تعرف على خمس “حيل” لتقليل استهلاك “واتساب” للإنترنت

تعرف على خمس “حيل” لتقليل استهلاك “واتساب” للإنترنت

صحيفة المرصد:يعتبر تطبيق “واتساب” من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو، إلا أن ذلك يستهلك الكثير من طاقة الإنترنت المحدودة بعقد هاتفك.
هذه طرق لتفادي الاستهلاك المفرط لهذا التطبيق بحسب صحيفة دويتش فيليه الألمانية:
بشكل عام، يوصي الخبراء بفتح تطبيق “واتساب” الشهير للمحادثات من خلال شبكة ثابتة “واي فاي” قريبة من هاتف المستخدم. لكن تقريراً نُشر في موقع “موبايل أند أبس” لخّص خمس حيل للتغلب على مشكلة استهلاك هذا التطبيق لتخزين المعلومات للمشترك على الإنترنت.

1. تعطيل خاصية تنزيل الصور والفيديوهات
من خواص تطبيق “واتساب” أنّه يتيح إرسال وتنزيل مقاطع الفيديو والصور، وهذا يعني أن المشتركين في مجموعات “واتساب” سيضطرون لتحميل كم كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي يتبادلها أعضاء المجموعة، وهذا مكلف إذا كانت سعة الإنترنت النقال محدودة بحسب اشتراكك الشهري مع مزود الخدمة. ما عليك عمله هو الذهاب الى إعدادات التطبيق وتعطيل هذه الخاصية. سيخفض هذا حجم المواد الواصلة الى النصف.

2. خفض صوت المكالمات
تخفيض جودة الصوت للمكالمات عبر “واتساب” يقلل إلى حد كبير من استهلاك الإنترنت. اذهب الى إعدادات الموبايل في “واتساب” واختر “low data usage”، وهذا يخفض استهلاك الإنترنت.

3. اختر دعم بيانات التطبيق فقط عندما ترتبط بشبكة لاسلكية “واي فاي”
يقوم “واتساب” بعمل نسخة احتياطية (Backup) من كل المحادثات والمكالمات في فترات ثابتة، ولكن في الإعدادات يمكنك حصر تلك الفترات فقط عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة لاسلكية.

4. اختر حزمة مخصصة لـ”واتساب”
يعرض الكثير من مزودي الخدمة الهاتفية حول العالم حزمات خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية، من بينها حزمة خاصة تراعي تطبيق “واتساب” وتلبي طلباته وحاجاته.

5. استخدم بانتباه خدمات وأدوات أجهزتك لمراقبة استهلاك سعة الإنترنت
في إعدادت الهاتف المحمول توجد في تطبيق “واتساب” خدمة (network usage log) لمراقبة استخدام التطبيق لسعة الإنترنت. يمكنك “تصفير العداد” بشكل أسبوعي أو شهري لتتعرف على حجم الاستهلاك.

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    قطرة

    منال!؟ منال مين؟ منال الشريف؟ ماهي بعيدة كلكلم ر****

  • 7
    وشك وشك

    تعليق 1 ايران احقر من كذا

  • 6
    ابو سعد 1010

    6 / احدف الوتس اب
    ماخليتوا شيء

  • 5
    زائر11

    اصلا الانترنت عندا حتى المفتوح تدفع 149 شهريا واذا حسو انك شغال صح يقللون في سرعة الانترنت

  • 4
    محمد 266

    نعم هي السبب انها انستك عروبتك وإسلامك.. نعم الفرس المجوس هم السبب في جميع ما يحصل الان ولكن سلمان العروبة سلمان المجد سلمان الفاروق اوضح للعالم مكانتكم وتبين للعالم حجم وقوة الفرس بعاصفة الحزم

  • 3
    العويد

    على الدول العربية في جلستها الطارئة طرد السفراء الروس والايرانيين من بلدانهم تظامناً مع اهلنا في سوريا

  • 2
    محمد 266

    نعم ايران السبب في انت واشكالك خلتكم تتفلسفون .. نعم هي السبب في تدمير العراق وسوريا واليمن.. هل اعجبك الوضع الان .. نعم هي السبب كثر ما كتبت انت حروف عربيه .. نعم هي السبب في انك تتجراء من عروبتك

  • 1
    منال

    ايران السبب