رئيس التحرير : مشعل العريفي

لقبه الملك عبدالعزيز بـ"البستان".. تعرف على الشاعر الذي زاره الملك خلال تواجده بالكويت!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فاجئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول (الخميس)، الشاعر الكويتي محمد الخس -المقرب إلى المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، وملقبه بـ "البستان" إعجابا بموهبته- بزيارة للاطمئنان على صحته، خلال تواجده بدولة الكويت.
وعلق فهد نجل الشاعر الخس محتفيًا بزيارة الملك في تغريدة له قائلا: "تشرفنا هذه الليلة مع الوالد بلقاء خاص مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أطال الله في عمره".
وقال الشاعر "الخس"، في حديث سابق له مع صحيفة "الراي" الكويتية إن "علاقته مع الملك سلمان تعود لأكثر من 35 عاماً، مشيراً إلى أن حرص الملك سلمان على هذه العلاقة الوفاء لأصدقاء والده المؤسس". وروي قصة توضح مدى العلاقة القوية التي تربطه بالملك سلمان، كان أبرزها خلال الرحلات البرية التي كانت تجمعهما مع الشيخ جابر الأحمد، والملك فهد بن عبدالعزيز.
كما روي "الخس" أحد المواقف التي تبين الصداقة القوية مع الملك سلمان قائلا: "كنت في رحلة قنص في الجزائر عام 2010 وألقي القبض علي من قبل السلطات الأمنية فيها، وحينما وصل الخبر للملك سلمان سارع واتصل بشكل شخصي بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وطلب منه أن يطلق سراحي، وهو ما حدث بالفعل".
ويعود نسب الشاعر الخس إلى قبيلة مطير، وكتب الشعر منذ الصغر وألقى قصائد عدة أمام الملك عبدالعزيز وعمره لم يتجاوز 15 عاماً، ما جعله أحد أبرز الشعراء الذين مروا على الساحة الشعبية في الخليج.

arrow up