رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف تفاصيل جديدة حول فيديو تمزيق "رجل المرور" لملابس شاب بجازان!-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في تطور جديد لمقطع الفيديو الذي أظهر عراك "شاب ورجل المرور" بمنطقة جازان، يتوقع أن يتم إحالة أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للفصل فيها وأخذ كل ذي حق حقه.
جاء ذلك بعدما برَّر رجل المرور -الذي ظهر في مقطع فيديو يجبر مواطناً على ركوب الدورية لمخالفته بالقوة الجبرية وتمزيق ملابسه بنقطة تفتيش بوسط جازان؛ ولقي انتشاراً واسعاً- بأن ما حدث كان نتيجة إهانته من قِبل المواطن، بينما نفى شهود عيان تلفظ الشاب على رجل المرور.
وتفصيلا وفقًا لـ موقع "سبق" قال رجل المرور: "إن ما حدث كان بعد منتصف البارحة الأولى؛ حيث كنت في نقطة تفتيش ورصدت مخالفات عدة لهذا الشاب؛ منها عكس الطريق والتظليل، وبعد أن أوقفته وطلبت منه إثباتاته قام برميها على الأرض معترضاً على المخالفة، وبعد شد وجذب بيني وبينه، طلبت "سطحة" لنقل السيارة إلى الحجز، لكنه اعترض على حجزها؛ ما سبّب تجمهر عددٍ من الشباب حولنا، مؤكداً أنه وفق النظام يتم حجز المخالف بعد إثارته الفوضى، وحدث ما حدث كما شاهده الجميع في الفيديو، مؤكداً أن الشرع سيظهر الحق".
على الجانب الأخر نفى شهود عيان تلفظ الشاب على رجل المرور أو رمي الأوراق على الأرض؛ واصفين تعامل رجل المرور مع الشاب المخالف، بأنه لم يكن بالشكل المأمول من رجل مرور؛ مؤكدين أن بداية الحادثة كانت أن رجل المرور أوقف الشاب وطلب منه إثباتاته، وبعد أن قام بإعطائه إياها، قال له: جنّب السيارة وقام برفع صوته وإطلاق تهديداته بحجز الشاب وسيارته، بعدها تمّت المشادات والاشتباكات بينهما، حتى انتهت بحجز الشاب- حسب قولهم.
وكان مقطع فيديو قد تمّ تداوله لمشادة عنيفة بين أحد رجال المرور بمنطقة جازان وشاب سعودي، بمنطقة تفتيش دوار عكاظ؛ وأثار الفيديو موجة استياءٍ كبيرة بين مَن تداوله من المغرّدين والنشطاء؛ حيث طالبوا بضرورة الوقوف على تفاصيل الواقعة، ومحاسبة المخطئ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up