رئيس التحرير : مشعل العريفي

«الجوازات» ترفض صورة آسيوي لـ "صغر عينيه" في نيوزيلندا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : تعرض شاب من أصل آسيوي لموقف غريب وطريف في نيوزيلندا عندما رُفض طلب جواز سفره بعد أن قرر الحاسوب الذي يفحص الصور أنه كان مغمض العينين.
وكان موقع تقديم الطلبات في وزارة الشؤون الداخلية قد رفض صورة الطالب ريتشار لي البالغ من العمر 22 عاما وهو يحاول تجديد جواز سفره.
وعلى رغم تقديمه صورة أمامية تظهر وجهه وعينيه مفتوحتين بوضوح، قال الموقع إن صورة لي لم تطابق الشروط «لأن عيني الشخص كانتا مغلقتين».
وبعد تكرار رفض الموقع للصورة أبلغته الوزارة أن الصورة رفضت بسبب الإضاءة غير المتناسبة ووجود ظل حول عينيه، وفي النهاية أرسل لهم صورة جديدة وتمت الموافقة عليها.
وعلق لي بقوله «من ناحيتي لا أشعر بغضاضة، فعيناي كانتا دائما صغيرتين جدا، وتقنية التعرف على الوجه جديدة نسبيا وغير متطورة. وبما أن الروبوت هو المتسبب في ذلك فلا بأس، وقد تجدد جواز السفر في النهاية».
ومع أن لي تقبل الأمر بصدر رحب، إلا أن الحادثة جعلت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يقولون إن تكنولوجيا فحص الصور هذه عنصرية، بينما زعم آخرون أن صورهم رفضت لأسباب مشابهة. ومن باب الفكاهة نشر لي صورة كاركاتيرية له، حوّر فيها وجهه وكبر عينيه وعلق عليها قائلا «آمل أن يقبلوا هذه الصورة».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up