٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت في السعودية “ملفات إباحية”!

٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت في السعودية “ملفات إباحية”!

صحيفة المرصد : أكدت وزارة الداخلية السعودية أنها لا تصدر الأنظمة والتشريعات، وأن جهة الاختصاص في إصدار الأنظمة والقوانين هو مجلس الوزراء. فيما كشف خبير إعلامي أن الملفات الإباحية تستحوذ على ٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت على مدار الساعة.
جاء تأكيد وزارة الداخلية بعد أن لاقى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية رواجاً واسعاً، وذلك بعد أن تمت الإشارة إلى نصوص النظام خلال جلسات الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال، الذي عقد منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ونظمته وزارة الداخلية والأمن العام، بمشاركة دوليه وإقليمية عربية ومحلية.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي المادة الرابعة من النظام، التي تنص على «تجريم إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية، أو أنشطة الميسر أو المخلة بالآداب العامة، أو نشرها أو ترويجها، ومعاقبة مرتكبيها بالسجن والغرامة المالية»، وذلك بمثابة نظام جديد استحدثته وزارة الداخلية السعودية أخيراً، إلا أن الوزارة أكدت أن الأنظمة تصدر من مجلس الوزاراء.

وأوضح المستشار الإعلامي أستاذ الإعلام الجديد الدكتور فايز الشهري حسب صحيفة «الحياة» أن المواقع الإباحية أحد البنود التي يجرّمها النظام، مشيراً إلى أن المواقع والحسابات الإباحية هي أكبر نشاط في شبكة الإنترنت منذ إنشائها، وهذا النشاط الإباحي الضخم انتقل إلى خدمات الشبكة الأخرى مرافقاً تطوراتها، مشدداً على أن هذا الانتشار الهائل لا يختص بالمجتمع السعودي، بل بكل اللغات، وموجه إلى كل المجتمعات.

وكشف الشهري أن نشاط تبادل الملفات الإباحية يستحوذ على ٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت على مدار الساعة، لافتاً إلى أن النظام في شكله الحالي يسمح بملاحقة من ينشر المواد الإباحية أو يُنشئ مواقع وخدمات تروج لهذه المواد، موضحاً أن هناك مراجعات للنظام في مراحلها الأخيرة في مجلس الشورى لتجريم بعض الأفعال، وبخاصة تلك التي تستهدف الأطفال، واصفاً النظام بأنه مرن جداً، وقال: «النهاية؛ للمحاكم الشرعية أن تصدر أحكاماً مغلظة تبعاً لحجم الضرر من الجرم المخالف».
وتابع: «ليست المشكلة في الوعي بالنظام فقط، وإنما الإشكال في عدم الوعي بالجريمة ذاتها، أما حكمها في الشرع وعقوباتها في النظام فتأتي بعد ذلك، ومع ذلك فقد تكون التوعية بالنظام ركناً مهماً في الردع والوقاية.

التعليقات مغلقة.

69 تعليق

  • 69
    سعد بن فهد

    بعض الهكر لدينا فالحين في تهكير المواقع الحكومية وحسابات الناس المسالمين ليثبت براعتة اما الحسابات الاباحية موجودة اماهم 24 ساعة في تويتر والانستقرام وغيرها ولم يهكروها تجاهلوها

  • 68
    حربية

    الم يعلم بان الله يرى

  • 67
    حربية

    تعليق 29 ، لا حول ولا قوة الا بالله اقسمت بجلال الله ان اكثر الذي يرونها الفتيات والمتزوجات والمطلقات ؛ اتقي الله يااخي تعلم الغيب وتقسم !

  • 66
    زائر

    من ستر مؤمن ستره الله بالدنيا والاخره
    وشوله الفضايح

  • 65
    ??سُندُس

    ?ونعم التربية.

  • 64
    محق

    والذي يتصفح هذه المواقع والمقاطع ولا ينشرها هل له عقوبة في النظام أم لا

  • 63
    زائر صريح

    المفروض يوظفون هكر لتدمير المواقع الإباحية بأنواعها

  • 62
    العاشق

    ناشفين

  • 61
    البيروقراطي

    اعتقد هذه الامور بتزيد اكثر عن اول مع الرقابه حاليا ويخترعون حيل للتحميل وتنزيل هذه المقاطع, ولكن التثقيف والتربيه هي الاساس فكم نرا متدينين يعيشون بالغرب في وسط الانحلال الا انهم يخافون الله

  • 60
    البيروقراطي

    اعتقد هذه الامور بتزيد اكثر عن اول مع الرقابه حاليا ويخترعون حيل للتحميل وتنزيل هذه المقاطع, ولكن التثقيف والتربيه هي الاساس فكم نرا متدينين يعيشون بالغرب في وسط الانحلال الا انهم يخافون الله

