من تلك الارقام الفلكية فهي بدعة يجب وقفها فإما تنازل لوجه الله او قبول بالدية الشرعية التي اقرتها الدولة حسب الشرع.

  • 28
    ابوعبدالرحمن

    للأسف بعض اتعليقات ليس لها داعي
    يااخوان هذا اوبتلاء في الدنيا فقولو إن لله وإن إليه راجعون اللهم أفرج همه ونسئل الله أن أهل آدم يعفون لوجه الله إنسان حافظ القرآن الكريم بسبب القتيل حفظ كتاب الله

  • 27
    .........

    حسبي الله ونعم الوكيل
    وربي حرااااام 20 مليون؟؟؟.

  • 26
    ??عــــهــــــود??

    عاشق الصعب // لأن من السخف أن تصبح الدية تجارة ولاأظن أن لو كان في عهد الرسول كان يسمح بذلك ؟ لذلك ارتأيت أن أجتنب التعليق على الخبر والترويح عن النفس بعيداً عن هذه الأخبار التي تجلب الغم والصداع

  • 25
    الهمداني

    وين اهل السيارات الذهبية ليش مايفزعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 24
    العسيري

    لأحول ولأقوةالأبلله كم وصل المبلغ

  • 23
    فهد

    والله ما اقوووط

  • 22
    الهاشمي

    اصبحت تجارة بالدم

    لاحول ولاقوة الا بالله

    اللهم لا بلاء

  • 21
    ابراهيم

    تبون النصيحه ورأي الي مابعده رأي قصوه وافتكومن هلاشكال مجرمين وخلوه يصير عبره لأي مجرم تسول له نفسه ان يقدم على جرم لا ويساوون ملايين حلوه هذي فيه ناس تستحق ألمساعده اكثر منه فتشو وابحثو ولكم الأجر

  • 20
    غير معروف

    تعليقك يانجود الاول رديتب عليه بتعليقك الثاني لاتجيبين الغرب لنا حنا شرع عندنا ياقصاص يا ديه لاكن ديه بالملايين قويه

  • 19
    خلك بعيد حبك يزيد ?

    يارجل 20 مليون مهيب سهله أنا عن نفسي أهلي لو باعوني ماجبت خمسه ريال

  • 18
    محب الوطن

    نعم حرمة النفس اشد من حرمة الكعبه ولكن من اراد ان يعتق فلايعجز اهل القاتل فليس لهم ذنب فلو رضي بالمستطاع او اعفى فهو خير له عند ربه والذي يرغب في القصاص فلايعجز خلاص ينهي الامر والله المستعان

  • 17
    نجود

    عندنا مصابة الايدز تعوض 500 الف (ريال ) وبعد عناء وفي الغرب يعوض الانسان للاضرار النفسيه فقط بملايين الدولارات وهو مرتاح

  • 16
    عاشق الصعب

    سؤال لعهود لو اخوك في نفس الموقف هل راح تستمري في *** ؟!

  • 15
    جنوبية..??

    عشرين مليون تعجيز طيب متى ينتهي المسلسل هذا حق الديات صحيح المقتول غالي على أهله بس عشرين مليون صارت تجارة يارب ماتشرق الشمس إلا تكمل المبلغ ويطلع لو يسون نفس جمع الديات للفقراء حرام مايبقى فقير

  • 14
    نجود

    20 مليون قليلة ……..الانسان في الغرب يعوض ملايين الدولارات فيما دون الدم

  • 13
    ?..خالد..أبو..عُمر..?

    اسأل الله العظيم أن يفرج عنكم كربتكم ويرزقكم بأهل الخير من يساعدونكم على الديه

  • 12
    الخبر الصحيح

    الذي باع دم ابنه بعشرين مليون لم يطلب هذا المبلغ الا للتضييق على أهل القاتل ولو انه ابتغى وجه الله لكان خيرا لهم

  • 11
    غير معروف

    الفلاني من الفخذ الفلاني من القبيله الفلاني يطالب بديه ٣٥ مليون والفلاني اه يقول ماولد اغلى من ولدنا بنطالب ب٥٠ مليون اه لا لا حنا بنطالب ب٢٠ مليون بيكفن سلااااامات

  • 10
    مسمار

    التجار مع الله هي الرابحه ( ربح البيع ربح البيع) قالها الرسول الكريم لاحد الصحابه عندما تبرع ببستانه لوجه الله تعالى فاطلبو ماعندالله خير من الدنيا ومافيها يااولياء الدم واعفو واصفحو عنه

  • 9
    زائر

    يا الله سوداني من كم يوم يعتق رقبة قاتل ابنه والقتال سعودي وذولي سعوديين يتاجرون بدم ابنهم أعتقوه لوجه الله ولا حول ولاقوة إلا بالله إلله يفرح قلب انه وأبو بعتق رقبته يارب

  • 8
    غير معروف

    20 مليون ليششش ليشششش ذابح قبيله كامله او دوله او ملك ياعمي الموضوع صار اتجار بالدم ياخي ماتبي تتنازل لاتشغل قلب امه ب٢٠ مليون وتشغل قبيلته والناس

  • 7
    بركود

    الله يفرح قلب امه

  • 6
    متقاعد

    اتمنى ان تتابع المرصد كم وصل المبلغ

  • 5
    حميد الدبعي

    قمة المهزله 20 مليون تسكن 20 اسره دعوتهم مستجابه والا تطعم دوله بكبرها من الدول الفقيره وتكسب اعظم اجر اما قاتل النفس العمد يعفى لوجه الله بطلب الاجر والثواب مقابل ديه شرعيه 700 الف صار الدم تجاره?

  • 4
    المحتار

    اللهم فك قيده وحنن قلوب أهل الدم ورحم الميت تكفون يا بني شهر تكفون يا كبار بني شهر في تبوك وفي كل مكان تدخلو لعتق رقبة هذا الشخص نقدر مشاعر أهل المقتول لاكن عتق رقبه أجرها عضيم وأنتم أهل كرم

  • 3
    عبدالله بن مسعود

    طيب كم وصل المبلغ

  • 2
    ??عــــهــــــود??

    أغنية فيلم شاروخان فيلم زارا ??

  • 1
    ??عــــهــــــود??

    ?جانا تيك آلو ميديكاي دوريآ مي يااهااا هووو ياها هووياهاا هوون يااهاآ?كاسي سيرهاتي كاسي ماجبوريآ مي ياها هوون ياهاآ هو ياها هووون يآهااا?

المزيد