رئيس التحرير : مشعل العريفي

الدولار يسجل قفزة تاريخية جديدة أمام الجنيه المصري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:سجل الدولار قفزة تاريخية جديدة، اليوم الأربعاء، متخطيًا حاجز 18.70 قرش للشراء في بعض البنوك الخاصة، وأقل بقليل في بعض البنوك الحكومية، بعدما سجل أمس الثلاثاء للمرة الأولى 18 جنيهًا، منذ تحرير سعر الصرف بالكامل الشهر الماضي.
ووفقاً لموقع"إرم"كشف تحقيق ميداني عن تراوح سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك بالتعاملات الصباحية ما بين 18.20 جنيه و17.70 جنيه للشراء، وذلك بعد شهر من قرار البنك المركزي، تحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس في خطوة تهدف إلى استعادة التوازن في أسواق العملة.
ووفقًا لاستطلاع ميداني في عدد من البنوك، سجل الدولار أعلى سعر في بنكي “التجاري الدولي” 18.65 قرش، و”كريدي أجريكول” 18.70 قرش، وأقل سعر في بنوك “الأهلي المصري” و”مصر” و”القاهرة” و”التجاري الدولي”، ما بين 18.20 إلى 18.30 قرش.
وكشف استطلاع مع عدد من تجار العملة الأمريكية في السوق السوداء عن إحجام المتعاملين على الشراء، إلا بكميات كبيرة، وسط ثبات صرف الورقة الخضراء في السوق الموازي، نتيجة ارتفاعها في المعاملات الرسمية، ليسجل أعلى سعر ضمن السوق السوداء 18.80 جنيه للشراء، مقابل 18.90 للبيع.

arrow up