تعرف على أسرار “الماسونية”.. وكيف وصلت للبلاد العربية والإسلامية؟

تعرف على أسرار “الماسونية”.. وكيف وصلت للبلاد العربية والإسلامية؟

صحيفة المرصد: بينما يرى كثيرون أنها يهودية أو ذات ارتباط وثيق بالصهيونية العالمية وتهدف للسيطرة على العالم بالتدريج والسعي لإعادة بناء ما تعتقد أنه “هيكل سليمان”؛ ينفي زعماؤها ذلك ويؤكدون أنها “جمعية خيرية تسعى لتآخي البشرية ورفاهيتها”. إنها “الماسونية”.. تلك الحركة السرية العالمية؛ الي عرفت بغموض النشأة والأهداف وسعة الانتشار والنفوذ، تسمي نفسها “أخوّة البنائين الأحرار”- تقول إن نشأتها الرمزية تزامنت مع ما تدعوه “هيكل سليمان” الذي تعتبره أول عمل عظيم نفذته، ومن “إنشائه” استلهمت اسمها “البناؤون الأحرار” وأخذت تقديس “حرفة البناء”.

ويقول المؤرخون الماسونيون إن “أسرار المهنة” وصلت إلى إنجلترا عام 926م على أيدي البنائين والصناع الحرفيين الأوائل الذين عملوا في تشييد الكنائس وغيرها من البنايات الدينية. ويفتخر الماسونيون بمن يُسموْن “فرسان الهيكل” الذين يعتبرونهم من العناصر المؤسسة للماسونية.

و”فرسان الهيكل” تشكيل عسكري على أساس ديني شارك مع الصليبيين في محاربة المسلمين لانتزاع المسجد الأقصى منهم، إذ يعتقدون أنه بُني تماما فوق ما يسمى “هيكل سليمان”.

ويضيف جون هاميل المتحدث باسم المحفل الماسوني الأكبر بلندن (في لقاء مع قناة الجزيرة عام 1999) بشأن ارتباط الماسونية بـ”هيكل سليمان” المزعوم أن ” هيكل سليمان هو البناء الوحيد الذي وُصف تفصيلاً في التوراة، وعندما كانت الماسونية تنظم نفسها في أواخر القرن السادس عشر وبدايات القرن السابع عشر كانت التوراة مصدراً عظيماً للمحاكاةِ والتميز، ولهذا تناولوا فكرة البناء واستخدموا بناءً موصوفاً في التوراة”.

يُعتبر “المحفل الكبير” في لندن -الذي أنشئ خلال صيف عام 1717- أقدم المحافل الماسونية الرسمية العالمية وأكثرها سلطة، وقد نشأ من اندماج أربعة محافل ماسونية وأعطى لنفسه صلاحية العمل على توحيد الحركة الماسونية العالمية تحت وصاية “أستاذه الأكبر”.

ومن بريطانيا تمددت الماسونية إلى فرنسا في عشرينيات القرن الثامن عشر الميلادي الذي كان قرن الرواج الكبير للأفكار الماسونية، وتوسعت موجتها بعد ذلك في البلدان الأوروبية وأميركا حيث أثر رجالها في قيام الثورتين الفرنسية والأميركية، ثم انتقلت أقطار العالم الأخرى عبر جحافل الحركة الاستعمارية في العقود اللاحقة.

وتعد أبرز أهداف الماسونية “هو أن تكون حركة تتجاوز الحدود والدول والأشخاص، وتتحكم من خلالها قلة من الناس في مقدرات العالم وخيراته، وأن ما تقوم الماسونية من أنشطة خيرية لصالح الفقراء والمحتاجين مجرد غطاء للأهداف الخفية للحركة”.

ويرى آخرون أن رموز الحركة التوراتية -مثل نجمة داود التي ترمز عندهم للحياة وما يسمونه “هيكل سليمان”- تشير إلى صلتها باليهودية، مما يدل على أنها أداة من أدواتها السرية للسيطرة على العالم وتحقيق مصالحها فيه.

أما حضور الماسونية في البلاد العربية والإسلامية فما زالت تلفه سرية كبيرة، ومع ذلك فقد أدى انفتاحها الإعلامي المتزايد إلى ظهور جوانب منه، كما حصل في مؤتمر المحفل الأكبر للماسونية الذي انعقد في العاصمة اليونانية أثينا خلال يونيو/حزيران 2008 تحت عنوان “عبر بناء أوروبا نبني العالم”.

وكان ضمن المشاركين في المؤتمر وفود عن المحافل الماسونية في بلدان إسلامية مثل تركيا، وعربية مثل لبنان الذي قاد وفده إليه “الأستاذ الأعظم” في “المحفل الأكبر اللبناني المركزي” آرام نازاريان، والمغرب الذي كان وفده برئاسة وزير الزراعة والصيد البحري آنذاك عزيز أخنوش.