  • 59
    88

    بس 30 انا فكرت بتقولون 90 فى المائه

  • 58
    قديمو

    نعم نشيد بإيديكم والله اهلك الامم التي قبلنا بكثرة فسادها

  • 57
    بالصميم

    من لا يراقب الله تعالى فيما يقول ويفعل فانتظر منه كل شر وفساد

  • 56
    سعودي??وافتخر

    اللي يقول عادي حريه شخصيه تشوف الاباحيه بس ماتنشر لانك خايف من البشر وليس من الله ؟ اذا المثل يقول اكل الذباب ولكن اكره شوربه الذباب ( ياكل الذباب عايف مرقته) هههههه قال يشوف قال الجنة تبي والنار تبي

  • 55
    الهمداني

    صحيح الزنا في الاسلام حرام بس اي نوع من الزنا المقصود ؟ السبية حلال والجارية حلال وملكة اليمين حلال ((قال تعلى: فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم))

  • 54
    زائر

    الله يحفظ أبناؤنا وبناتنا والمجتمع

  • 53
    اللهم ردنا إليك رداً جميلاً

    ( ألم يعلم بأن الله يرى ) يا لها من آية تخلع القلب المتمادي في المعاصي المقيم على الذنب العظيم الناسي لرب الناس
    ( إن الله يرى )

  • 52
    سعودي??وافتخر

    اللي يقول حريه شخصيه يشاهد ويشجع ويوضح ان المشاهده عادي ليشجع ،، هل الاباحيه حرام ام حلال ؟؟ هل انت مسلم اذا انت غير مسلم هذا معتقد انت تتحمله اذا وضعت في قبرك اما المسلم يعلم ان الزنا حرام يبتعد عنه

  • 51
    الهمداني

    ٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت في السعودية “ملفات إباحية((شكل النسبة متحفظ عليها توقت تكون 99%))

  • 50
    غير معروف

    تفرجو وسعوا خاطركم بس لا ترسلون شي ولا اقول لكم شي تذكرون اشرطه الفديو القديمه يمكن نرجع لها هههه؟

  • 49
    Ymni mahbob

    بعض المعلقين ما فهم الموضوع زين .ياشباب اذا الواحد ارسل مقاطع مخله عن طريق جميع برامج التواصل الاجتماعي راح فيه او ينشئها كذالك . بس اذا انت تتفرج على الموقع عادي بس اهم شي لا ترسل ..علم..

  • 48
    البسامي

    نزل برنامج للايفون porn blocker وريح نفسك وبناتك من المواقع الاباحية

    اجمل برنامج للاتصال الامن

  • 47
    حسن

    نداء الى المسئولين بتشديد الرقابة على الانترنت والقبض على ناشري المواد المخلة بالاداب ,يجب عمل دورة لرجال الهيئة لمثل هذه الجرائم وتعقب هولاء المفسدين والقبض عليهم ومحاكمتهم

  • 46
    مااصعبك

    نفس السوال الي قاله تعليق 45 الي فهم يجاوبنا

  • 45
    ابوفيصل

    الي فهم ياجماعه ياليت يوضح لنى يعني الي يروح للمواقع الاباحيه اوينشاها اويرسلها يعاقب قانونيا ام الي يتفرج عليها تعتبر حريه شخصيه ولاكيف

  • 44
    صريح

    شي طبيعي السبب **فراغ اسالو مجرب لاتسالو طبيب

  • 43
    الماااااضي2030

    تعليق مخالف

  • 42
    خلك بعيد حبك يزيد ?

    اوكيه والشخص اللي يدخل مواقع إباحيه ولا يقوم بالتحميل أو اﻷرسال فقط مشاهده شنو وضعه ؟

  • 41
    غير معروف

    الله يطول في عمر حكومتنا ويقويها على فعل الخير يعني الي ينشر المواقع الاباحيه او ينشئها او يتعمد الضرر بناس يعاقب قانونيا ام الي يدخل على تلك المواقع ويشاهدها فتعتبر حريه شخصيه انا فهمت كذا صح ياجماعه

  • 40
    ابن باحش

    البنات راحو فيها بعد اليوم لا مشاهده ولا هم يحزنون معاد الا اصبروا لين تتزوجو؟

  • 39
    ابن باحش

    تذكرون ****السجن ل عشرين فتاه بسبب الافلام الاباحيه .نعم فعدد النساء اكثر من عدد الرجال اكيد هم الأكثريه في المشاهده.

