ترامب عن تقارير “الدعم الروسي”: هل نسيتم صدام حسين؟

ترامب عن تقارير “الدعم الروسي”: هل نسيتم صدام حسين؟

صحيفة المرصد:لم يصمت فريق دونالد ترامب طويلا بعد ما أثير عن تقارير “مخابراتية” عادت تتحدث عن مساعدة تلقاها المرشح الجمهوري المنتخب من روسيا لدفعه إلى مقعد البيت الأبيض.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أمس الجمعة، أن تقييما سريا لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) كشف أن موسكو تدخلت بالانتخابات الرئاسية لمساعدة دونالد ترامب على الفوز.

وجاء مقال الصحيفة، التي أكدت أنها نقلت هذه المعلومات عن مسؤولين اطلعوا على التقرير، في وقت أمر الرئيس باراك أوباما بإجراء تقييم كامل لعمليات القرصنة المعلوماتية التي جرت خلال الحملة الانتخابية، بعد تساؤلات عن طبيعة “تدخلات موسكو” في الاقتراع.

ورفض فريق الرئيس الأميركي المنتخب على الفور نتائج تحقيق السي آي إيه، مؤكدا أن المحللين الذين توصلوا إلى ذلك “هم أنفسهم الذين كانوا يقولون أن (الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل”.

وقال مصدر في محيط ترامب إن “الانتخابات جرت منذ فترة، وأفضت إلى واحد من أكبر الانتصارات في التاريخ على مستوى الهيئات الانتخابية، وحان الوقت للانتقال إلى قضية أخرى و(كي نعيد لأميركا عظمتها)، وهو شعار حملة المرشح الجمهوري الذي فاز في الاقتراع.

وذكرت “واشنطن بوست” أن اشخاصا مرتبطين بموسكو قدموا إلى موقع “ويكيليكس” رسائل إلكترونية تمت قرصنتها من حسابات عدة يعود أحدها إلى جون بوديستا المدير السابق لحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وآخر إلى الحزب الديمقراطي.

وقال مسؤول كبير اطلع على مضمون التقرير الذي قدمته الاستخبارات لأعضاء في مجلس الشيوخ إن “اجهزة الاستخبارات ترى أن هدف روسيا كان ترجيح كفة مرشح على آخر ومساعدة ترامب على الفوز”.

وذكر مسؤولو “سي آي إيه” لأعضاء مجلس الشيوخ أنه “من الواضح جدا” أن هدف موسكو كان مساعدة ترامب على الفوز، كما قال مسؤولون للصحيفة.

إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية بعيد عن أن يكون تقريرا يعكس موقف وكالات الاستخبارات الأميركية.

وأضافت أنه ما زالت هناك تساؤلات. فالاستخبارات الأميركية لا تملك أي أدلة تثبت أن مسؤولين في الكرملين “أمروا” بتسليم الرسائل الإلكترونية التي تم اختراقها إلى ويكيليكس، كما قال أحد مصادر “واشنطن بوست”.

التعليقات مغلقة.

23 تعليق

  • 23
    اسمرعبر

    تعليق مخالف

  • 22
    اس اس

    صدام راح بزينه وشينه وكل ماقربت الناس تنسى قالوا الامريكان ولا الغرب صدام ماادرى ربط الوقت بصدام ولا الاحداث ولا التاريخ ولا ولا الزعماء اللى راحوا بعد صدام كثير والى الان صدام وصدام هل حظ ولا لعنه ؟؟

  • 21
    فهد العرماني

    واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا- الاتحاد قوة – ودول الخليج ولله الحمد قوة عالمية

  • 20
    رحمه ⭐⭐⭐

    ايوا صدام حرر القدس من حفره المجاري كان يدير غرفه عمليات ?????????

  • 19
    يا عنابي

    صرخة صمت هي زنوبة عنوبة ريما حتى انتي يا عنبة تدخلين بمئة معرف حتى تحاربي تونسية فقراوية ما عليك شرهة

  • 18
    توووووونسية

    لليه الحقيقة مؤلمة عندالبعض قلنا الف مرة أعدائنا هم من زرعو بيننا الفتن وما تقولنه انتم يمثل في الواقع ما يردده إعلامهم وبهذا انتم محل شك من ناحيتنا العربي الحر لو له نطفة عقل ما يردد ما يقوله الاعداء

  • 17
    توووووونسية

    ما دخل التربية في هالمواضيع وكسرتي راسنا كل مرة تربية ما تربية الحمدالله تربيتنا من أحسن ما يكون ولم نشتم قلنا الحقيقة ومن ليس له حجة هم من يرددون كلام نفسه في كل موضوع وكانكم ***ترددو ما يقولون