أحد الماسونيين الكبار يدعى يوسف الحاج يقول “إن الماسون يؤمنون بالتوراة لأن الماسونية بنت اليهودية، إنهم يؤمنون بإنشاء وطن قومي يهودي في فلسطين”.

ويقولون إنهم يمجدون “الرب مهندس الكون” ويعتبرونه “البنّاء الأعظم”، وإنهم يشجعون من ينضم إليهم على “تقوية دينه الذي يؤمن به” وأن تكون لدين “قيم أخلاقية”، وأن يلتزم بـ”حرية التفكير” وحب الآخرين وخدمة رفاهيتهم، والعيش معهم بأخوة وتسامح بغض النظر عن انتماءاتهم. ويزعمون أنهم يؤمنون بـ”القيم العالمية المشتركة” وضرورة تعليمها للشعوب وصولا إلى إيجاد “العيش المشترك” بينهم، وتعليمهم “القيم الديمقراطية لتكوين مجتمع مدني بغير حدود.

ورغم الانفتاح الإعلامي الذي صار الماسونيون يبدونه -خاصة في بريطانيا وأميركا- في إطار مراجعة جذرية أجراها زعماء الماسونية قرروا فيها التخلي عن الغموض الذي يحيط بهم والتركيز على أنشطتهم “الخيرية”؛ فإنهم لم يسمحوا لأعضائهم بالحديث عن طريقة المصافحة أو كلمة السر المطلوبة لدخولهم المراكز الماسونية، كما بقيت اجتماعاتهم الخاصة قاصرة عليهم.

ظلت الماسونية حركة سرية مبهمة بالنسبة للغالبية الساحقة من الناس في هذا العالم، ولذلك يرى مطلعون أنها حركة تهدف للسيطرة على العالم من خلال ربط صلات قوية بأقطاب المجتمعات المحلية وأصحاب النفوذ فيها، وزرع أتباعها الموالين لها في مختلف المحافل الفكرية والعلمية والثقافية، وفي المراكز السياسية والاقتصادية وحتى القضائية والعسكرية الحساسة في دول العالم.

ويقولون إن المحافل الماسونية تتخفى دائما وراء أسماء منظمات وجمعيات وهمية لمزاولة أنشطتها الفكرية والسياسية والتغلغل في مفاصل السلطة، عبر زعماءٌ وقادة ومسؤولين كبار ساعدتهم الحركة في الوصول إلى المناصب الرفيعة والبقاء فيها مقابل خدمة أهدافها والالتزام بعهودها، حيث يؤدون جميعا قسم الولاء لخدمة تلك الأهداف ولا يجرؤون على التراجع عن قسمهم تحت طائلة الموت بأبشع الأساليب.

التعليقات مغلقة.

58 تعليق

  • 58
    ههههه

    كل شي يهون ولا الاخونج المدلسين تفوقوا على معلميهم الماسون

  • 57
    شيعي برونزي

    ا لنوم اتاني على غفله

  • 56
    بو نواس

    هذه المنظمة هي التي تعين كل **** بالدول العربيه وعلى حسب مايقدمه هذا العضو لهذه المنظمة يكون***

  • 55
    غير معروف

    مخالف للنشر

  • 54
    غير معروف

    صاحب المقال جزائري حاقد ك أشار لانضمام المغرب سنة 2008 فترة حكم الاخوان المسلمين, دونا عن أي دول عربية علماأن الوثائق السرية ، تشير للاردن التي وقعت مع اسرائيل (اتفاقية وادي عربة ) ,ومصر (كامب ديفيد )

  • 53
    الشهاب الاحمر

    الطامة الكبرى الان ان جميع الاماكن الحساسة في العالم تسيطر عليها الماسونية ولاتقوم علاقة بين دولتين الا ويقومون بتخريبها ولايريدون ان يكون هناك سلام وتوافق في هذا العالم الا بالمقدار الذي يناسبهم.

  • 52
    الشهاب الاحمر

    ابحثوا عن زعيم الماسونية تجدونه وراء جميع المشاكل التي في العالم وهم اذكياء لدرجة انه لا أحد يحس بما يفعلونه.

  • 51
    كيف

    صعاليك يتصعلكون في كل زمان

  • 50
    مجرة التبانة

    Free Masons

  • 49
    سياار

    باختصار شديد / الماسونية هي منظمة يهودية هدفها الهيمنة على العالم باستقطاب المتنفذين بالدول بالترغيب بالمال والشهوات والترهيب بالقتل والتشهير عند الرفض .. ومن وسائلهم رفع مكانة الساقطين واللاهين .

