رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق حلب تباد يشعل تويتر .. كيف علق العفاسي و العريفي و العودة على مجازر حلب ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت الأحداث المتتالية في حلب زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل الأنباء الواردة عن مقتل العديد من المدنيين على يد قوات الأسد، وتجدد القصف على المدينة، حيث شارك العديد من الدعاة في السعودية وغيرها من الدول بتغريدات متضامنة مع أهالي هذه المدينة.
فقد ضجّت مواقع التواصل بصور وفيديوهات من حلب، تفاعل معها روّاد هذه المواقع بشكل واسع، حيث انتشر أكثر من وسم حول حلب، مثل #حلب_تباد، #اباده_حلب، #أنقذوا_حلب وغيرها، ضمّت مئات الآلاف من التغريدات ، وفقاً لموقع CNN.
وكان المتحدث باسم المكتب الإنساني للأمم المتحدة في جنيف قد قال إن انهيارا كاملا للإنسانية يحدث في حلب، مكرراً قلقه الشديد على سلامة وأمن المحاصرين الذين لا يزالون في الأحياء المتبقية التي تسيطر عليها المعارضة.
وقد ندّد الشيخ الكويتي، مشاري راشد العفاسي، بالقصف العنيف الذي تشهده مدينة حلب، على يد قوات النظام، داعياً "عقلاء إيران ليوقفوا جرائم دولتهم في سوريا والعراق"، ومطالباً بعاصفة حزم جديدة بوجه الأسد وحلفائه.
من جهته، قال الداعية السعودي محمد العريفي إنه "بسقوط أحياء حلب الشرقية تحترق حدائقنا الخلفية وتنكشف ظهورنا."
أما الداعية سلمان العودة، فقد وصف الأحداث الأخيرة في حلب بأنها "مذبحة للبشر ومذبحة للضمير الإنساني والإخاء الاسلامي والجنس العربي."
كما شارك الداعية عائض القرني بسلسة تغريدات حول حلب، دعا من خلالها لأهل المدينة من أجل نصرتهم.
وعلّق د. عوض القرني على سيطرة قوات النظام في حلب قائلا إن "الكثير من الهزائم العسكرية في التاريخ حوّلها وعي وتصميم وإيمان القادة والمقاتلين إلى نصر وحرم العدو من استثمارها ومعركة حلب ليست إستثناءً"، على حد تعبيره.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up