  • 16
    صرخة صمت

    ضعيف الحجه والي ماعنده رد يشتم ويسب كعادته هذا مستواه وتربيته واخلاقه انا ماانزل لمستواه مستواي ارفع وارقى منه الحمدلله اهلي ربوني كويس في ميزان حسناتي ماانزل لمستوى حوار متدني انتهى

  • 15
    صرخة صمت

    الي يسب ويشتم ماراح انزل لمستواه مستواي ارفع من مستواه هذي تربيته واخلاقه الحمدلله اهلي ربوني كويس والي ماعنده حجة وحجته ضعيفه هو الي يصرخ ويشتم الناس للاسف هذا مستواهم واخلاقم حوار متدني انتهى

  • 14
    توووووونسية

    ما حرر القدس لانو فيه اشكالكم بيننا لذلك لن تقوم لنا قائمة ما دامت أمتنا فيها ناس تقول اخطى راسي واضرب وكان الدنيا دايمة ونسيت أنها فانية يا نموت بكرامة وعزة يا نعيش بكرامة وعزة لكن هيهات وأشكال لازال

  • 13
    كبتشينو

    راحوالطيبين

  • 12
    الشكر لله

    زينه وحسنه وجمله

  • 11
    الشكر لله

    من الي جالس يلعب بالارسال والاستقبال الشبكة ضعيفة جدا من كم يوم

  • 10
    صرخة صمت

    صدام ليش ماحرر القدس ايش ينتظر صدام منافق بعثي علماني مجرم طاغيه مايعترف اساس بالاسلام ليش ماحكم بالشريعة الاسلاميه المسلم يحكم بشرع الله القذافي ومبارك عملاء لامريكا خلاص انتهت مدة صلاحيتهم الي بعده

  • 9
    توووووونسية

    هههههه صدام لو عميل لأمريكا ماكان مات ماكان سلموه لإيران لتعدمو يوم عيد السنة ماكان تبنى قضية فلسطين ماكان نادى بتحرير القدس من ينادي بتحرير القدس يكون عدو لأمريكا قبل ابنها المدلل اسرائيل الجهل مصيبة

  • 8
    الشهاب الاحمر

    روسيا تلعب لعبة كبيرة في العالم وخاصة ضد امريكا وبريطانيا اكبر خصمين لها.

  • 7
    صرخة صمت

    اصلآ صدام عميل لامريكا معروف هذا الشيء احترق كرته ورموه كغيره من العملاء ، كل ظالم وطاغيه وكل مجرم كل افه يسلط عليه ربي افه زيه الجزاء من جنس العمل والقاتل يقتل الحمدلله خلصنا الله من شره عقبال بشار

  • 6
    توووووونسية

    الله يرحم الشهيد صدام حسين انتم اصلا كذبة بنيتوها من 300 سنة على جماجم الهنود الحمر وكل تقاريركم كذب في كذب كذب دمرتو به بلد وجيش كامل الله ينتقم منكم

  • 5
    غير معروف

    الى المدعو ( واقع الحال ) نقول لك كما قال صلى الله عليه وسلم : لاكسرى بعد كسرى . وكما قال تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) .

  • 4
    الأمانة-أحكام سجود الشكر لله (تنبيه).

    سجود الشكر يُشرع كلما حصلت للمسلمين نعمة عامة ، أو اندفعت عنهم نقمة ، أو حصلت للمسلم نعمة خاصة ، سواء تسبب في حصولها ، أو لم يتسبب ، وكلما اندفعت عنه نقمة والرسول قدوتنا لايسجد شكرالله إلالهذا الامر .

  • 3
    ابن الصويدرة

    أسال الله الكريم رب العرش العظيم أذا كان ترامب ناوي شر على المسلمين وديارهم الطاهرة أن يورينا عجائب قدرته فيه اللهم لاتحرمنا الاجابة اللهم دمار ديارهم وقلب اقتصادهم وضعف قوتهم

  • 2
    واقع الحال

    عندما تتحد أمريكا بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلادمير بوتين وكأن هناك تكونت قنبلة ذرية سيتم بموجبها سحق كل أماكن وتجمعات الارهاب والارهابيين في العالم. وسيسوده الأمن والاستقرار.

  • 1
    واقع الحال

    رئيس بطل سوف يغير وجه العالم نحو مزيدآ من الديمقراطية والحريات العامة لكافة شعوب العالم ومحاربة كل أشكال التطرف والارهابيين وملاحقتهم واخراجهم من جحورهم وغرفهم المظلمة والتصدي لكل النظم الداعمة لهم.