  • 48
    ?○°(⛵ريما Rima⛵)○°?

    تابع..وبالأخير إقامة دولة إسرائيل وتتويج ملك اليهود بالقدس يكون من نسل داود ثم التحكم بالعالم■كفانا الله شركم البعض تحقق للماسونية

  • 47
    ?○°(⛵ريما Rima⛵)○°?

    تابع..العمل على السيطرة على رؤوساء الدول لضمان تنفيذ اهدافهم □السيطرة على المنظمات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة 74 من موظفي الأمم المتحدة كلهم من الماسونية □وبالأخير ⬆

  • 46
    ○°(ريما Rima)○°

    تابع.. ***** واستعمال المرأة كوسيلة للسيطرة يريدون أن تكون الماسونية سيدة الأحزاب □القضاء على جميع الأديان غير اليهودية□يريدون القضاء على الدين النصراني ومحاربة الإسلام □⬆

  • 45
    ?○°(⛵ريما Rima⛵)○°?

    تابع..العمل على إسقاط الحكومات الشرعية□القضاء ع الأخلاق والمثل العليا□العمل على تقسيم البشرية إلي أمم تتصارع بشكل دائم⬆

  • 44
    ?○°(⛵ريما Rima⛵)○°?

    اهداف الماسونية..السيطرة على الإعلام □ونشر الإشاعات حتى تصبح كأنها حقيقة لتلاعب بعقول الجماهير وطمس الحقائق□دعوة الشباب والشابات إلي الرذيلة□الدعوة إلي العقم وتحديد النسل لدى المسلمين□⬆

  • 43
    سعد بن فهد

    ذراع الماسونية في الشرق الاوسط هي إيران والروافض والمنضمات الارهابية

  • 42
    الفيصل

    الماسونية العالمية هم طلائع المسيح الدجال

  • 41
    ابراهيم

    الي اعرف ان البنائون الأيطاليين هم المؤسس الحقيقي لجمعية البنائون

  • 40
    زينب....

    كفانا الله شرهم. اليهود الكفار. .هذه منظمة الأعور الدجال التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم. وحذرنا منه..وهو نفسه مهدي الشيعة” شر غائب” كما أخبر عليه الصلاة والسلام.

  • 39
    عبدالسلام

    هي تطورت واصبح لها نوادي ومراتب فهناك نوادي روتماري ونوادي منظمة التوست ماسترز والتي انتشرة فروعها في السعوديه بدأت من ارامكو والشرقيه ثم الغربيه والآن تتمدد في الجنوبيه التوست ماسترز منظمه ماسونيه

  • 38
    أصيل

    بمجرد أن تنضم لهم ستمتلئ ثلاجتك و تعيش كينق

  • 37
    ماسون اخوان

    لا يهمنا الاشخاص عندما نتحدث ن الماسونية فالأهم أن نثبت أن منهج وعمل الاخوان كتنظيم دولي جزء من مبادئة وسياساته وتنظيمة وتراتبيته مستقى من الماسونية

  • 36
    ماسون اخوان

    ما ذكره محمد الغزالي في كتابه تأكيد ولو من بعيد عن ماسونية البعض من جماعة الأخوان المسلمين مثل (سيد قطب – حسن الهضيبي – مصطفى السباعي)

  • 35
    ماسون اخوان

    الشيخ “محمد الغزالي” أكد بأن الماسونية زرعت وسط صفوف الأخوان رجالا ومنهم “سيد قطب”. وهو أمر محير

  • 34
    ماسون اخوان

    التقرير الخطير والمثير يذكر علاقة الاخوان المسلمين و سيد بمنظمات ماسونية و يقدم دلائل تثبت ان سيد قطب خادم مخلص للماسونية العالمية

  • 33
    ماسون اخوان

    المخابرات البريطانية رأت ضرورة التعاون مع جماعة الإخوان المسلمين بإعتبارها أفضل من غيرها من الحركات مدللا على ذلك بالعلاقات القديمة بين الماسون والإخوان المسلمين وتنظيمهم الدولي

  • 32
    ماسون اخوان

    المخابرات البريطانية لم تفعل جديدا عن ما سونية الاخوان وتنظيمهم فقط استعانت بمعلوماتها الموثقة من داخل المحفل الماسوني الأعظم

  • 31
    ماسون اخوان

    تقرير سري حول الإخوان المتأسلمين قدمته المخابرات الإنجليزية مؤخرا لرئيس الوزراء البريطاني حول الإخوان المسلمين وامكانية التعامل معهم

  • 30
    ماسون اخوان

    تنظيم الاخوان الدولي نموذجا يلخصها

  • premium medal
    29
    برق الحرم

    ((((((( الماسونية تقف خلف تنفيذ مخطط تفجيرات 11 … وهي كذلك تعمل على تنفيذ حدث يهز العالم مرة أخرى …..فهل فشل افتعال تفجيرات باريس ولندن؟))))

  • 28
    كائن فضائي

    راجعوا شكل مكه من فوق بعد القيام بتشييد الفنادق وسترونها بشكل هرم واخره الكعبة المشرفة !

