عودة “ الشيطان الأكبر ”.. العقوبات الأمريكية على إيران تبرز صراع أذرع النظام

عودة “ الشيطان الأكبر ”.. العقوبات الأمريكية على إيران تبرز صراع أذرع النظام

صحيفة المرصد:أثار قانون تمديد العقوبات ضد إيران لمدة عشرة أعوام التي صوّت عليها مجلس الشيوخ الأمريكي، الخلافات بين معسكر المتشددين والإصلاحيين وحلفائهم المعتدلين.

وبرزت هذه الخلافات من خلال عناوين الصحف الصادرة، أمس السبت، في طهران التي ركزت على موضوع العقوبات الأمريكية ضد طهران وفقاً لموقع إرم نيوز.

وتناولت الصحف التابعة لمعسكر المتشددين موضوع العقوبات الأمريكية بطريقة تكشف عن ترحيب وسعادة المناهضين للرئيس حسن روحاني بالخطوة الأمريكية.

وقالت صحيفة “كيهان” التابعة للمرشد الأعلى علي خامنئي وهي من الصحف المهمة في إيران، إن “الولايات المتحدة تطلق رصاصة الرحمة على الإتفاق النووي، وإن الخيبة نتيجة الثقة بالشيطان” في إشارة إلى رغبة روحاني وفريقه بالدخول في مفاوضات مع واشنطن لإنهاء الجدل الحاصل بشأن الاتفاق النووي العام الماضي.

وقالت الصحيفة في المقال الافتتاحي الذي كتبه رئيس تحريرها “حسين شريعتمدار”، إن “حكومة حسن روحاني أخطأت في الدخول في مفاوضات مع الولايات المتحدة، وعلى روحاني تحمل تبعات ما تقرره واشنطن تجاه حكومته”.

أما صحيفة “جوان” التابعة لمعسكر الحرس الثوري، فكتبت في صفحتها الأولى “لنترك الاتفاق النووي”، داعية إلى الإسراع في تشغيل المفاعلات النووية من جديد.

وقالت الصحيفة التي لم تعلق طويلاً على موضوع العقوبات الأمريكية الجديدة، إن “نظام الجمهورية الإسلامية يعول على مجلس النواب في تمرير قانون يلزم الحكومة بإعادة تشغيل المفاعل النووية من جديدة في غضون ستة أشهر”، مؤكدة أن “الأصوليين المحافظين طالما حذروا الحكومة من التفاوض مع الأمريكيين”.

نجاد يشمت بروحاني

صحيفة الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، “وطن أمروز” (الوطن اليوم) ذهبت بعيداً في تناول العقوبات الأمريكية، فيما طرحت عنواناً يشمت بالرئيس حسن روحاني.

وكتبت الصحيفة في تقرير لها وهي تسخر من مؤيدي الإتفاق النووي “أحلامهم ذهبت مع الريح”، مضيفة أن “روحاني ورفسنجاني الداعم له كانا يعتقدون أنه يمكن عن طريق التفاوض حل مشاكل إيران”.

وبينت الصحيفة المتشددة “لقد رفضت حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد الاستمرار في التفاوض مع الولايات المتحدة التي كانت تضع العراقيل أمام أي اتفاق، الأمر الذي دفعنا للاستمرار في عمل المفاعلات النووية”.

التعليقات مغلقة.

21 تعليق

  • premium medal
    21
    برق الحرم

    (((((((حيلهم بينهم يارب العالمين )))))))

  • 20
    سعودي??وافتخر

    الان كبر هم العمائم بطهران ههه عقوبات والان وزير الدفاع الامريكي صرح ان القوات ستبقى بالعراق بعد دحر داعش عهههه يافرحه ماتمت للمجوس بالعراق امريكا وبسوريا تركيا وباليمن التحالف ههههه راحت فلوسك ياصابر

  • 19
    منصور

    صدق من سماهم الشيطان الاكبر

  • 18
    سعودي??وافتخر

    ههههههه الخامنئي يتسال مع روحاني .،، روهاني ياروهي يمكن مسكل شيطان كبير كلام حزر انت فيه عمامه بيضاء وانا عمامه سوداء يمكن حزر بشان عمامه سوداء سيم علم داعش يمكن هذا مسكل كبير حزر مافيه فلوس هههههههه

