الرئيسية / صحيفة بريطانية: إيران لم تتغير وهذا سر قبولها بالاتفاق النووي

صحيفة بريطانية: إيران لم تتغير وهذا سر قبولها بالاتفاق النووي

صحيفة بريطانية: إيران لم تتغير وهذا سر قبولها بالاتفاق النووي

صحيفة المرصد:نشرت صحيفة الغارديان في مقال افتتاحي تقول إن توقيع الاتفاق النووي لا يعني أن إيران تغيرت.وقالت الصحيفة إن جولة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأسبوع الماضي في أوروبا دليل على قدرة إيران على إخفاء صفتها كدولة مارقة، وعلى حجم استعداد الدول الغربية لاستئناف العلاقات المالية معها اليوم، بعد رفع العقوبات.وتضيف أنه من السذاجة الاعتقاد أن النظام الإيراني بأكلمه تغير، وأنه على يسير نحو سياسة بناءة ودور إيجابي في المجتمع الدولي.وترى الغارديان أن مجيء رئيس يوصف بأنه “معتدل”، بعد سنوات أحمدي نجاد لا يعني أن طبيعة النظام المستبدة تغيرت، أو أن النظام تراجع عن أهدافه وسياسته الخارجية.فإيران، حسب الصحيفة، لا تزال من بين أكثر الدول قمعا في العالم، وممارساتها لم تتغير، فمليشيا الحرس الثوري الإيراني ترتكب جرائم حرب في سوريا إلى جانب قوات نظام الأسد. وحزب الله، حليف إيران يقوم بدور أساسي في حصار مضايا، حيث يموت الأطفال جوعا.وتضيف الغارديان أن المتشددين في إيران قبلوا بالاتفاق النووي لتخفيف الخناق الاقتصادي على البلاد، من أجل البقاء في السلطة، وليس لرغبتهم في تحسين سياستهم الداخلية والخارجية.
BBC



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

5 - ahmad mahmood
2016-02-03 07:50:44
لاجديد الصحيفية كتبت مقالاً ينطبق عليه المثل العربي القائل فسر الماء بعد الجهد بالماء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - ولدالشيوخ
2016-02-03 02:10:53
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - عبد الله
2016-02-02 16:58:54
كلهم مستبدين ظلمة ابتليت الشعوب الإسلامية بهم !!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - عبود
2016-02-02 15:04:26
سياسة ايران المجوسيه قائمه ع الكذب والتقيه والخداع!! فكيف تتعدل وهذا اساس في دينهم وسياستهم المتمثله بمﻻليهم حسب تدينهم المعوج!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - أبن صلبوخ
2016-02-02 13:02:30
إيران مثل ذيل الكلب مستحيل تتعدل طالما المعممين يحكمونها عساهم الماحي .
لا يعجبني(0) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير
X