  • premium medal
    27
    برق الحرم

    ((((((((( الماسونية_شيطان _العصر…تدمر ولاتعمر ….رأسها الصهيونية ……. وذنبها عربي حقير ارذل )))))))

  • 26
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين وصحابته أجمعين

    هذه جماعة أرهابية قذره يجب محاربتها لانهم يريدون تدمير الانسان والاديان والاخلاق

  • 25
    زائر

    ويستقطبون علية القوم في جميع الدول عن طريق انديتهم الخاصة الروتاري والليونز والمنتشرة في مدن العالم

  • 24
    زائر

    الماسونية هم جنود المسيح الدجال من الإنس والجن ويهيؤن لخروجه ويسمونه ابن السيد اللذي سيحكم العالم ويقصدون بالسيد ابليس الرجيم حيث انهم يعتقدون ان ابليس سينجب ابنه المسيح من امرأة انسية من اليهود

  • 23
    تميم

    مشوهين سمعتها بس وش فيها حركه بناء ونظام

  • 22
    فهد العرماني

    الماسونيين يعبدون الشياطين وعندهم كل شيطان له اسم وصفة ، و يكفرون بالله . ويخططون لاحتلال العالم بمساعدة الشياطين

  • 21
    فهد العرماني

    ** ماسونيات- الدولا الامريكي علي صورة من الخلف وهي شعار الماسونيين عبدة الشياطين

  • 20
    فهد العرماني

    الماسونية هو عالم الشياطين و الجن نعوذ بالله منهم

  • 19
    السلام

    الماسونية اكبر مما تتصورن

  • 18
    " هذا رأيي ووجهة نظري "

    الفكر والمعتقدالماسوني العلماني اليبرالي الرافضي الصوفي والالحاد هو فكر ضال باطل

  • 17
    ==

    الماسون والعلمانون والليبرالول وشيعة الروافضون أشرار وهم شر على الارض والعباد

  • 16
    سن توب

    يسرى11 مساء الخير

  • 15
    ياسر11

    مخالف للنشر

  • 14
    غير معروف

    المأسونية العالمية هي من يدعم الإرهاب ضد المسلمين فإيران والكيان الصهيوني ينفذون مخططات المأسونية العالمية والعرب المأسونيين يسهلون المهمة لهم لأنهم يسعون لإفساد مجتمعات المسلمين وبث الفرقة بينهم.

  • 13
    غير معروف

    الماسونية هم هدامين وليسو بنائيين..يهدمون الدين والاخلاق والقيم والعادات والشرف

  • 12
    غير معروف

    ولهم شعار العين الواحدة المفتوحه?

  • 11
    غير معروف

    الماسونيين لهم حركة باليد يعملونها وهي (?) وهم خدم المشروع الصهيوني

  • 10
    سامية

    سيد قطب بنائي وحسن البناء أيضا

  • 9
    مي

    اعلم أن الواقع العلمى يؤكد أنه يحلم بالفعل، لكن مسألة عدم تذكره …

  • 8
    ميساء

    عينك عليهم تلاحقهم تناظرهم ياهوه صحصح شوي ترا نحن هنا ليكون بس مو عاجبينك ولا يعني مو عاجبينك اشوف بالك مو لنا ياهوه صحصح شوي …

  • 7
    سنونو

    محمد البنا مؤسس جماعة الإخوان هو من البناءين الأحرار

  • 6
    فيصل

    م سبب تخلف للأمه الا فكرة المؤامره نعم هي موجوده ولاكن كل م صار شي قلتو مؤامره ومؤامره الله كريم

  • 5
    ميساء

    ينبغي الأنسان أن لا ينقل إلا إذا كان الكلام خيرًا
    لا أن يفضل بعضهم بعضا

  • 4
    من تحت الماء

    شكل اوباما الصبي حق المحفل حقهم ههههههههههههههههع

  • 3
    خرخرينو

    ما هذا

  • 2
    محق

    الماسونيين العرب معروفون تجدهم يبرزون في الإعلام وهم مالكين لقنوات الفساد ويعملون فيها وهم من يريد تنفيذ مخططات الماسونية بتحرير المراة وقيادتها للسيارة ومحاربة الدعاة والعلماء والهيئة وغيرو المناهج

  • 1
    علي العمري

    الما سونيه فيه. مسلمين. ويهود. لا. تنظر. الي. دينك. ????