  • 17
    سعودي??وافتخر

    الخامنئي هههههه ايس كلام شيطان كبير انا مافيه معلوم كلام بربربر كلام شيطان كبير هو مافيه شيطان كبير بس انا كلام قدام اعلام هو صديق شيطان سيم سيم انا ههههه زريف وزير قل صديق امريكا انا صديق اسرائيل ههه

  • 16
    أبو فيصل - الرياض

    كذابين إيران عميلة لأمريكا اللهم العنهم جميعا والعلمانين والليبراليين الذين يحاربون شرعك ويسعون لافساد اوليائك

  • 15
    أبو فيصل - الرياض

    كذابين إيران عميلة لأمريكا اللهم العنهم جميعا والعلمانين والليبراليين الذين يحاربون شرعك ويسعون لافساد اوليائك

  • 14
    محب آل البيت

    الشيطان الأكبر أمريكا متزوج الشيطانة الأصغر إيران متعةً

  • 13
    الفيلسوف

    مسرحيه فاشله اتوقع تحترق ايران وامريكا مثل اسرائيل في السته السهور القادمه اللهم احرقهم في الدنيا واحرقهم في الاخره

  • 12
    محمد الحربي

    هؤلاء الروافض لايجدي معهم الا القنبله النوويه فأنا انصح ***باستخدامها في طهران وقم وبذلك تكون امريكا قد استخدمتها للمره الثانيه بعد هيروشيما ويدخلون التاريخ من اوسع ابوابه

  • 11
    ابو شدا

    إيران تعمل مع أمريكا في الخفاء وحنا يا العرب دورنا الشماته إلي لا تقدم ولا تؤخر لنا شيء. يا ليتنا نعمل كما نشمت.

  • 10
    الراصد

    الجمهورية الاسلاميه وينكم ووين الاسلام بالروافض كفار ومشركين سلط الله عليكم

  • 9
    سعودي??وافتخر

    ههههه هزا السيطان كبير فضحنا بالعلن يقول كلام هزر مسكل هو سديق كلام لكن فضحنا قدام شعب ومليشيات يمكن مليشيا هروب لانه مافيه فلوس هههه فلوس شوي مافيه كفي سلاح متفجرات نشتريها ونهربها للدول العربيه مسكل

  • 8
    عبدالعزيز//

    كذب وتدليس على شعب واذناب هبل
    لايملكون غير الوهم

  • 7
    العمده

    أفلام وتمثيليات وتبادل فى الأدوار بين احفاد المجوس وما يسمونهم الشيطان الأكبر .وخلف كواليس وداخل دهاليز السياسه الحبيب الأكبر .الله ينتقم منهم جميعا ويرينا عجائب قدرته
    آمين آمين آمين

  • 6
    ??????????????

    مسرحيه جميله
    اعتقد اننا اصبحنا اكثر نضحاً من قبل

  • 5
    سامر

    اشكال منتنه قاتل الله هذه الوجوه اقسم بالله انكم اشد عداء من اليهود والنصاري…

  • 4
    احمد باش

    ايران ما راح تنتهي حتى ينتهي عملائها العراقيين واليمنيين ولبنانيين..الخونة

  • 3
    الجوفي

    ايران سوف تنهار وستسقط للهاوية باذن الله .. وعلى احذيتها واذنابها في بعض دول الخليج واليمن الاكثار من شراء المناديل ……..

  • 2
    الناقد

    اللهم أجعل شرهم بينهم وفرق صفوفهم وأجعلهم عبرة لمن أعتبر هولاء المعممين الصفويين الذين طالما أفتخروا بقتل النساء والأطفال في سوريا والعراق كما خططوا لنشر الموت والأرهاب في بلاد المسلمين !!

  • 1
    سعودي??وافتخر

    ههههه افلام المجوس يستطعطفون امريكا قال يطلقون رصاصه الرحمه للاتفاق ههه وان روحاني يتحملها هههه لان روحاني امتدحه اوباما سابقا هههه وين راح التهديد سوف ننتقم من امريكا عههه كلام في كلام دوله كرتوتيه