رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإسكان تكشف عن طرق جديدة لسداد رسوم الأراضي البيضاء .. وبدأ التحصيل خلال شهور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تبدأ وزارة الإسكان في تحصيل رسوم الأراضي البيضاء في "الرياض والشرقية وجدة"، خلال الربع الأول من العام 2017، حيث تنتهي مهلة تسجيل الأراضي بعد غدٍ الاثنين، وتبدأ عملية فرز وتقييم الأراضي التي تزيد مساحتها على عشرة آلاف متر. وطبقًا لـ "الاقتصادية"، فإن الوزارة لن تبدأ في تحصيل الرسوم مباشرة، وإنما ستأخذ فترة في فرز وتقييم الأراضي المسجلة في الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الأراضي البيضاء، ضمن محكمين ومقيمين لإصدار فواتير الأراضي الخاضعة لنظام الرسوم خلال الربع الأول من العام الميلادي المقبل.
وأشار  الموقع الإلكتروني إلى أن  الوزارة  تعتزم تحصيل  رسوم الأراضي  عن طريق الخدمات الإلكترونية، وذلك عبر خدمة سداد، أو عبر خدمات الأون لاين التابعة للمصارف، كما أضافت الوزارة ثماني خدمات إلكترونية لتسهيل إجراءات تسجيل الأراضي وإتمام خدماتهم الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الوزارة أو الجهات ذات العلاقة.
أما الخدمات المقدمة على الموقع الإلكتروني، فهي "طلبات تسجيل أرض، خدمة طلباتي، التقارير، النتائج، التقييم، خدمة الاعتراض، الفواتير، إضافة إلى خدمة الإشعارات، حيث ترسل الوزارة إشعار إلى ملاك الأراضي لدفع قيمة الفواتير الخاصة بهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up