  • 38
    ابن **

    تعليق مخالف

  • 37
    ابن باحش

    وين البنات ما يعلقون شكلهم مستحيات والصمت دليل انهم ،،،،،،،؟ بعدين اعتقد المعلومه مغلوطة هي ترا ٨٠ في المئه.

  • 36
    سعودي??وافتخر

    تعليق 27 منال اليوتيوب له فلتره فعلي تعطيل الى تشغيل تفتحين ع اي يوتيوب فوق ٣ نقط ادخلي وحطي بدل تعطيل تشغيل لن تري شي من الاباحيه اذا دخلتي اليوتيوب

  • 35
    عبيد

    شعب ***ههههههههههههههههههه

  • 34
    قَالَ الله تَعَالَى

    قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ. وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ

  • 33
    قلم جاف

    ت22 سعودي وافتخر اولا شكرآ لك أناضد الوصاية على الناس فيما يشاهدون فإذا كان محجوب في إيران أو كوريا الشمالية ليست قدوة لنا وهناك آلاف البرامج والطرق التي يمكن بها فتح الحجب وانت تعلم ذلك

  • 32
    دخان

    الثلث الثاني في البحرين ?✌️

  • 31
    Ymni mahbob

    كلن ذنبه على جنبه؟؟؟؟؟؟؟والله حن مقصرين واعتقد الاغلبيه يشاهدون لكن عسى الله يغفر لنا ذنوبنا …..اه لو انا عشت في زمن العثمانيين لا مواقع ولا افلام وخرابيط لكن الواحد لا ييأس من رحمه الله؟

  • 30
    عندليب

    للأسف أتوقع في الموقع الوحيد المراقب حالياً هو تويتر والباقي ما عليه رقابه في برامج شغاله للحين وتبث سمومها للاسف !!

  • 29
    Ymni mahbob

    اقسم بجلال الله ان اكثر اللي يشاهدونها بنات مراهقات وحتى متزوجات ومُطلقات فيه فرق بين شهوه واحده وسبع شهوات؟

  • 28
    Ymni mahbob

    لعنه الله على الامريكان والدواعش فهم من افسدو وأباحو الحرام؟

  • 27
    منال ?

    انا كان عندي حساب في تويتر والغيته استغفرالله كل مادخل هاشتاق او اي شي قدامي احساب اباحي حتى اليوتيوب كل مادخلته اشوف ينزلون فيديوات رقص وقذارة كرهونا في مواقع التواصل ياليت يكون فيه مراقبه او حجب

  • 26
    سعودي??وافتخر

    لازم يضع نظام لاي مقيم لايتقيد بالانظمه ويدخل اماكن اباحيه يجب تسفيره فورا بعد الغرامه لانه يسئ للوطن والمواطنين يحسب احصائيه علينا جاي تترزق الله والا تبحث الاباحيه الان كل شخص شريحته وخطه باسمه

  • 25
    سعودي??وافتخر

    تع20 صح الثلث كثير المليون ثلاثمائه الف يشهادون من ٣٠ مليون يشهادون ١٠ مليون وهذا الرقم عدد الاجانب عندنا لكن ارحم من احصائيه احدى الدول العربيه ٩٠٪‏ منهم يشهادون وصل الفساد منتهاه

  • 24
    الله يصلح الحال

    المواقع والمقاطع والافلام الاباحية وحتى الاغاني وبعض القصايد التي تحتوي كلماتها على غزل ووصف وايحاءات كلها مؤثرة على نفسية الانسان فالانسان ضعيف وقد يؤدي به لممارسات منحرفة والمتزوجـ/ة قد يضعف ويخون?

  • 23
    الماااااضي2030

    تعليق مخالف

  • 22
    سعودي??وافتخر

    تعليق 19 ايران منعت والصين منعت وتركيا منعت لفتره ،، ا حنا نتكلم ليس عن فضاء وتركيب راس هوت بيرد نتكلم عن اللي انت تعرفه وموجود

  • 21
    عمر السميري

    اللهم اهدي ضال المسلمين

  • 20
    عمر السميري

    الثلث والثلث كثير

  • 19
    قلم جاف

    اذكر في كلمة للملك فهد رحمه الله في جامعة البترول عن إمكانية حجب القنوات الفضائية فقال لانستطيع حجب كل ماياتي من السماء .. طريقة الحجب ليست مجدية في اي شيء إنما التثقيف هو الأفضل

  • 18
    غرم الله

    تعليق ٣ الشنفره اوافقك الرأي

  • 17
    غير معروف

    لماذا لا يحجب تويتر وكل موقع يسمح بنشر وتداول الملفات الإباحية ويتم استبدالها بموقع وطني وإسلامي تحت رقابة داخلية ؟ أعجزت أمة المليار أن تنشىء موقع تواصل بديل لتويتر وغيره لايسمح فيه بالأمور المخلة ؟

