صحيفة ديلي تلغراف: ترامب يسعى لمنع دخول المسلمين دون استشارة الكونجرس

صحيفة ديلي تلغراف: ترامب يسعى لمنع دخول المسلمين دون استشارة الكونجرس

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، عن أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، يخطط لمنع المسلمين من دخول بلاده دون تمرير القانون على الكونجرس للموافقة عليه، وذلك عقب سعيه للحصول على قوائم بأسماء المهاجرين من الدول الإسلامية.
وقالت مراسلة الصحيفة في واشنطن، روث شيرلوك، إن فريق العمل الذي شكله ترامب لمتابعة ملف الهجرة، يعكف على إعداد مشاريع قرارات لتسهيل بناء جدار على الحدود المكسيكية، حسبما أفاد سياسيون داعمين للرئيس الجديد.
وأضافت شيرلوك، أن ترامب قد دعا في البداية عن منع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، ثم تراجع ليتحدث عن تحريات دقيقة عن الوافدين الجدد من الدول التي تشهد نشاطا للجماعات المتشددة، مؤكدة أن المشروع الجديد يهدف إلى تحقيقات صارمة مع الوافدين من “دول المخاطر الكبيرة”، وأخذ بصماتهم عند دخول الولايات المتحدة، كما يلزم بعض الرجال المقيمين البالغين أكثر من 16 عاما بالحضور دوريا أمام سلطة حكومية للتحقق منهم.
وأوضحت أن عدمة نيويورك الديمقراطي، بيل ديبلاسيو، قد حذر ترامب من انتهاج سياسة صارمة ضد المهاجرين، قد تؤدي إلى زرع انعدام الثقة، ونبهه إلى أن شرطة نيويورك تضم 900 موظفا مسلما، ودعا الرئيس الجديد إلى عدم سن قوانين تتسبب في “تشتيت شمل العائلات”.
وتعهد ترامب بالتركيز على ترحيل المهاجرين الذين لهم سوابق إجرامية، ولكن منظمات حقوق الإنسان، حسب الكاتبة، ترى أن الرئيس الجديد قد يستهدف بمشروعه ترحيل المهاجرين الذين ارتكبوا مخالفات مثل تجاوز السرعة المحددة لدى قيادة السيارات، أو ركن السيارة في مكان ممنوع.
وأشارت الصحفية إلى أن سفارة المكسيك، التي رفضت تحمل نفقات بناء سور على حدودها مع الولايات المتحدة، فتحت خطا هاتفيا لرعاياها في الولايات المتحدة، ليتصلوا من خلاله إذا شعروا بأنهم مهددون في حياتهم أو مصالحهم.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    عبدالعزيز الخالدي

    بطريقته هذي يولد العنصرية والبغضاء وتوالد الارهاب ، فاين حكمتك ياترامب ولد درام الامريكي

  • 15
    كيف

    عودة العلماء والدكاتره والمهندسين وذوي الشهادات العليا إلى بلدانهم الاسلاميه فهي بحاجة لهم ( لسنا مسئولين عن تطوير وازدهار أمم لا تحترم المسلمين ولا تحترم غيرهم )

  • 14
    كيف

    منع الامريكيين المشبوهين من دخول دول العالم الاسلامي والتحقق من زياراتهم لدول العالم الاسلامي

  • 13
    سامية

    ترامب أوضح من يعني بالمسلمين الذين سيتم منعهم وهم جماعة الإخوان المتأسلمين والمصنفة إرهابية فهي أم الإرهاب وحاضنته من قاعدة وداعش .

  • 12
    الى ام الفهود المتناقضة الاقوال

    امس كنتي تطالبي بطرد الاجانب المدرسين من الجامعات السعودية والمواطن اولى بالوظيفة واليوم تحتجين على قرارات ترامب بطرد المهاجرين الاجانب وتقولين انهم يحملون شهادات عليا افهم ان المدرسين الاجانب بهائم

  • 11
    سامية

    ترامب أوضح من يعني بالمسلمين الذين سيتم منعهم وهم جماعة الإخوان المتأسلمين والمصنفة إرهابية فهي أم الإرهاب وحاضنته من قاعدة وداعش .

  • 10
    سليمان القانوني

    ابسط حقوقه ،، وش مطلعك من ديرتك وداخل بالتهريب لبلد اخر ،، ابسط حقوقه

  • 9
    علي العمري

    معه. حق. احنا. عندنا. مهاجرين. اكثر. من امريكه. واكلو. كل شي. في. البلد.

  • 8
    لحمدلله رب العالمين

    ترامب حر في بلده وبعدين لم يمنع أي مسلم او غيره من دخول أمريكا ،، الرجال يتكلم بصراحة عن المهاجرين والمتخلفين في بلده ،، عندنا الوافدين متكدسين في شوارعنا نصفهم متخلف وبدون هوية المفروض ترحيلهم .

  • 7
    سنونو

    اشغلتونا بترامب وماذا سيصنع. سياسة امريكا واحدة مهما اختلفت الرؤساء

  • 6
    ام الفهود

    ليس من صالحه القرار حيث ان اغلب المسلمون هناك ( ماعدا قلة من الصومال ) يحملون الشهادات العليا ويشكلون ركيزة في المستشفيات والجامعات من عرب وباكستانيون وهنود ، في وقت عزف فيه شعبه عن التخصصات الصعبة

  • 5
    غير معروف

    شفت في مقاطع سخيفة لمراهقين*** يفرش سجادة صلاة في عرض رصيف المشاة ويصلي يريد ان يرى ردة فعل الكفار .. ههه رايح لبلدهم وتتحداهم اما الآخر في امريكا ايضا يتسلق مرتفع في السوق وينادي للصلاة

  • 4
    سابق

    امريكا اكبر دولة رعت وصنعت ومارست أفظع انواع الارهاب في تاريخ البشرية والآن وبحماقة ورعونة تريد حماية نفسها بإقامة جدار حماية على حدوها ولم تعلم انها سوف تدمر نفسها من الداخل

  • 3
    سني برونزي

    مساء النور حياك الله

  • 2
    مبتعث

    الدواعش بيحرمونا من الاستمتاع في بلاد الغرب الله ياخذهم ، ياليت القانون يستثني المبتعثين بامريكا

  • 1
    شيعي برونزي

    مساااااااااااااااااااااااء الخير