  • 16
    زمن يخوف

    مقاطع اليوتيوب وكثير من الصور والحسابات الاباحية وحتى الكلمات العنصرية والالفاظ السيئة التي يكتبها البعض وفيها تعدي على الناس والأعراض نتمنى من وزارة الداخلية والجهات المختصة مراقبتها وحجبها

  • 15
    سعودي??وافتخر

    هل الدول الاسلاميه مليار ونص او الدول العربيه ٣٠٠مليون اكثر من سكان امريكا او حتى الدول الخليجيه غير قادره على انشاء محرك بحث خاص بالخليج ويمنع الباقي من محركات البحث ويتحكمون فيه تحت اداره مجلس تعاون

  • 14
    غير معروف

    المقاطع والصور والحسابات الإباحية اللي نشوفها بتويتر لماذا لا تتحرك الدولة بالتصرف حيالها وحجبها أو إلزام تويتر بحجبها . لماذا دولة مثل الصين أفضل منا ولاتسمح بكل مايتعارض مع قيمها ومبادئها الداخلية

  • 13
    سعودي??وافتخر

    تعليق 10هذا للاسف الطلاق في معظم الحالات لاتعرف شيئا الفتاة وفجاءه ترى ثم تتزوج وتحسب الامور هكذا وتعتقد ان الزوج متقرف منها او انه لايحبها تعتقد اللي تراه تمثيل للافلام الاباحيه انهم زوج وزوجته ههههه

  • 12
    الله المستعان

    مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها تحتاج لرقابة وملاحقة ومتابعة مشددة من الجهات المعنية فالبعض استغلها أسوأ استغلال كما انها افسدت العقول والاخلاق وهناك من يكتب الفاظ بذيئه ونابيه ومنحرفه

  • 11
    ااببووححمموودد

    أهم من هذا كله ‘ انتبهو على أطفالكم فهم امانه في أعناقهم ‘ مثلا لا يدخل الطفل لغرفة وقت النوم والايباد أو الهاتف معه ‘ لن ينام بدري وقد يستغل الوقت في تحميل المقاطع العنيفة والقذره وغيرها. . لا تغفل⁉

  • 10
    ناقد

    العجيب ان اكثر من يشاهد المقاطع الاباحيه هم البنات وهذه كارثه ،،، نعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

  • 9
    سلطان القانون

    خبير إعلامي ! ***

  • 8
    سعودي??وافتخر

    انا اوضح ان التقنيه نعمه لم ارادها نعمه ونقمه لم ارادها نقمه كالسكين واحد يقتل به وواحد يقشر فواكه ،، التقنيه تتصفح العالم بكبسه زر وتجد المعلومه لابحاثك وعلمك سريعا ونعمه لنشر الاسلام وفضائله وللوطن

  • 7
    غير معروف

    الدردشة ماحسبوها هههه وتصفح السخافات تصير النسبة 99

  • 6
    سعودي??وافتخر

    تعليق 5 نعم اضحك على اللي يستخدم التقنيه وهو يحسبها لهكذا افلام اباحيه وغزل ونشر سخافات ههههه التقنيه كالسكين واحد يحسب السكين للقتل والاخر فرحان به يقشر تفاحه هههههه طريقين التقنيه مثل الجنه والنار

  • 5
    شيعي برونزي

    تعليق 1 وانت تتخدما للتعليق والطقطقه عجيب امرك

  • 4
    علي. العمري

    ايش. الكلام. هذا. غلاطان. احنا. شعب. الله. المختار. ولنه. خصوصيه. كبيره. هذا. وما عندنا. سينما ولا مسرحه. وفيه. كذا.

  • 3
    الشنفره

    عندنا 10مليون اجنبي اغلبهم بدون زوجات هم اللي روجو للسيديهات الاباحيه طوال السنين الماضيه ويبيعوا بطاقات فتح المشفرات من القنوات حتى ادمن الشباب على هذا الاسراف على النفس

  • 2
    مواطن غيور

    لو تم منع النت واقتصاره على الدوائرالحكومية فشره غلب على خير ولكن لاحل الا بالرجوع الى الله فاستغله الاعداءاسوا استغلال واستطاعوا غزوا ابناءوبنات المسلمين وهم بين اهليهم وعلى وسائدهم

  • 1
    سعودي??وافتخر

    هههه قلت لكم ماتصلح التقنيه لنا يحسبونها للفساد والدردشه والافلام الايباحيه ههه هذا اللي خلى العرب متخلفين عن الركب ،، التقنيه ياساده للابحاث العلميه للصناعات لتواصل العلماء للوصول للمعلومه سريعا هههه